كيف تقرأ الرسائل المحذوفة أو مقاطع الصوت التي حذفها المُرسل على Whatsapp ؟

كيف تقرأ الرسائل المحذوفة أو مقاطع الصوت التي حذفها المُرسل على Whatsapp ؟

WhatsApp هو بالفعل من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في جميع أنحاء العالم، لقد حلّت منصة المراسلة تقريبًا محل الرسائل القصيرة لتكون الأداة اليومية للتواصل بين المستخدمين، لقد طرح التطبيق عددًا كبيرًا من الميزات التي تضيف المزيد من الإمكانيات التي تجعل من التواصل اليومي مهمّة بسيطة للغاية، لدينا العديد من الميّزات على WhatsApp منها الحالات أو القصص ومكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والمزيد.

ومع ذلك هناك ميزة واحدة جذبت اهتمام المستخدمين بشكل كبير تُعرَف باسم ميزة حذف الرسائل، باستخدام هذه الميّزة يمكن للمستخدم إزالة الرسائل التي تم إرسالها إلى الآخرين ولا يمكن لأحد رؤيتها بمجرد حذفها، لا توجد طريقة رسمية يمكنك من خلالها رؤية الرسالة المحذوفة، ولكن ماذا لو قلنا لك أنه يمكنك رؤية الرسائل المحذوفة على WhatsApp؟ في هذه المقالة سنعرض إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها قراءة الرسائل المحذوفة بسهولة على WhatsApp.

كيف تحذف رسالة على WhatsApp ؟

قبل إخبارك بالحيلة لعرض الرسائل المحذوفة على WhatsApp من المهم معرفة كيف تقوم بحذف الرسالة أولًا، قدّم WhatsApp إمكانية حذف الرسائل مؤخّرًا ويمكننا حذف الرسالة في هواتفنا فقط أو لدى الجميع، وتعتبر هذه الميّزة مفيدة جدًا إذا قمت بإرسال رسالة ما عن طريق الخطأ إلى أحدهم وترغب بحذفها قبل أن يراها، إليك كيف يمكنك حذف الرسالة لدى المستخدم الآخر على WhatsApp.

  1. في البداية عليك فتح WhatsApp والتوجّه إلى المحادثة التي تحتوي على الرسالة التي تريد حذفها.
  2. اضغط بشكل مستمر على هذه الرسالة، ويمكنك أيضًا تحديد رسائل متعددة.
  3. اضغط على خيار الحذف في الزاوية العلوية اليمنى ثم عليك تحديد إن كنت ترغب بحذقها لديك فقط أو لدى الآخرين.

باستخدام هذه الميّزة سيتم حذف الرسالة من المحادثة وسيتم استبدالها بإشعار: “تم حذف هذه الرسالة”، ولكن علينا إخباركم بأنّ الميّزة تتطلّب وجود أحدث إصدار من WhatsApp لدى كلّاً من المرسل والمستقبل، وفي بعض الأحيان حتى بعد القيام بحذف الرسالة لدى الجميع بنجاح قد تبقى الوسائط المتعدّدة مُخَزّنة محلّيًا على الهاتف وخاصّة إن كان مالك الهاتف يستخدم نظام iOS.

كيف تستعيد الرسائل المحذوفة وتستعرضها ؟

الآن أنت تعرف تمامًا كيف تقوم بحذف الرسائل على WhatsApp ولكن ماذا ستفعل في حال كنت ترغب باستعادة الرسائل المحذوفة ورؤيتها؟ في الحقيقة لا يدعم WhatsApp رسميًا أي حل بديل لقراءة الرسائل المحذوفة، ومع ذلك هناك حل غير رسمي لذلك، ولكن للأسف لا يمكنك تنفيذ هذه الطريقة سوى على نظام Android أي إذا كنت تملك هاتف iPhone لن تستطع تجربتها للأسف.

  1. انتقل إلى متجر Google Play وابحث عن تطبيق +WhatsRemoved وقم بتثبيته على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.
  2. امنح التطبيق الصلاحيات اللازمة، وقم بتحديد التطبيق الذي ترغب برؤية رسائله المحذوفة.
  3. من الفائمة حدد WhatsApp وانقر فوق التالي، سترى خيار حفظ الملفات انقر فوقه واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

بمجرد الانتهاء من إعداد التطبيق، سيحتفظ التطبيق بجميع الرسائل، وعندما يتم حذف رسالة من قبل شخص ما يمكنك الانتقال إلى تطبيق +WhatsRemoved والنقر فوق WhatsApp لقراءة الرسائل المحذوفة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp