كيف استرجع الصور المحذوفة من على هاتف Android ؟

كيف استرجع الصور المحذوفة من على هاتف Android ؟

لقد قمنا جميعًا بحذف الصور عن طريق الخطأ من هواتفنا من قبل، ولكن ماذا لو حذفت شيئًا لا يمكن الاستغناء عنه آبدًا؟ في الحقيقة لا داعي للذعر، ما عليك فعله لاستعادة الصور المحذوفة هو التصرف بسرعة، يمكنك استعادة الصور المحذوفة باتباع الخطوات المذكورة في الأدنى، بعض الأحيان تكون العملية صعبة بعض الشيء وبعض الأحيان تكون بسيطة حيث تعتمد العملية على العديد من العوامل، هناك مجموعة من الطرق لاسترداد الصور التي قمت بحذفها ومنها:

استعادة الصور المحذوفة باستخدام أحد التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على استعادة الصور المحذوفة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، في حين أن العديد منهم لا يعمل إلا أننا وجدنا تطبيقًا جيدًا يُدعى DiskDigger لاستعادة الصور، لم يكن DiskDigger أكثر موثوقية فحسب بل يعرض قدرًا أقل من الإعلانات ولكن علينا القول أنّ التطبيق يعمل بشكل أفضل مع الهواتف التي قمنا بعمل روت لها، يمكنك محاولة استعادة الصور المحذوفة بدون عمل روت ولكن النتائج قد تختلف.

في البداية قم بتحميل التطبيق وتشغيله.

من المفيد بمجرد تشغيل التطبيق إيقاف تشغيل Wi-Fi واتصالات البيانات على هاتفك، والسبب في القيام بذلك هو أنه عند حذف البيانات سواء كانت صورًا أو موسيقى أو مستندات لا يتم حذفها فعليًا حتى تتم كتابة شيء فوقها في ذاكرة الجهاز، وعليك إيقاف تطبيقات تنظيف الهاتف أيضًا حيث تقوم عادًة بمسح الملفّات غير المستخدمة والبيانات التي تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة، لأن هذه التطبيقات قد تحذف الملفات التي حذفتها عن طريق الخطأ بشكل دائم مما يجعل من المستحيل استعادتها.

إذا كنت قد حذفت صورك مؤخرًا، فمن المفترض أن يتمكن DiskDigger من العثور على تلك الصور، وسيُتاح لك خيار استعادة هذه الصور إلى مجلد محلي على جهازك، أو نسخها احتياطيًا إلى خدمة سحابية.

في البداية لا يبدو لنا أن DiskDigger يمكنه العثور على صورنا، ولكن البحث العميق داخل التطبيق وإعداداته سيساعدنا في استعادة الصور المحذوفة وإذا كنت ترغب بالوصول إلى كافّة المزايا التي يوفّرها التطبيق، فستحتاج إلى الاشتراك في نسخة Pro من التطبيق، علينا التأكيد على أهمّية عدم استخدام تطبيقات التنظيف Cleaning Apps حيث قام بعض المستخدمين بحذف جميع صورهم لأنهم لم يدركوا تمامًا بأنّها ستؤدّي إلى حذف جميع الصور الحالية والمحذوفة في السابق وبشكل نهائي.

كيف تمنع حدوث ذلك في المستقبل؟

الآن بعد أن أوضحنا كيفية استعادة الصور المحذوفة على Android، فإن الخطوة التالية هي منع حدوث هذا الموقف مرة أخرى في المستقبل، للقيام بذلك نوصي باستخدام تطبيق مثل Google Photos الذي يوفّر مساحة تخزين غير محدودة للصورأي يمكنك القيام بإنشاء نسخة احتياطية من هذه الصور وتخزينها على Google Photos.

بمجرد تثبيت التطبيق ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات الخاصة به ثم النسخ الاحتياطي والمزامنة، ويتوفّر تطبيق Google Photos للتحميل على هواتف Android و iPhone.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp