مواصفات M3 Ultra قد تتضمن تعزيزاً كبيراً في أنوية وحدة المعالجة المركزية 

مواصفات M3 Ultra قد تتضمن تعزيزاً كبيراً في أنوية وحدة المعالجة المركزية 

أفاد Mark Gurman من Bloomberg بأن M3 Ultra سيوفر زيادة كبيرة في أنوية وحدة المعالجة المركزية، وفيما يلي المواصفات المبلغ عنها لـ M3 Ultra ومقارنتها مع M2 Ultra وفقاً لما ذكره Gurman:

  • مواصفات التكوين الاساسي ل M3 Ultra: وحدة معالجة مركزية 32 نواة مع 24 نواة أداء وثماني نوى كفاءة، وحدة معالجة الرسومات 64 نواة.
  • التكوين الأساسي ل M2 Ultra: وحدة معالجة مركزية ذات 24 نواة مع 16 نواة أداء وثمانية نوى كفاءة ووحدة معالجة رسومات 60 نواة.
  • مواصفات M3 Ultra المتطورة: وحدة معالجة مركزية 32 نواة مع 24 نواة أداء وثماني نوى كفاءة و 80 نواة GPU.
  • مواصفات M2 Ultra المتطورة: وحدة معالجة مركزية 24 نواة مع 16 نواة أداء وثماني نوى كفاءة، و 76 نواة GPU.

وبذلك نلاحظ زيادة كبيرة في أنوية وحدة المعالجة المركزية لـ M3 Ultra مقارنةً بـ M2 Ultra، حيث أن هذه الزيادة تأتي على ما يبدو في شكل نوى أداء إضافية بدلاً من نوى الكفاءة الإضافية.

وقد تم تصميم رقائق Apple Silicon مثل شرائح M-series في Mac لإدارة المهام بذكاء بين نوى الكفاءة والأداء، في حين أنه غالباً ما تكون نوى الكفاءة هي المسؤولة عن مهام macOS، ولكن عندما يزيد العمل والضغط على الجهاز، فإن نوى الأداء تعمل لمنحك هذا التعزيز الإضافي.

ومن المتوقع ظهور أول أجهزة M3 Mac في أكتوبر، بما في ذلك جهاز MacBook Air الجديد مقاس 13 بوصة، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع Touch Bar، و iMac الجديد مقاس 24 بوصة. وقد يأتي جهاز MacBook Pro مقاس 14 إنش و 16 إنش مع شرائح M3 Pro و M3 Max أولاً في عام 2024، ومن ثم تليها الإصدارات الجديدة من Mac Pro و Mac Studio مع M3 Ultra.

وقد أفاد Gurman بأن تشكيلة M3 يمكن أن تتضمن تغييرات في مقدار الذاكرة، إذ قد تأتي طرازات MacBook Pro بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 36 جيجابايت و 48 جيجابايت، في حين أن الخيارات الحالية المتاحة لجهاز M2 MacBook Pro هي (16 جيجابايت و 32 جيجابايت و 64 جيجابايت و 96 جيجابايت).



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp