ميزات يجب على سامسونج إضافتها إلى Note10 ليكون قادراً على المنافسة

ميزات يجب على سامسونج إضافتها إلى Note10 ليكون قادراً على المنافسة

واجهت سامسونج بعض الصعوبات هذا العام فقد قدمت للمستخدمين الكثير من الهواتف الذكية الجديدة ومع ذلك لم تحقق نسبة مبيعات كبيرة منها خاصة Galaxy S10 لذلك فإنها تعتمد بشكل كبير على ابتكارها القادم Galaxy Note 10 لتعود إلى قوتها التنافسية السابقة.

ربما كان السبب في ذلك هو المشاكل المتعددة التي واجهتها تقنية البصمة الجديدة بالإضافة للكاميرا التي أتت بمراحل بعد هواوي وجوجل وارتفاع تكلفة نسخة 5G التي بلغت 1300 دولار. سنعرض 6 تحسينات يجب على سامسونج إدراجها ضمن Note10 لتتفوق على منافسيها.




1- تحسين المظهر: إن تصاميم هواتف سامسونج متشابهة جداً من ناحية الانحناءات والجهة الخلفية اللامعة و سامسونج تحاول عبثاً تغيير مكان تواجد الكاميرا الرئيسية. يجب أن تحتذي حذو الشركات الأخرى مثل أوبو وهواوي والتي تملك تصاميما آخاذة فعلاً.

2- حجم الشاشة: تعتبر الشاشة منحنية الأطراف إضافة رائعة في تاريخ سامسونج وتقدم تجربة مشاهدة لا توصف إلا أن التخلص من الحواف سيجعلها تمتد لأطراف الهواتف الجانبية وهذا سيسبب بعض المشاكل في التعامل مع التطبيقات باستخدام اليد ولكن وجود القلم مع Note10 سيعالج الأمر قليلاً.

3- مستشعر البصمة: كانت سامسونج أول من أدرج حساس البصمة ضمن الشاشة والذي لا يعمل في حال كان الهاتف موضوعا على طاولة أو مكتب عدا عن ذلك فيجب وضع الاصبع فوق الحساس تماماً وأحياناً تضطر للمحاولة مرتين وثلاثة وربما أكثر ولم تساعد أي من التحديثات في تلافي تلك المشكلة.

4- فك القفل عن طريق الوجه: فيما تسعى باقي الشركات إلى تعزيز حماية هواتفها مثل جوجل التي ستضيف مستشعرات خاصة لفك قفل الهاتف عن طريق الوجه على غرار آيفون فإن سامسونج تتخلص منها واحدا تلو الآخر فقد أزالت حساس قزحية العين بدءاً من هاتف S10.

5- الكاميرا: إن S10 Plus يلتقط صوراً رائعة ولكن ليست كافية ليتفوق على الهواتف الأخرى مثل Huawei P30 Pro و Pixel 3 التي تلتقط صوراً أفضل بكثير في الظلام. والتقريب البصري أيضاً لا يزال بسيطاً في حين وصلت بعض الهواتف إلى تقريب بصري 10x.

6- S Pen: على سامسونج إضافة ميزات للقلم بعدما أصبح السمة المميزة لهواتف Note، وأبرز هذه الميزات الإيماءات التي ستكون مفيدة أكثر ربما.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp