ما هو المساعد الصوتي الخاص بسامسونج Bixby

ما هو المساعد الصوتي الخاص بسامسونج Bixby

Bixby هو المساعد الصوتي الذي تقدمه شركة سامسونج يقدم خدماته لك بناءً على الأوامر الصوتية الصادرة منك على غرار مساعد جوجل وسيري أو Microsoft’s Cortana وماتزال تلك الخدمات بسيطةً مثل تشغيل صوت أو معرفة الطقس والإجابة على الرسائل وتواجه الكثير من الأخطاء في تنفيذ الأمر الصحيح ولكنها تتحسن باستمرار.

يعتبر Bixby أضعف من مساعد جوجل بسبب بطء تشغيله وعدم امتلاكه سعة محرك بحث جوجل مما يجعل الوصول إلى المعلومات أصعب.

أطلقت سامسونج مؤخرا خدمة Bixby Marketplace تسمح للمستخدمين بتوسيع قدرة Bixby على التحكم بتطبيقات أو وظائف معينة كالاتصال مع الأجهزة المنزلية الذكية او مع تطبيق خرائط جوجل مثلاً.




عندما تقوم بتشغيل تطبيق الكاميرا في هواتف سامسونج سوف تجد خياراً تحت اسم Bixby Vision وهو عبارة عن أداة رائعة لتحليل الصور وإعطائك تفاصيل أكبر عن ماهيتها بالإضافة لقدرتها على ترجمة النصوص والعثور على صور مشابهة.

المساعد الصوتي Bixby هو عبارة عن تطبيق ذكاء اصطناعي مدمج ضمن هواتف سامسونج مثل Galaxy S10 أو ضمن شاشات التلفاز الذكية التي تنتجها مثل Q60R QLED علما أن أول هاتف ذكي حصل على تلك الميزة كان Galaxy S8 عام 2017 ويتم تشغيله بمجرد قول المستخدم Hi Bixby أو الضغط على الزر الجانبي المخصص له يتواجد أيضاً ضمن السماعات اللاسلكية الخاصة بسامسونج Galaxy Buds.

حسناً إلى حد الآن تحدثنا عن فوائد المساعد الصوتي من سامسونج ولكن بعض المستخدمين قد يرغبون في تجربة مساعد آخر بغية الحصول على خدمات أوسع حيث رأينا أن خدماتBixby  ما تزال محدودة النطاق وبسيطةً جداً فما الحل؟

بدايةً يجب عليك الانتقال إلى متجر التطبيقات من جوجل Google Play والقيام بتحميل التطبيق الخاص بالمساعد الصوتي الذي ترغب باستخدامه مثل Alexa أو مساعد جوجل والعديد توجه إلى إعدادات الهاتف أو Settings ثم التطبيقات أو Apps ثم التطبيقات الافتراضية أو Defaults ثم المساعدة والدخل الصوتي أو Assist & Voice Input واختر التطبيق المساعد الذي قمت بتحميله للقيام بتنفيذ أوامرك الصوتية من الآن فصاعدا بدلا من Bixby.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp