الاتحاد الأوروبي يستعد لاتخاذ خطوات جدّية نحو اعتماد منفذ USB Type-C كمنفذ شامل لجميع الأجهزة.. من الممكن أن يدخل التشريع الجديد حيّز التنفيذ قريبًا جدًا!

الاتحاد الأوروبي يستعد لاتخاذ خطوات جدّية نحو اعتماد منفذ USB Type-C كمنفذ شامل لجميع الأجهزة.. من الممكن أن يدخل التشريع الجديد حيّز التنفيذ قريبًا جدًا!

بعد أشهر من العمل على هذا التشريع يبدو أنّ الاتحاد الأوروبي قد أصبح جاهزًا بشكل رسمي لتبنّي التشريع الجديد الخاص بتوحيد منافذ الشحن المُستَخدمة في الهواتف الذكية أي أنّ جميع الهواتف الذكية في المستقبل ستعتمد على منفذ Type-C وقد كان الاتحاد الأوروبي يعمل على هذا المشروع مؤخّرًا ومنذ اللحظات الأولى للعمل على هذا التشريع كان يبدو أنّ الاتحاد سيقوم باعتماد تشريعات جديدة في هذا الخصوص حيث لم يتخلّل جلسات المناقشة أي مشاكل حقيقية تقف عائقًا أمام تبنّي القانون الجديد.

وإضافةً إلى ذلك فقد تم تطوير هذا المشروع ففي البداية كان يقتصر على الهواتف الذكية فقط ولكن الآن يناقش الاتحاد الأوروبي وضع مجموعة كبيرة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والكاميرات وجميع أنواع الأجهزة الأخرى أي سيكون بإمكانك شحن جميع الأجهزة المتوفّرة لديك باستخدام شاحن واحد فقط، ومن المُقَرّر أن يتم اعتماد التشريع بشكل رسمي في الأيام القليلة القادمة.

ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق بشكل رسمي ما إذا كان المرسوم النهائي سيتضمّن الحواسيب والأجهزة الأخرى أو فقط الهواتف الذكية وإلى جانب ذلك فإنّ معظم المشرّعين يرغبون أن يدخل هذا التشريع حيّز التنفيذ بدءًا من عام 2025 ولكن في المقابل هناك أطراف أخرى تشير إلى ضرورة وجود حيّز زمني كافي للشركات المصنّعة للهواتف الذكية لتعديل تصاميم الهواتف الذكية ووتغيير طريقة عملها حتى تتوافق مع التغيير الجديد لذا في الوقت الحالي من غير الواضح متى سيدخل التشريع الجديد المنتظر حيّز التنفيذ.

أمّا بالحديث حول الشركات المصنّعة للهواتف الذكية فقد بدأ معظمها بالتحوّل التدريجي نحو المنفذ الجديد USB Type-C ما عدا شركة Apple التي تعتبر من الشركات الأكثر رفضًا لهذا التشريع من الأيام الأولى للعمل عليه وذلك بسبب وجود منفذ خاص بها مُصَمّم بشكل مخصّص لأجهزتها ولكن عندما تبيّن أنّ الأمر سيصبح حقيقة في النهاية تكيّفت الشركة وبدأت بإطلاق الأجهزة التي تعتمد على Type-C ويمكنكم رؤية بعض منتجات Apple التي تعمل برفقة هذا المنفذ في الوقت الحالي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp