كيف تضيف الصور التعبيرية emoji إلى هاتفك الأندرويد

كيف تضيف الصور التعبيرية emoji إلى هاتفك الأندرويد

أخذت الرموز التعبيرية اهتماماً كبيراً من قبل مطوري أنظمة تشغيل الهواتف الذكية سواء على أندرويد أو iOS وتعددت أشكالها ويزداد عددها مع كل تحديث جديد للنظام وهي عبارة عن رموز صغيرة تشير إلى عواطف الإنسان أو عادات الحياة اليومية والكثير من الحالات الأخرى.

كانت اليابان أول من أضاف الرموز التعبيرية إلى الهواتف في التسعينات ثم تلتها آيفون بسرعة بتصميمات جميلة حقا ولكن أندرويد تأخرت قليلاً وسنتحدث هنا عن كيفية إضافتها إلى هاتفك الأندرويد في حال عدم وجودها.




في البداية يجب عليك التأكد من دعم هاتفك للصور التعبيرية emojis عن طريق إجراء بحث بسيط ضمن جوجل عن المصطلح Emoji وفي حال ظهور الرموز فالهاتف يدعم تلك الخدمة أما في حال ظهور مربعات سوداء فالهاتف لا يدعمها ويجدر الإشارة أن الهواتف بنظام تشغيل أندرويد 4.0 وقبل لا تستطيع عرض الرموز التعبيرية.

في هواتف أندرويد العاملة بنظام 4.4 KitKat وما فوق يمكن تحميل لوحة مفاتيح جوجل والتي تقدم مجموعةً واسعةً من الرموز التعبيرية وبعد تثبيتها قم بالانتقال إلى الإعدادات ثم اللغة والإدخال أو Language and Input ثم الافتراضي أو Default وقم باختيار لوحة مفاتيح جوجل لاستخدامها بدلاً من الافتراضية.

يحتوي متجر Google Play على عدة خيارات من لوحات المفاتيح التي تدعم الرموز التعبيرية مثل Google Keyboard أو Gboard وهي متوافقة مع Android 4.0 وما فوق بالإضافة للوحات Swype و SwiftKey و Minuum وجميعها تقدم Emojis مدمجة من قبل فيسبوك وواتساب وانستغرام أيضا وإذا أردت التمتع بالرموز على أجهزة أقدم من المذكورة أعلاه فإن لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية تمنحك تشكيلةً جيّدةً يمكن الاستفادة منها عند المراسلة.

إن دلالات تلك الرموز تبقى نفسها ضمن جميع الأنظمة ولكن قد تختلف أشكالها قليلاً فعلى سبيل المثال فإن Emojis الخاصة بهواتف آيفون تميل إلى أشكال أكثر واقعية بينما تلك التي تقدمها Google تبدو أقرب للرموز الكرتونية ويمكن لمستخدمي أندرويد تحميل تطبيق Textra والذي يمكنهم من معرفة كيف ستبدو الرموز التعبيرية في حال تم إرسالها لمستخدم آخر يملك هاتفاً يعمل بنظام iOS.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp