كيف تشارك موقعك الجغرافي عن طريق واتساب

كيف تشارك موقعك الجغرافي عن طريق واتساب

الكثير من الخدمات نحصل عليها اليوم بفضل وجود الواتس اب فلم يعد يقتصر على المحادثات النصية فاليوم يمكننا إجراء المحادثات الصوتية والنصيّة والمرئية وبالطبع يمكننا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء ولكن هناك أمر مميّز حيال واتساب وهو مشاركة الموقع الجغرافي الحالي.

ولكن يمكننا القول أن خيار مشاركة الموقع الجغرافي هو خيار مخفي تقريباً أو إن صح القول ليس ظاهراً بما يكفي وإن كنت مستخدما جديداً للواتساب فمن المرجّح انك لن ترى هذا الخيار للأسف لذا إن كنت ترغب بتعلّم شيء جديد اليوم فتابع معنا قراءة المقال لتشارك موقعك الجغرافي مع باقي المستخدمين ولكن لأخذ العلم يبدو أنّ هذه الميّزة لا تعمل على نسخة الويب الخاصّة بالحواسيب إنّما الهواتف الذكية فقط.

بدايةً نذهب لجهة الاتصال التي ترغب بمشاركة موقعك الجغرافي معها وداخل المحادثة في القسم السفلي نرى أيقونة تشبه مشبك الورق نضغط عليها ونحصل على مجموعة من الخيارات التي يمكنك إرسالها لجهة الاتصال التي تتحدّث معها من صور إلى مقاطع فيديو وغيرها من الخيارات الاخرى ومن ضمن هذه الخيارات هناك خيار الموقع الجغرافي نقوم بالضغط على هذا الخيار وسيذهب بك التطبيق مباشرةً إلى خريطة صغيرة تبين موقعك الجغرافي.




إن كانت المرّة الأولى التي تقوم بمشاركة الموقع الجغرافي مع الاصدقاء فعليك تقديم الاذن لواتساب للوصول لموقعك الجغرافي وهذا الإذن تقوم بتقديمه مرّة واحدة فقط والجدير بالذكر أنه عليك تفعيل ميّزة الموقع الجغرافي من ستارة الإشعارات ليتم تحديد مكانك بدقة.

وهناك ميّزة أخرى مثيرة للاهتمام أيضاً ومن الممكن أن تكون في غاية الأهمية في حال وجود أطفال في المنزل ترغب بمراقبة تحركاتهم اليومية حيث يمكنك داخل تطبيق واتساب أن تقوم بإرسال الموقع الجغرافي بشكل دوري كل نصف ساعة أو ساعة لأحد المستخدمين بالإضافة لتحديد رسالة قياسية ترغب بوصولها مع الموقع الجغرافي.

نقوم بإنهاء الإعدادات التي نرغب بها وحينما ننتهي تماماً حان الوقت لإرسال الموقع الجغرافي بشكل فعلي ما علينا سوى الضغط على السهم الأخضر أسفل الشاشة وسيقوم التطبيق بإرسال موقعك تلقائياً.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp