هواوي تعلن عن Huawei nova 8 وشقيقه Pro بمعالج Kirin 985 مع كاميرا رباعية دقيقة

هواوي تعلن عن Huawei nova 8  وشقيقه Pro بمعالج Kirin 985  مع كاميرا رباعية دقيقة

 طرحت هواوي سلستها الجديدة nova 8 في السوق الصينية، ليتوفر منها الإصدارين nova 8 و nova 8 Pro، حيث يقدّم كلاهما معدل التحديث المرتفع للشاشة، مع شرائح المعالجة Kirin 985، وإعداد الكاميرات الرباعية الخلفية بدقة 64 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية، إلى جانب إرفاق الهاتفين بشاحنٍ سلكيّ يعمل بقوة 66 واط، فضلاً عن تأمينهما لشبكات الاتصال من الجيل الخامس 5G.

Huawei nova 8

اشتملت تفاصيل الهاتف nova 8 على شاشةٍ متوسطة من نوع OLED، بلغ قياسها 6.57 إنش، وتعمل هذه الشاشة بدقة FHD+، لإنتاج معدّل التحديث 90 هرتز، كما وتحتوي أيضاً على ثقبٍ في الوسط لكاميرا الهاتف الأمامية ذات الدقة 32 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر البصمات المدمج، فيما تم تصميم فتحة الميكروفون في الحافة العلوية للهاتف.

ويأتي هذا الهاتف بإطارٍ بيضويّ يحيط بكاميرات الهاتف الرباعية الخلفية التي تتكوّن من مستشعرٍ رئيسيّ بدقة 64 ميجا بكسل، إلى جانب العدسة فائقة العرض ذات الدقة 8 ميجا بكسل، مع فتحة ماكرو ومستشعرٍ للعمق يعمل كلاهما بمقدار الدقة ذاته 2 ميجا بكسل.

وقد جرى تشغيل هذا الطراز بشرائح المعالجة Kirin 985 التي ظهرت للمرة الأولى في الهاتف Honor 30 خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، وقد تم تزويد هذه الشرائح بذاكرةٍ عشوائية تبلغ سعتها 8 جيجابايت، مع خيارين للذاكرة الدائمة بسعة 128/256 جيجابايت.

ويعمل الهاتف nova 8 بواجهة الاستخدام EMUI 11 التي تستند إلى نسخة النظام Android 10، مع تأمين نظام الخدمات HMS المخصص من هواوي.

ولا بدّ لنا من التطرّق أخيراً إلى بطارية الهاتف ذات السعة 3800 ميللي أمبير، حيث تم إرفاقها بشاحنٍ سريع بلغت قدرته 66 واط.

ويتوفر nova 8 بمجموعةٍ من الألوان التي تشمل الفضي، الأرجواني، الأخضر والأسود، فيما تعتمد أسعار الهاتف على طراز الذاكرة التي يمتلكها، حيث تم تسعير الطراز 8/128 جيجابايت بقيمة 505 دولار، بينما بلغ سعر الطراز 8/256 جيجابايت حوالي 565 دولار، مع العلم بأن هواوي قد أعلنت عن استقبالها للطلبات المسبقة لهذا الهاتف بتاريخ 30 كانون الثاني/ ديسمبر الجاري، بينما لم تذكر تفصيلاً واحداً حول البلدان التي سيتوفر بها الهاتف.

Huawei nova 8 Pro

يجلب لنا الهاتف nova 8 Pro الجديد من هواوي شاشةً منحنية من نوع OLED، بقياس 6.72 إنش، وتعمل هذه الشاشة بدقة FHD+ لتقوم هذه المرة بإنتاج معدّل التحديث 120 هرتز، وعرض الألوان ضمن المجال 10bit، ما يعني الحصول على ألوانٍ أعمق ومستوياتٍ أعلى من التشبّع مقارنةً بما تقدّمه شاشة nova 8 السابقة.

وتحتوي هذه الشاشة على وحدةٍ ثنائية لكاميرات السيلفي التي تتألف من كاميرا رئيسية بدقة 16 ميجا بكسل، مع عدسةٍ فائقة العرض بدقة 32 ميجا بكسل، كما تم الحفاظ على خاصية دمج مستشعر البصمات في شاشة الهاتف بالتماثل مع ما شهدناه في الإصدار الأساسي nova 8، كذلك وقد جاء هذا الهاتف بكاميراتٍ خلفية مماثلةٍ أيضاً.

بخلاف ذلك كان للهاتف Pro بطاريةً أكبر بسعة 4000 ميللي أمبير، بينما تم إرفاقه بذات الشاحن ذي القوة 66 واط، مع ضرورة التنويه إلى تزويد الهاتف Pro بواجهة الاستخدام ذاتها EMUI 11 التي تعتمد النظام Android 10، بالإضافة إلى نظام الخدمات المذكور سابقاً HMS.

أخيراً، يتوفر الإصدار Pro بألوانٍ مماثلة لسابقه nova 8 أيضاً، وقد تم تسعير الطراز 8/128 منه مبدئياً بما يقارب 611 دولار، أما النسخة 256 جيجابايت، فإنها ستحمل العلامة السعرية 672 دولار، ويجري تقديم الطلبات على الهاتف أيضاً بنفس التاريخ المسبق 30 كانون الأول/ ديسمبر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp