شركة TSMC ستبدأ الإنتاج التجريبي لشرائح آبل من الجيل التالي بدقة 2 نانومتر الأسبوع المقبل

شركة TSMC ستبدأ الإنتاج التجريبي لشرائح آبل من الجيل التالي بدقة 2 نانومتر الأسبوع المقبل
تابعنا على اليوتيوب

يقال إن شركة TSMC، صانعة الرقائق الخاصة بشركة آبل، تستعد لبدء الإنتاج التجريبي لرقائق 2 نانومتر الأسبوع المقبل، والذي سيكون بمثابة علامة فارقة قبل إدخال هذه التكنولوجيا المتطورة في الرقائق الخاصة بآبل بعد سنوات عديدة.

سيتم إجراء الإنتاج التجريبي لرقائق 2 نانومتر في مصنع باوشان التابع لشركة TSMC في شمال تايوان. حيث قامت المنشأة بتركيب المعدات المصممة لإنتاج شرائح 2 نانومتر في وقت سابق من هذا العام.

بحلول عام 2025، ستقوم آبل بالانتقال الكامل إلى تقنية تصنيع 2 نانومتر للشرائح الخاصة بها وتعزيز الأداء والوظائف في أجهزتها. وهذا يشهد على التزام شركة آبل بالابتكار والسعي إلى أقصى ما يمكن تحقيقه في تكنولوجيا الرقائق.

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم لرقائق 2 نانومتر لشركة TSMC في العام المقبل. وسيشمل ذلك أولاً تثبيت العائد، يليه زيادة سرعة الإنتاج. الإطار الزمني المتسارع هو دليل على أنه إذا أراد المرء أن يكون في مقدمة الصف، فيجب على الشركة أن تتحرك بسرعة في هذه الصناعة.

على الرغم من أن TSMC لا تزال الشركة الوحيدة التي يمكنها إنتاج شرائح 2 نانومتر و3 نانومتر بكميات كبيرة وفقًا لمعايير آبل، إلا أن دورها الأساسي في التطوير المستقبلي لتكنولوجيا الرقائق لم يتغير. لقد قامت شركة آبل بالفعل بحجز القدرة الإنتاجية المتاحة في TSMC لرقائقها بدقة 3nm. ويقال إن صانع الرقائق سيضاعف طاقته الإنتاجية لهذه التقنية ثلاث مرات بحلول نهاية هذا العام لتلبية الطلب المتزايد من شركة أبل.

يمكن أن تظهر شرائح 2nm الناتجة من هذا الإنتاج التجريبي لأول مرة في سلسلة Apple iPhone 17 في عام 2025. إذا كانت التقارير تشير إلى أي شيء، فإن الشرائح الجديدة ستجلب بعداً جديداً من الأداء والكفاءة إلى أجهزة آبل الرئيسية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp