لماذا ترتفع نسبة التحول إلى iOS ؟ تقرير يكشف أبرز أسباب الاستغناء عن Android لصالح هواتف أبل

لماذا ترتفع نسبة التحول إلى iOS ؟ تقرير يكشف أبرز أسباب الاستغناء عن Android لصالح هواتف أبل

وفقاً لتقرير نشرته شركة Consumer Intelligence Research Partners (CIRP) في وقت سابق من هذا الشهر، فإن معدل التحول من Android إلى iPhone أصبح في أعلى مستوى له منذ عام 2018، وقد تم اليوم نشر تقرير يفحص أسباب هذه الزيادة (عبر 9to5Google ).

بالنسبة للغالبية العظمى من المنشقين عن Android أو 53% على وجه أدق، فقد كان السبب الأكبر وراء التحول إلى iOS هو مشاكل هواتف Android الخاصة بهم، إذ شعروا بأنه لم يكن جيداً بما يكفي بالنسبة لهم إما لأنه يحتوي على أوجه قصور أثرت على تجربة المستخدم مثل ضعف الاتصال أو عمر البطارية أو لأنه كان بحاجة إلى الإصلاح أو بسبب تقدمه في السن.

والسبب الرئيسي الثاني الذي استشهد به 26 بالمائة من الأشخاص الذين استجوبهم CIRP، هو أن الناس يريدون طرقاً أكثر اختلافاً لاستخدام هواتفهم، وأنهم احتاجوا إلى ميزات جديدة مثل كاميرا أفضل أو المزيد من خيارات الملحقات أو واجهة مستخدم أكثر سهولة.

وقال 15 في المائة من أولئك الذين تخلوا عن Android مقابل iPhone أنهم تمكنوا من الحصول عليه بسعر أقل مما كان متوقعاً أو أنّ هاتف Android كان مشابهاً لآيفون مع تكلفة أعلى. وباستثناء طرازات SE الثلاثة، تبيع Apple أجهزة iPhone المتميزة فقط، ومن ناحية أخرى يقدم صانعو Android الهواتف بجميع نطاقات الأسعار.

ومع ذلك، فإن هواتف Android المتميزة ليست بالضرورة أقل تكلفة من هواتف iPhone، فعلى سبيل المثال كان هاتف Apple iPhone 14 Pro Max الذي بلغ سعره 1099 دولار هو الهاتف الأكثر مبيعاً في الربع الأول، وبذلك كان أقل من سعر Samsung Galaxy S23 Ultra الذي يبدأ ب 1199.99 دولار.

أما العامل الرابع الذي يجعل مستخدمي Android يتركون بيئة نظام Google فهو خدمات Apple الخاصة التي يستخدمها أفراد العائلة والأصدقاء مثل iMessage و FaceTime.

ونظراً لأنه من غير المعروف عدد الأشخاص الذين استجوبهم CIRP، لا يمكننا التوصل إلى استنتاجات نهائية حول الأمر ولكن لا ينبغي الاستخفاف بالتقرير من قِبل صانعي هواتف Android، وخاصة Google. إذ أننا خلال الأسابيع القليلة الماضية رأينا العديد من التقارير التي تفيد بأن مستخدمي Pixel ليسوا سعداء بهواتفهم، على الرغم من أنهم لم يذكروا صراحة أن المستخدمين غير الراضين سيتحولون إلى iPhone.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp