كيف تحمي هاتف Android الخاص بك وتحافظ عليه آمنًا قدر الإمكان؟

كيف تحمي هاتف Android الخاص بك وتحافظ عليه آمنًا قدر الإمكان؟

أنظمة التشغيل قوية وآمنة طالما استمر المطوّرين في تحسين برامجهم، لذا تعد الإصدارات القديمة من Android أكثر عرضة للخطر لأنها تواجه التهديد المستمر المتمثّل في استغلال المتسلّلين لنقاط الضعف والثغرات المعروفة التي قام المطوّرين بإغلاقها لاحقًا.
على الرغم من أن القرصنة تمثل تهديدًا مستمرًا، ولكن كمستخدمين علينا القيام بحماية أنفسنا والانتباه إلى بياناتنا بشكل أفضل، كي نحافظ على هواتفنا بعيدًا عن أي هجمة أو اختراق محتمل، لذا سنقوم هنا بذكر بعض النصائح التي يمكنكم اتباعها منذ اليوم لحماية هواتفكم من أي تهديد محتمل.

قم بتنزيل التطبيقات فقط من متجر Google Play

تعد تطبيقات الجهات الخارجية من الوسائل المكشوفة بالنسبة للمخترقين، على الرغم من ظهور بعض التطبيقات الخبيثة على متجر Google ولكن عددها لا يُقارن بالنسبة للمتاجر غير الرسمية،حيث تقوم Google بتحديث معايير قبول التطبيقات بشكل دائم، إضافةً إلى ذلك فعليك تفعيل Google Play Protect والذي يقوم بإجراء فحص شامل على جهاز Android الخاص بك للتحقّق من وجود برامج ضارة عند تثبيت أحد التطبيقات.

لتفعيل هذه الميّزة، توجّه إلى الإعدادات، ثم انقر على “الأمان”، بعد ذلك حدّد Play Protect ومن ثم ستبدأ عملية الفحص.

عليك استخدام شبكة VPN

يؤدي تثبيت شبكة افتراضية خاصة (VPN) إلى حمايتك من المتسللين، وذلك لأنّك ستحصل على اتصال مشفّر تمامًا بين هاتفك والإنترنت عند إعداد هذه الشبكة، حيث تقوم بالاتصال بالمواقع الإلكترونية باستخدام عنوان IP مغاير لعنوانك الحقيقي، ممّا يجعل من المستحيل على المتسللين تتبّعك، لذلك تساهم شبكات VPN في حمايتك والحفاظ على خصوصيتك.

لا تتجاهل التحديثات

تعتبر التحديثات أمرًا في غاية الأهمّية بالنسبة للهواتف الذكية، حيث تقوم الشركات بإصدار التحديثات الأمنية بشكل دوري وإصلاح الثغرات، لذا عليك تثبيت التحديثات مباشرةً لحظة ورودها، تختلف الشركات المصنّعة عن بعضها عند الجديث حول التحديثات، بعض الشركات تقوم بإطلاق تحديثات دورية، وبعضها الآخر قد يتأخر عدّة أشهر، لذا حاول الاعتماد على شركة تقوم بإطلاق التحديثات بشكل دوري.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp