كيف تستعيد بيانات هاتفك المفقودة بسهولة ؟

كيف تستعيد بيانات هاتفك المفقودة بسهولة ؟

من منا لم يحذف الصور أو مقطع فيديو أو برنامج عم طريق الخطأ؟! لكن لا داعي لأن تودعها، لأن هناك طرق لاستعادة بياناتك واستعادة ملفاتك الثمينة. في هذه المقالة، سنقوم بإرشادك حول كيفية القيام بذلك.

إليك كيفية استرجاع بيانات هاتفك المحذوفة

الوقت هو دائماً الأهم: بعد أن تفقد البيانات لا تقم بحفظ أي شيء آخر على جهازك أو قم بإغلاقه، أولاً، تحقق من نسخك الاحتياطية (مثل النسخ التي أنشأتها Google تلقائياً) لمعرفة ما إذا كانت بياناتك المفقودة موجودة أم لا، إذا لم يكن كذلك،  حان وقت العمل وبسرعة! قم بإيقاف تشغيل اتصالك بالإنترنت حتى لا تحدث تحديثات تلقائية لكي تتاح لك فرصة استعادة بياناتك المفقودة.

استخدام برنامج على كمبيوترك:

أفضل وسيلة لاستعادة الملفات المحذوفة التي تم تخزينها على بطاقة microSD هو برنامج كمبيوتر، هناك الكثير من هذه البرامج عبر الإنترنت وقد تختلف نسبة نجاحك في استعادة البيانات من برنامج إلى آخر، نوصي بمحاولة Recuva، حيث أبلغ العديد من المستخدمين عن استرجاع ملفاتهم بنجاح، البرنامج سهل الاستخدام ويوفر نسخة مجانية و نسخة احترافية مقابل 19.95 دولاراً وهو منخفض التكلفة نسبياً.

أولاً، قم بتوصيل بطاقة microSD بالكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول، قد تحتاج إلى محول microSD إلى SD للقيام بذلك، بعد ذلك، افتح Recuva، البرنامج يحتوي على واجهة سهلة الفهم، أولاً، سوف يسألك عن نوع الملف الذي تحاول استعادته – صور, مقاطع الفيديو أوالملفات النصية، إلخ، بعد ذلك، سيُطلب منك تحديد مكان البحث عن البيانات المفقودة, ما عليك سوى اختيار microSD وبدء العملية.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أنه لا يمكن استخدام Recuva  لاستعادة الملفات المحذوفة من الذاكرة الداخلية لجهازك، أما إذا كان الهاتف مكسور الحماية ( Rooted ) يمكن أن يكون هناك أمل في استعادة البيانات التي فقدت .

ابقي على نسخ احتياطية دائماً:

لا تعرف أبداً ما قد يحدث في هاتفك الذكي، لذا فإن النسخ الاحتياطي ضروري إذا كنت لا تريد أن تفقد أي بيانات، بعد كل شيء، الوقاية هي أفضل علاج.

إن أبسط طريقة لعمل نسخ احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي ببساطة نسخها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى محرك أقراص ثابت خارجي إذا كنت تملك واحداً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp