ما هي ميّزة Clear Calling “المكالمة النقية” الجديدة التي أعلنت عنها شركة Google مؤخّراً؟

ما هي ميّزة Clear Calling “المكالمة النقية” الجديدة التي أعلنت عنها شركة Google مؤخّراً؟

تستعد شركة Google لإطلاق ميّزة جديدة لنظام Android بهدف تحسين جودة المكالمات الهاتفية وقد تم مشاهدة هذه الميّزة في النسخة التجريبية للنظام QPR1 Beta وهي ميّزة تساعد على تقليل الضوضاء المحيطية أثناء إجراء المكالمات الهاتفية وبحسب التسريبات التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ هذه الميّزة الجديدة ستأتي باسم Clear Calling وسيتم تفعيل هذه الميّزة على معظم شبكات الهاتف المحمول ولكن لن تكون متوفّرة أثناء إجراء المكالمات الهاتفية عبر Wi-Fi.

وإلى جانب ذلك فإنّ محتوى المكالمات الهاتفية سيبقى آمناً تماماً حيث  لن يتم إرسال البيانات إلى Google عندما يتم إطلاق هذه الميّزة الجديدة، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال التغريدة في الأسفل.

إنّ هذه الميّزة تشبه ميّزة إلغاء الضجيج الخاصّة بتطبيق Google Meet حيث يتم تصفية الضوضاء الناتجة عن الكتابة أو إغلاق الأبواب أو الأصوات المرتفعة من الأبنية المحيطة ولكن بالنسبة لميّزة Clear Calling فمن المتوقّع أن يتم تصفية الضوضاء الناجمة عن الشوارع والضجيج المحيط داخل الأبنية بشكل أكبر وذلك لأنّ هذا النوع من الضجيج هو الأكثر حدوثاً أثناء إجراء المكالمات الهاتفية العادية.

عندما تصل هذه الميّزة فإنّ المستخدم عليه تفعيلها بشكل يدوي من الإعدادات وبحسب الشركة فإنّها ستوفّرها في البداية على هواتف Pixel ومن المحتمل أن تقوم بإطلاقها مع نهاية العام الحالي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp