هواتف Pixel 8 ستجلب أداة محو الصوت لإزالة الضوضاء من الخلفية

هواتف Pixel 8 ستجلب أداة محو الصوت لإزالة الضوضاء من الخلفية

قدمت Google في هاتف Pixel 6 ميزة رائعة تسمى Magic Eraser، والتي تعمل على إزالة الموضوعات غير المرغوب فيها من خلفية صورك، لتأتي Google الآن مع ميزة مماثلة للصوت والتي سميت ب Audio Magic Eraser.   

ووفقاً لمقطع فيديو كان قد ورد على تطبيق X، فمن المتوقع أن تظهر Audio Magic Eraser لأول مرة مع سلسلة Pixel 8، ومن الممكن الوصول إليها من خلال تطبيق صور Google، حيث تهدف هذه الميزة إلى مساعدتك في التخلص من ضوضاء الخلفية التي قد تظهر في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ومع محرر Audio Magic Eraser ستتمكن من التحكم في مستوى صوت الخلفية الذي تريد تصفيته، إذ ستتعرف على ثلاثة أنواع رئيسية من الأصوات: “الضوضاء” و “الأشخاص” و “الموسيقى”.

كانت ميزة Magic Eraser متاحة في بادئ الأمر لهواتف محددة من أجهزة Pixel الذكية، إلا أنها قامت قبل بضعة أشهر بإتاحتها لجميع مستخدمي Pixel، ومن ثم لغير مستخدمي Pixel و iOS من خلال تطبيق صور Google، والذين تم منحهم اشتراكاً في Google One. أما بالنسبة إلى Audio Magic Eraser فيبدو بأنها ستكون حصرية لسلسلة Pixel 8، على الأقل في الوقت الحالي، دون توفر أي معلومات أخرى عن إمكانية توسيعها خلال المدى القريب.

كيف تعمل Audio Magic Eraser؟

إن خاصية Audio Magic Eraser تعتمد في عملها على مزج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحديد وإزالة ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها من مقاطع الفيديو، حيث تقوم الأداة بتحليل الإشارة الصوتية بهدف تحديد الأصوات المختلفة الموجودة في التسجيل، ومن ثم يتم العمل على معرفة خصائص كل صوت مثل التردد والسعة وذلك بالاعتماد على التعلم الآلي، ومن خلال هذه المعلومات يتم إنشاء نموذج للإشارة الصوتية المطلوبة، والتي تُستخدم بعد ذلك لإزالة الضوضاء غير المرغوب فيها.

وإليك بعض التفاصيل الإضافية حول Audio Magic Eraser:

  • يمكن الوصول إلى الأداة من خلال تطبيق صور Google.
  • سيكون به شريط تمرير للسماح للمستخدمين باختيار مقدار ضوضاء الخلفية التي يريدون إزالتها.
  • سيحدد ثلاثة أنواع على الأقل من الأصوات: الضوضاء والأشخاص والموسيقى.
  • سيكون حصرياً لسلسلة Pixel 8 عند الإطلاق، ولكن احتمال إتاحته للأجهزة الأخرى لا يزال وارداً مستقبلاً.

لا بد من أن يتضمن برنامج Audio Magic Eraser بعض القيود إذ أنه لا يزال قيد التطوير حالياً، ولذلك فإنه قد لا يكون قادراً على إزالة جميع أنواع الضوضاء بشكل فعال، وقد لا يتمكن من الحفاظ على جودة الإشارة الصوتية بصورة دقيقة، كما قد تفشل هذه الأداة في تحديد أنواع معينة من الأصوات وإزالتها.

Audio Magic Eraser هي أداة قوية وتتمتع بإمكانات جيدة جداً، ومن الممكن الاستفادة منها في تحسين جودة التسجيلات الصوتية من خلال مجموعة متنوعة من الإعدادات، فضلاً عن إمكانية استخدامها لتطوير تطبيقات جديدة خاصة بتحرير الصوت وتحسينه، ومن المؤكد بأن هذه الأداة ستكون ميزة شائعة بين مستخدمي Pixel 8، كما ستكون خطوة مبدئية مشجعة لإنتاج أدوات مماثلة أكثر فاعلية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp