تحميل تطبيق مسنجر لايت Messenger Lite للمراسلة السريعة والمكالمات المجانية للأندرويد

تحميل تطبيق مسنجر لايت Messenger Lite للمراسلة السريعة والمكالمات المجانية  للأندرويد

تم تطوير التطبيق Messenger Lite من قبل إدارة Facebook، ليتمكّن المستخدمون في البلدان النامية من تجاوز مشاكل انخفاض سرعة الانترنت، والتوفر المحدود للهواتف الرائدة ذات الفئة العليا في بلادهم، وبناءً على ذلك يستطيع هذا التطبيق أن يعمل بواسطة شبكات الاتصال 2G مع أنه يدعم الكثير من ميزات Facebook Messenger، ولكنه تخلّى في المقابل عن بعض الخدمات لأجل حفظ البيانات وقوة المعالجة المطلوبة.

ولا يزال Messenger Lite قادراً على إتمام عمليات المراسلة والاتصال ومكالمات الفيديو بين المستخدمين، إلا أنه لا يقوى على إنشاء المكالمات الجماعية، أو استقبال الرسوم المتحركة ضمن الملصقات، ويعني ذلك بأنه يمتلك واجهة استخدامٍ أبسط مما يحتويه التطبيق الأساسيّ.

وقد يختلف هذا التطبيق عن Facebook Messenger بكيفية التعامل مع بعض الوظائف أيضاً، حيث أنه لا يقوم بتحميل الصور المستقبلة تلقائياً، وإنما يتطلّب الأمر أن ننقر على هذه الصور لتحميلها أو معاينتها، فنتمكّن بذلك من الاطلاع على البيانات المرسلة وتأجيل تحميلها إلى حين الاتصال بشبكات Wifi.

ومع هذا التطبيق، نستطيع بالطبع إرسال واستقبال أنواع الوسائط المعتادة، حيث يقوم Messenger Lite بضغط أحجام الملفات لوصولها بشكلٍ أسرع مع تقليل استهلاك البيانات.

وبما أن مكالمات الفيديو من الوظائف الأساسية لدى ماسنجر، فقد قرر فيسبوك إدراجها أيضاً في التطبيق المختصر Messenger Lite، إلا أن هذه الوظائف لن تكون بمستوى الأمان المتوفر لدى النسخة الأصلية من ماسنجر، وذلك بسبب افتقار ماسنجر لايت لميزة تأمين المحادثات وتشفيرها من طرفٍ إلى طرف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp