مايكروسوفت تجلب لغة البرمجة بايثون إلى Excel

مايكروسوفت تجلب لغة البرمجة بايثون إلى Excel

تقوم Microsoft بشكل منتظم بتحديث برنامج Excel الذي يعد من أهم برامج جداول البيانات، وذلك من خلال تزويده بميزات جديدة لجذب المزيد من العملاء، واليوم تأتي الشركة بوظيفة رئيسية في Excel تسمح له فيها بتقديم الدعم للغة البرمجة Python.

فمن خلال دمج Python في Excel سنستطيع الاستفادة من التعاون الحاصل بين معالجة البيانات وقدرات الرسم البياني، حيث سيمكننا معالجة البيانات باستخدام مكتبات Python مثل numpy وpandas وMatplotlib وseaborn، ومن ثم استخدام صيغ Excel وميزات الرسم البياني للبحث عن مزيد من الأفكار.

 ووفقاً لما ذُكر فأنت لن تحتاج إلى تنزيل أي أداة مساعدة أخرى للاستفادة من Python في Excel، إذ يكفي أن تقوم بالنقر فوق الزر “إدراج Python” في قسم الصيغ ضمن شريط Excel والبدء في كتابة كود Python الخاص بك. ومن أجل أن تنجح هذه الخاصية قامت Microsoft بعقد شراكة مع Anaconda لضمان حصول محللي البيانات والعلماء على إمكانية الوصول إلى المكتبات والدعم على مستوى المؤسسات.

ومن فوائد هذه التقنية السماح للمستخدمين بمشاركة الملفات التي تحتوي على Python والمساهمة في تأليفها كما هو الحال مع ملف Excel العادي، ولا ننسى بأن دعم لغة البرمجة الشهيرة هذه ضمن برنامج Excel سيأتي مع عامل أمان كبير، وذلك وفقاً لما أكدته Microsoft عندما قالت بأن Python in Excel سيعمل على Microsoft Cloud مع “أمان على مستوى المؤسسة كتجربة اتصال M365”.

 ولا بد من الإشارة إلى أن هذه الميزة متاحة حالياً في طور التجربة لأعضاء قناة Microsoft 365 Insiders Beta فقط، والمرشح الأول لها هو Excel for Windows ذو الإصدار 16818. هذا وقد حذرت Microsoft من أن بعض الإمكانات ستكون محمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع والتي لن يُسمح بالوصول إليها بدون ترخيص.

ولم يتم حتى الآن مشاركة التواريخ المبدئية للإصدار النهائي، حيث تقول Microsoft بأنها تعمل على تحسين التجربة من خلال دعم تلوين الكود، والإكمال التلقائي، وتحسين رسائل الخطأ والتوثيق التفصيلي، ونحن بانتظار تفاصيل أكثر خلال الفترة القادمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp