كيف تنقل جهات الاتصال (الأسماء) من هاتف أندرويد إلى آيفون ؟

كيف تنقل جهات الاتصال (الأسماء) من هاتف أندرويد إلى آيفون ؟

على الرغم من أهمية النظام Android وتفضيله من قبل الكثيرين، إلا أن البعض قد يرغب في الانتقال إلى النظام iOS مع هاتفٍ جديد من أيفون، ولهذا فإنه لابدّ من نقل البيانات الضرورية إلى الهاتف الجديد، ويتم ذلك غالباً وبشكلٍ يسير، إلا أن سهولة النقل تعتمد على نوعية الهاتف المستخدم فعلياً، وفيما يلي سيتم طرح الطرق الأفضل لنقل جهات الاتصال من هاتف أندرويد إلى أيفون.

نقل جهات الاتصال باستخدام التطبيق Move to iOS

تمتلك شركة أبل تطبيقاً على المتجر بلاي يعمل بنظام أندرويد، ويدعى Move to iOS، ويهدف هذا التطبيق إلى مساعدة المستخدمين لنظام أندرويد، في الانتقال إلى النظام iOS، ونقل ما يرغبون به من جهات الاتصال والصور والرسائل وكذلك مقاطع الفيديو والحسابات المهمة، ومن أجل استخدام التطبيق بالشكل السليم علينا اتباع النقاط التالية أولاً:

  • نقوم بتثبيت التطبيق Move to iOS على هاتف أندرويد الحاليّ.
  • ومن ثم نفتح التطبيق ونتبّع التعليمات، ونختار جميع ما نريد ترحيله إلى هاتف أيفون الجديد.
  • نختار بعدها التالي.
  • سيقوم الهاتف أيفون حينها بإنشاء شبكة Wifi خاصة، وذلك للاتصال مع هاتف أندرويد مقابل.
  • وما علينا سوى إدخال كود التحقّق، وترك الهاتف ليقوم بمهامه لوحده.
  • ·         وسيتم حينها نقل جميع المحتويات الخاصة وحتى تحميل التطبيقات المجانية المتوفرة على هاتف أندرويد أيضاً.

استخدام مزامنة جوجل

بالرغم من الجهود المحدودة التي تبذلها أبل لدعم مستخدمي أندرويد، إلا أن جوجل تفعل العكس تماماً، حيث أن معظم الميزات والخدمات لدى جوجل تدعم استخدام هواتف أيفون وبهذا يمكنها الحصول على جهات الاتصال أيضاً، مع أن ذلك يتطلّب فعلياً مزامنة الأسماء المرغوبة مع حساب Google، حيث أن بعض الهواتف لا يمكنها فعل ذلك بالشكل الافتراضيّ، وفي حال المزامنة الصحيحة لجهات الاتصال مع حساب جوجل، فسوف يتم نقل الأسماء بطريقةٍ سهلة.

  1. بدايةً علينا القيام بتشغيل هاتف أيفون الجديد وفتح تطبيق الإعدادات.
  2. نتّجه نحو التطبيق Mail.
  3. ننتقل إلى قسم الحسابات.
  4. نختار إضافة حساب.
  5. ومن ثم ندخل تفاصيل حساب Gmail، ونقوم بالتأكّد من تفعيل خاصية النقل لجهات الاتصال.
  6. ومن المفترض أن تصبح جهات الاتصال متاحةً حالياً على هاتفك الجديد.

نقل جهات الاتصال من هاتف أندرويد إلى أيفون بالشكل اليدويّ واستخدام الملف VCF

يمكننا بالطبع إنشاء الملف VCF بهدف نقل جهات الاتصال، ومن ثم فتح ذات الملف بواسطة هاتف أيفون للحصول على كافة الأسماء المحفوظة ضمن الملف ويبدو بأن الأمر سهلاً للغاية ولا يطلب الكثير من الخطوات:

  1. من المفترض أولاً إلغاء قفل الهاتف أندرويد، والانتقال إلى تطبيق جهات الاتصال.
  2. نضغط على النقاط الثلاثة في أعلى يمين الشاشة، ونتبّع المسار استيراد/تصدير> تصدير إلى وحدة التخزين الداخلية، وقد تختلف خطوتنا الأخيرة بين هاتفٍ وآخر اعتماداً على نوعية الهاتف، حيث أن الأمر قد يتطلّب الانتقال أيضاً إلى إدارة جهات الاتصال أو الإعدادات ومن ثم التمرير إلى الأسفل حتى نصل إلى الخيار استيراد/تصدير.
  3. وبعد الضغط على خيار التصدير إلى وحدة التخزين سيقوم الهاتف بإنشاء ملفٍ من نوع vcf، وحفظه داخل الهاتف.
  4. ويمكننا إرسال الملف بعد ذلك إلى هاتف أيفون عبر خدمة الإيميل، حيث أن عملية الإرسال هذه لا تطلب أي نوعٍ من الكابلات كما أنها سريعةً وبسيطة.
  5. 5-      نقوم بفتح الملف على الهاتف الجديد، فيطلب إلينا النظام iOS إضافة جميع الأسماء إلى جهات الاتصال، وهنا تنتهي عملية النقل بنجاحٍ تام.

استخدام بطاقة SIM في عملية النقل

سيكون بالإمكان استخدام بطاقات nano-SIM لنقل جهات الاتصال عبر الهواتف الذكية، وقد تكون هذه الطريقة مفيدةً فعلياً عند وجود مشكلةٍ ما في الحساب الشخصيّ لدى جوجل، أو في حال عدم القدرة على الاتصال في الانترنت.

ولنقل جهات الاتصال عبر بطاقة سيم ينبغي علينا أولاً أن نتوجّه إلى تطبيق جهات الاتصال في هاتف أندرويد، واتباع المسار التالي، والذي يختلف عن سواه بحسب نوعية الهاتف أيضاً، إلا أنه غالباً ما يكون على الشكل التالي:

تطبيق جهات الاتصال> النقر على أيقونة النقاط الثلاث في الأعلى>إدارة جهات الاتصال> جهات الاتصال الخاصة ببطاقة SIM، إدارة جهات الاتصال الخاصة ببطاقة SIM.

وبعد ذلك علينا الضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى الزاوية اليمنى من شاشة الهاتف ومن ثم اختيار الاستيراد من الهاتف.

وبمجرد إدخال بطاقة SIM الخاصة بهاتف أندرويد في هاتف أيفون الجديد وإعادة تشغيله ثانيةً، سنحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق الإعدادات> جهات الاتصال> استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM، وذلك للبدء بعملية النقل.

حيث ينبغي بعد ذلك أن يتم حفظ الأسماء في هاتف أيفون.

نقل جهات الاتصال من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون بواسطة إحدى التطبيقات الخارجية

إذا ما واجهتنا بعض المشاكل في الطرق السابقة، فيمكننا الانتقال إلى الحل الأخير، وهو استخدام تطبيقٍ خارجيّ لتسهيل عملية التبديل، وربما سيفي التطبيق Copy My Data (Android / iOS) بأغراض النقل والتبديل اللازمة كاملةً، مع الإشارة إلى توفر الكثير من التطبيقات المشابهة والتي تقوم بذات المهام تقريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp