متفوقاً على نظام iOS بجدارة … أكثر من 3 مليار جهاز يعمل بنظام Android!

متفوقاً على نظام iOS بجدارة … أكثر من 3 مليار جهاز يعمل بنظام Android!

نعلم جميعًا أنّ نظام Android يعتبر اليوم من أشهر الأنظمة في العالم ويتفوّق على نظام iOS بالنسبة للعدد وذلك لأنّ هواتف iPhone مرتفعة الثمن بالمقارنة مع الهواتف الذكية التي تعمل مع نظام Android ولكن حتى الآن لم نكن نعلم بشكل دقيق ما هو عدد الاجهزة التي تعمل بنظام Android.

صرّح Sundar Pichai خلال جلسة الأرباح الأخيرة لشركة Google بأنّ عدد الأجهزة التي تعمل بنظام Android يزيد عن 3 مليار جهاز على مستوى العالم وبحسب تصريحات Pichai فإنّ العام الفائت وحده تم تشغيل 1 مليار جهاز يعمل بنظام Android.

أمّا بالنسبة لأعمال الشركة على وجه الخصوص، فقد أعلن المدير التنفيذي للشركة بأنّ Google في الوقت الحالي تستقبل طلبات الشراء المسبقة للأجهزة الجديدة التي طرحتها في الأسواق وهي Google Pixel 6a و Pixel Buds Pro وحتى الآن فإنّ معظم الآراء والتعليقات حول هذه الأجهزة الجديدة مشجّعة وإيجابية.

وإلى جانب ذلك تحدّث Pichai أيضًا عن خدمة Google Lens وأشار إلى أنّه يتم استخدام هذه الخدمة لإجراء عمليات البحث المرئية أكثر من 8 مليارات مرّة شهريًا وقد أعلن أيضًا عن ميّزة جديدة ستقوم الشركة بإطلاقها لاحقًا تسمّى multi-search التي ستساعد المستخدمين على البحث عن المعلومات باستخدام الصور والكلمات في نفس الوقت.

في النهاية أشار Pichai إلى أنّ YouTube Shorts يحقّق نتائج مذهلة حيث يتم مشاهدة مقاطع الفيديو من قبل أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهريًا كما أنّ مقاطع Shorts تحقّق أكثر من 30 مليار مشاهدة يومية وإضافةً إلى ذلك فقد حقّقت منصّة YouTube Tv بعض النمو أيضًا فقد اشترك بالخدمة 5 مليون مشترك جديد خلال الفترة الممتدة بين أبريل ويونيو الفائت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp