كيف تحصل على أفضل سعر عند بيع هاتفك القديم!

كيف تحصل على أفضل سعر عند بيع هاتفك القديم!

تقوم شركات الهواتف الذكية بإطلاق تحسينات جديدة على هواتفها القديمة في كل عام وتطرح في السوق إصدارات جديدة أفضل من سابقاتها وبمواصفات مرضية أكثر للمستخدمين ودائماً ما نرغب باستبدال الهاتف القديم بآخر جديد لنقتني أحدث المنتجات، ولكن للأسف نواجه مشكلة واحدة فقط وهي أننا سنخسر الكثير من المال نتيجة بيع هاتفنا القديم وفي بعض الأحيان نخسر أكثر من نصف القيمة ولكن ألا يوجد حل لهذه المشكلة؟

الهواتف الذكية كالسيارات يبدأ سعرها بالانخفاض حالما نبدأ باستخدامها فعلى سبيل المثال هاتف سامسونج Galaxy S10 سينخفض سعره بمقدار النصف تقريباً بعد شهرٍ من استخدامه فقط.




ولا حل لهذه المشكلة للأسف فلا بد أن تخسر بعض المال عند القيام ببيع الهاتف القديم أو مبادلته من أجل شراء هاتفٍ جديد ولكن ألا يمكننا تخفيض هذه الخسارة قدر الإمكان؟

لحسن الحظ هناك بعض الحيل البسيطة التي من شأنها أن تساعدنا للقيام بأفضل صفقة ممكنة!

  1. كبداية يجب عليك الحفاظ على الشكل الخارجي للهاتف ليبدو وكأنه مازال حديث الشراء، سنبدأ من أغلفة الحماية والتي يمكن أن تكون مزعجة حقاً لبعض المستخدمين لأنها تزيد من سماكة الهاتف وأيضا ربما يعتبر البعض أنها تفسد شكل الهاتف فالهاتف بلا أغلفة أجمل وأكثر أناقة، ولكنها ستقوم بحماية الهاتف من الخدوش والكسر وخاصة تلك التي تمتلك ظهراً مصنوعاً من الزّجاج والذي سينكسر بسهولةٍ من دون غلاف حماية.
  2. القيام بشراء حماية للشاشة وهي عبارة عن لصاقةٍ غالباً ما تكون مصنوعة من البلاستيك المقاوم للصدمات أو من الزجاج ويفضل النوع الزجاجي كونه أفضل ويوفر حمايةً أكبر ويفضّل الاحتفاظ بأخرى احتياطية كون سعرها يعتبر منخفضاً.
  3. احتفظ بعلبة الهاتف وجميع ملحقاته الأصلية التي تكون ضمنها من شاحن وسمّاعات وحتى كتيبات التعليمات المرفقة لأنّ معظم نقاط البيع تهتم بوجودها.




  4. القيام بعملية تنظيف شاملة للهاتف قبل بيعه قد تساهم في زيادة السعر قليلاً سواء قمت ببيع الهاتف لأحد نقاط البيع أو حتى لشخصٍ ما، فإن الرغبة في شرائه ستكون أكبر عندما يكون الهاتف نظيفاً وخالياً من البقع والأوساخ لا ضير أيضا في أن تقوم بتنظيف الملحقات بالإضافة إلى علبة الهاتف لتبدو جديدة.
  5. بعض الخطوات الإضافية التي قد تساعد أيضا في الحصول على سعرٍ مناسب هو تبديل شاشة الهاتف في حال كانت مكسورة ربما أو استبدال أحد الملحقات بأخرى جديدة في حال فقدانها أو تعطلها عن العمل.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp