هل هواتف آيفون لعام 2019 قادرة على المنافسة !

هل هواتف آيفون لعام 2019 قادرة على المنافسة !

أعلنت آبل عن أحدث هواتفها لعام 2019 وقد أصبحت الهواتف  متاحةً للطلب المسبق ولكنها لم تقدم أي جديد إلى عالم الهواتف الذكية وجميع التقنيات الجديدة في iPhone أصبحت اعتيادية لدى مستخدمي أندرويد إضافة لإتاحتها بأسعار أرخص وسنتحدث عن غالبيتها، استخدمت آبل تصميم هواتف iPhone لعامي 2017 و2018 من الجهة الأمامية مع الإبقاء على النوتش العريض والتخلي عن مستشعر البصمة وما إلى ذلك فيما قلصت سامسونج حجم القطع كثيراً أمّا OnePlus فقد استغنت عنه تماماً.

بالنسبة للكاميرات وإضافة عدسة التصوير بزاوية واسعة فليس هناك أي جديد وزيادة التقريب البصري إلى 4x يعتبر جيداً ولكن هواوي قدمت تقريبا بصرياً يصل إلى 5x وهجيناً 10x ونخص هنا بالحديث هاتف P30 Pro إضافة لكاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل مقابل 12 ميجابيكسل في آيفون.

لا نستطيع إنكار أن آبل قامت بتقديم أداء مذهل في التصوير الليلي هذا العام وإذا كنت تفكر في شراء هاتف أفضل للتمتع بتلك الميزة بحق فعليك التفكير في Google Pixel 3 بسعر يبدأ من نصف سعر آيفون تقريباً أو انتظار Pixel 4 الذي سيتم طرحه خلال الشهر القادم.

وأضافت آبل ميزة الشحن السريع 18 واط لهواتفها وهي أقل من سرعة شحن هاتف Galaxy S10 الافتراضية والتي تبلغ 20 واط ويدعم حتى 45 واط أيضاً كما أن الشحن اللاسلكي توقف عند آبل على 7.5 واط مقابل 15 واط في أجهزة الفئة العليا من سامسونج.

خاب أمل الكثير من المستخدمين عند الإعلان الرسمي حيث كان من المتوقع أن تضيف آبل ميزات قادرة على منافسة الشركات الأخرى وعلى العكس من ذلك فإن هواتف iPhone 2019 تفتقر لمنفذ 3.5mm وعدم إمكانية تركيب بطاقة تخزين خارجية، كما أن معدل تحديث الشاشة توقف عند 60Hz علماً أن العديد من هواتف أندرويد أصبحت تدعم معدل تحديث 90Hz بالإضافة لعدم وجود ميزة الشحن اللاسلكي العكسي كما في Galaxy Note 10 مثلاً.

ورغم تخفيض أسعار النسخة الأخف iPhone 11 إلا أنها ما زالت مرتفعة بشكل عام، ورغم كل هذه الهفوات والأخطاء فالهواتف الجديدة لا تدعم تشغيل الجيل الجديد من شبكات الاتصال 5G، ويبقى السؤال الأكثر أهمية هنا هل سيشتري المستخدمون iPhone 2019 أم سينتظرون iPhone 2020



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp