مقارنة سريعة بين سامسونج Galaxy Z Flip و موتورولا Razr

مقارنة سريعة بين سامسونج Galaxy Z Flip و موتورولا Razr

قامت سامسونج بإصدار الهاتف Galaxy Z Flip القابل للطي في 14 شباط الماضي، بكميةٍ محدودةٍ جداً، وهو يعد أفضل هاتف قابل للطي على الإطلاق.
وفي أواخر العام الماضي كان قد تم الإعلان عن هاتف Motorola Razr القابل للطي أيضاً، والذي تم طرحه رسمياً للبيع في 6 شباط/فبراير الحالي أي قبل أسبوعٍ تقريباً من إطلاق Z Flip الجديد.

وقد لقي Razr عدة انتقادات حادة بسبب مظهره الكلاسيكي ومواصفاته المحدودة نوعاً ما، وجودة الشاشة المنخفضة.
لذلك عند الإعلان عن هاتف Z Flip الذي يمتلك المواصفات الأفضل والدقة الأعلى اعتبر الناس حينها أن فترة صلاحية Razr قد انتهت.

ولكن ما هي أهم الاختلافات بين الهاتفين؟

بالنظر إلى المواصفات الخاصة بالهاتفين، فقد نلاحظ أن Z flip يتفوق على Razr بكثير من المواصفات التي تشمل شرائح Qualcomm Snapdragon 855 Plus ، بينما يمتلك Razr شرائح Snapdragon 710  ، أما فيما يخص الذاكرة RAM فهي بسعة 8 جيجابايت في هاتف Z Flip مقابل 6 جيجابايت فقط في Razr.

وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية 256 جيجابايت لهاتف  Z Flip  بينما تبلغ 128 جيجابايت في Razr.
أما البطارية فتبلغ سعتها 3300 ميللي أمبير في هاتف Z Flip  في حين تبلغ سعتها 2510 ميللي أمبير فقط في Razr.

من ناحية الصلابة في التصميم، فإن Razr يتفوق على Z Flip  حيث استغرقت موتورولا وقتاً أطول في تصميم الهاتف الذي يحتوي على 26 مفصلاً مستخدماً عند الثني، مما يقلل من حجم الكاميرا الأمامية التي يتم حجبها عند الثني بواسطة المفصلة. ولكن في المقابل فإن Z Flip يتفوق على Razr في جودة الشاشة.

فعلى الرغم من امتلاك الهاتفين لنفس الشاشة OLED البلاستيكية التي اعتدنا عليها في الهواتف الحديثة، إلا أن  Z Flip  يستخدم تقنيةً جديدة تتمثل في الزجاج الرقيق للغاية، وبالتالي فإن هذه الشاشة تشبه إلى حدٍّ كبير شاشة الهاتف الذكي الحقيقية مقارنةً بشاشة بلاستيكية في هاتف Razr.

وفي الاختبار الذي قام به زاك نيلسون المعروف بقناته على يوتيوب JerryRigEverything، تبين أن كلا الهاتفين يتعرض لنفس المقدار من الضرر بالنسبة لشاشة العرض، كما أوضحت سامسونج أنه يجب التعامل مع شاشة Z Flip  بعناية، مما يوحي بأن الهاتف قد لا يمتلك الضمانة الطويلة.

وبالمقابل يأتي الهاتف  Z Flip  بشاشةٍ أكثر حدةً مقارنةً بشاشة Razr حيث تعمل شاشة  Z Flip  بدقة 2636× 1080 أما شاشة Razr فتعمل بدقة 2142×876، ونظراً لهذه الدقة المنخفضة بشاشة Razr بالتالي لن تستطيع مشاهدة المحتوى بدقة FullHD.

ولكن يتفوق Razr على Z Flip  من حيث شاشة العرض الأمامية، إذ يحتوي Z Flip على حيّزٍ من الشاشة يبلغ 1.1 إنش لعرض الوقت والإشعارات، وبالمقابل يبلغ حجم هذا الحيز 2.7 إنش في هاتف موتورولا ليظهر المزيد من المعلومات.

ويتقدم  Z Flip مرةً أخرى على Razr من حيث الكاميرا، حيث يأتي الهاتف Z Flip بكاميرتين خلفيتين، تشمل كاميرا عريضة وكاميرا فائقة العرض، وتعمل كلاهما بدقة 12 ميجابيكسل.

كما تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابيكسل، ومن ناحية تصميمها فإنها تشبه الكاميرا الأمامية لهاتف Samsung Galaxy Note 10 و سلسلة هواتف S20 إلى حدٍّ كبير.

بينما تأتي كاميرات Razr بدقة 16 ميجابيكسل للكاميرا الرئيسية ودقة 5 ميجابيكسل للكاميرا الداخلية، ولكن بسبب البطارية الصغيرة فإنك لن تستطيع قضاء فترةٍ طويلة في التصوير كما أن أداء كاميرا Razr ليس الأفضل مقارنةً بكاميرات الهواتف الحديثة.

في النهاية من ناحية السعر فيأتي الهاتف Z Flip بسعرٍ يبلغ 1380 دولار بينما يبلغ سعر Razr حوالي 1499 دولار، وبالتالي فإن كلا الهاتفين باهظ الثمن من دون شك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp