اختبار AnTuTu الأولية لشرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen3 يسجل نتائج رائدة !

اختبار AnTuTu الأولية لشرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen3  يسجل نتائج رائدة !

وسط رقائق عالية الأداء يتم الإعلان عنها كل عام، ظهرت أخبار مثيرة في عالم التكنولوجيا حيث كشفت NonxCirno عن نتائج اختبار AnTuTu v10 لمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen3، إذ وصلت الشريحة إلى درجة عالية مثيرة للإعجاب بلغت 1771106. وعلى الرغم من أن درجة التطوير في المراحل المبكرة وهذه الأرقام هي للأغراض المرجعية فقط وقد لا تمثل أداء الأجهزة ذات الإنتاج الضخم، إلا أنها تقدم لمحة عن إمكانات شريحة Qualcomm القادمة، ومن خلال إجراء مقارنات مع سابقاتها وعمالقة الصناعة الآخرين مثل Apple، يبدو أن Snapdragon 8 Gen3 عازم على إحداث ثورة في قطاع معالجة الأجهزة المحمولة.

وفقًا لـ @ 数码 闲话 站 ، فإن نتائج Geekbench 5 ل Qualcomm SM8650 مثيرة للإعجاب بنفس القدر، فلقد حققت نتيجة أحادية النواة قدرها 1700 نقطة ودرجة متعددة النواة 6600 نقطة، بينما أظهر Geekbench 6 أرقاماً أعلى مع درجة أحادية النواة تبلغ 2200 نقطة ودرجة متعددة النواة تبلغ 7000 نقطة، حيث تشير هذه النتائج الأولية إلى قوة الشريحة التي لا يمكن إنكارها حتى في مراحلها الأولى.

تقف شريحة A16 من Apple كمنافس قوي في مجال معالجة الأجهزة المحمولة، وفي حين أن Snapdragon 8 Gen3 أقل قليلاً من درجات A16’s Geekbench 6 مع درجة أحادية النواة تبلغ 2500 نقطة ودرجة متعددة النواة تبلغ 6200 نقطة، فإن عروض Qualcomm لا تزال تنافسية للغاية. ومن المتوقع أن يتفوق Snapdragon 8 Gen3 على سابقه Snapdragon 8 Gen2، مع درجة Geekbench 6 أحادية النواة تبلغ 2000 نقطة ودرجة متعددة النواة تبلغ 5500 نقطة.

وتستمر الإثارة بالتصاعد مع اقتراب قمة Qualcomm’s Snapdragon Technology في 24 أكتوبر، حيث من المتوقع أن يظهر Snapdragon 8 Gen3 المنتظر بفارغ الصبر لأول مرة خلال هذا الحدث. ووفقًا للتقارير، سيتم بناء الشريحة على عملية N4P الخاصة بـ TSMC وستتميز بتصميم ثلاثي المجموعات 1 + 5 + 2، حيث سيشمل المعالج ذاكرة تخزين مؤقت L3 رائعة بحجم 10 ميجابايت ونواة Cortex X4 super و خمس نوى كبيرة Cortex A720 و نواتان صغيرتان Cortex A520 و Adreno 750 GPU.

هذا وستعمل شريحة Snapdragon 8 Gen3 بالفعل على توليد ضجة كبيرة في الصناعة، حيث تخطط العلامات التجارية الرائدة مثل Xiaomi و vivo و iQOO و Redmi و OnePlus و Realme لدمجها في أجهزتها الرئيسية القادمة، وتعد سلسلة Xiaomi 14 وسلسلة vivo X100 وسلسلة iQOO 12 وسلسلة Redmi K70 و OnePlus 12 و Realme GT5 من بين الدفعة الأولى من الهواتف التي سيتم طرحها لأول مرة مع شريحة Snapdragon 8 Gen3 في نوفمبر.

تَعد رقاقة كوالكوم الرئيسية الجديدة بإحداث تطورات كبيرة في قوة معالجة الأجهزة المحمولة، كما يتضح من نتائجها المعيارية الرائعة وميزات التصميم البارزة. ومع وجود شركات تصنيع الهواتف الذكية الرائدة بالفعل على متنها، لن يمر وقت طويل قبل أن يتمكن المستهلكون من تجربة الأداء والإمكانيات المحسّنة للأجهزة التي تعمل بتقنية Snapdragon 8 Gen3، مما يمثل حقبة جديدة أخرى في مجال الحوسبة المتنقلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp