من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى تحسينات الذكاء الاصطناعي: أبرز ما جاء في حدث Microsoft Surface

من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى تحسينات الذكاء الاصطناعي: أبرز ما جاء في حدث Microsoft Surface

أصدرت Microsoft في الحدث الإعلامي الذي عقدته مؤخراً في نيويورك مجموعة من الإعلانات الرئيسية، والتي تضمنت إعلان منتجات جديدة أو تحديث لخدماتها الحالية، ومن بين المنتجات الجديدة لدينا Microsoft Surface Laptop Go 3، وLaptop Studio 2، وSurface Hub 3، وSurface Go 4.

وفضلاً عن كل ذلك فقد أعلن الحدث عن تحسينات للذكاء الاصطناعي على Windows 11 وMicrosoft 365 وخدماته الإعلانية، إذ سنخبرك في هذا المقال عن كل ما تريد معرفته بخصوص هذه الإعلانات.

Microsoft Surface Laptop Studio 2

يمكن استخدام جهاز Microsoft Surface Laptop Studio 2 كجهاز كمبيوتر محمول تقليدي مزود بلوحة مفاتيح، أو وضعه بشكل مسطح لاستخدامه كجهاز لوحي.

ويحتوي جهاز Microsoft Surface Laptop 2 على شريحة Intel Core من الجيل الثالث عشر، ويمكنك الحصول على الكمبيوتر المحمول مزوداً بإحدى الخيارات: Nvidia RTX 2000 Ada Generation أو RTX 4060 أو RTX 4050، هذا ويمكنك الحصول على الكمبيوتر بدون وحدة معالجة رسومات مخصصة، حيث سيأتي مع معالج الرسوميات المدمج من انتل Intel Iris XE iGPU.

 وسيأتي جهاز Microsoft Surface Laptop 2 مزوداً بمحول شحن بقوة 120 واط لطرازات Nvidia، كما سيحتوي على شاشة مقاس 14.4 بوصة، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت، ومنفذ USB-A، وقارئ بطاقة MicroSD، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، وسيبدأ سعره من 1999 دولار.

Microsoft Surface Laptop Go 3

يُعتبر Laptop Go 3 طرازاً مناسباً للمبتدئين، وهو يأتي بشاشة مقاس 12.4 بوصة تعمل باللمس، حيث أنه مزود بمعالج Intel من الجيل الثاني عشر، وهو أخف كمبيوتر محمول من Microsoft وأكثرها قابلية للحمل.

وبالرغم من كون جهاز Surface Laptop Go 3 ليس بالسرعة الكبيرة، إلا أنه ليس سيئاً كذلك الأمر، إذ أنه أسرع بنسبة 88% من الطراز الأصلي، مما سيتيح لك إنجاز المزيد من الأشياء باستخدام الجهاز، كما يمكنك تجهيز الكمبيوتر المحمول بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 16 جيجابايت ومساحة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، في حين يبلغ عمر بطاريته 13.5 ساعة، وهو يبدأ من سعر 799 دولار.

Microsoft Surface Go 4

يمثل هذا الجهاز أحدث إصدار مصغر لجهاز Surface Pro اللوحي، إذ جعلته Microsoft حصرياً للمؤسسات، عندما اقترحت بأن النموذج الجديد يمكن أن يكون مفيداً للعاملين والشركات على وجه الخصوص.

ويأتي Microsoft Surface Go 4 مزوداً بمعالج Intel N200، ويتكون من شاشة مقاس 10.5 بوصة تعمل باللمس، وقد تصمد بطاريته لمدة تصل إلى 11 ساعة بشحنة واحدة. هذا ويمكنك توصيل هذا الكمبيوتر المحمول بشاشة مما يوفر تجربة تشبه سطح المكتب، فضلاً عن إمكانية استخدامه كجهاز لوحي أو كمبيوتر محمول عند وصله بلوحة مفاتيح.

Microsoft Surface Hub 3

قامت Microsoft في هذا الحدث بتحديث تشكيلة Surface Hub، والتي هي عبارة عن جهاز كبير بشاشة تعمل باللمس، إذ أنه الخيار الأفضل للاستخدامات المكتبية. هذا ويأتي جهاز Surface Hub 3 الجديد في نوعين مختلفين، إذ يحتوي أحدهما على شاشة مقاس 85 بوصة، بينما يحتوي الآخر على شاشة مقاس 50 بوصة.

ويتضمن جهاز Surface Hub 3 مجموعة من الميزات المتقدمة، إذ يمكنه إزالة الخلفية تلقائياً وتحسين جلسات مكالمات الفيديو. أما من ناحية الأداء، فإن موديلات Hub 3 الجديدة أفضل بنسبة 60% من حيث المعالجة وأفضل بنسبة 160% في التطبيقات الرسومية.

Windows 11 Update

قالت Microsoft ضمن حدثها هذا بأنها ستطرح التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر، حيث سيتضمن التحديث إضافة برنامج Copilot الجديد إلى محرك بحث Bing ومتصفح الويب Edge الخاص بها، إذ يمكن للمستخدمين استدعاء Copilot عن طريق الضغط على مفتاحي Windows وC معاً.

وقد قالت Microsoft بأن تحديث Windows 11 الجديد سيمكن المستخدمين من تسجيل الدخول مباشرة إلى السحابة الخاصة بهم كتجربة أساسية لهم على جهاز الكمبيوتر، كما سيتم إضافة تحديثات لبعض التطبيقات الأساسية لنظام التشغيل Windows.

ومن ضمن هذه التحديثات أداة القطع التي ستسهل سحب النص مباشرة من لقطات الشاشة، في حين سيحصل تطبيق Paint القديم على إضافات بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسيتمكن المستخدمون من كتابة بضع كلمات من النص واختيار النمط، حيث سيقوم برنامج الرسام بإنشاء الصورة تلقائياً بناءً على ذلك.  

وسيحصل تطبيق Notepad المدمج على ميزة الحفظ التلقائي، وبذلك سيمكن للمستخدم الانتقال مباشرة إلى العمل بعد إغلاق التطبيق وإعادة فتحه. وقد كشف الحدث عن ميزات أخرى لنظام التشغيل Windows 11 كقدرات نسخ احتياطي أفضل.

Copilot Integration

قامت Microsoft بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في أداتها الإعلانية، حيث سيجيب برنامج Copilot على أسئلة المسوقين المتعلقة بالإعلان من خلال واجهة دردشة بسيطة، إذ سيساعد ذلك مع مرور الوقت على أتمتة عملية إنشاء الإعلانات.

وسيشهد Microsoft Copilot إصداراً كبيراً للشركات الضخمة، حيث ستتمكن المؤسسات الكبيرة بدءًا من 1 نوفمبر من الدفع مقابل برنامج Copilot في Microsoft 365. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp