كيفية مشاركة روابط المواقع بين الحاسب والهاتف الذكي

كيفية مشاركة روابط المواقع بين الحاسب والهاتف الذكي

قد تصادف في كثير من الأحيان وعند قيامك بتصفح الانترنت من الحاسوب وصولك إلى مواقع هامة بالنسبة لك أو مقال ما تود الاحتفاظ به أو إرساله لهاتفك المحمول لقراءته لاحقاً أو ربما مشاركته مع الأصدقاء.

يوجد طريقة بسيطة وسهلة جداً للقيام  بذلك، حيث تتوفر تلك الخاصّية في متصفح الانترنت Google Chrome على الحواسيب تحت اسم Send to Phone ويعتمد مبدأ عملها على الطريقة التالية:

1-قم بالتوجه إلى متصفح Google Chrome على الحاسوب الشخصي.

2-اكتب ما يلي ضمن شريط العنوان chrome://flags ثم اضغط Enter.

3-بالانتقال لأسفل الصفحة التي ستظهر ستجد تبويبا تحت اسم Send tab to self.

4-ضمن التبويب السابق يوجد زر ظاهر باللون الأزرق كتب عليه Enabled قم بالضغط عليه.

بعد القيام بتلك الخطوات يجب عليك إغلاق المتصفح وإعادة تشغليه لكي يتم تفعيل تلك الميزة. والآن يمكن الضغط على أي تبويب تريد إرساله بالزر الأيمن للفأرة حيث ستظهر لك قائمة تتضمن عدة خيارات من بينها هاتف أندرويد النشط الخاص بك بالضغط عليه سيظهر الرابط كإشعار ضمن تطبيق Chrome على هاتفك حالاً..




أما إذا أردت الاحتفاظ ببعض الروابط وأنت تتصفّح الويب لكي لا تضيع هذه الروابط فهناك طريقتان للقيام بذلك تتمثل الأولى بتطبيق المراسلة WhatsApp وبما أن خيار إرسال ملف أو رسالة لنفسك مباشرة غير متوفر فسيتعيّن عليك إنشاء مجموعة بمساعدة أحد الأصدقاء مبدئياً ثم إخراجه منها لتصبح لك بشكل كامل، عندئذ يمكنك استخدام تلك المجموعة لتخزين الروابط الالكترونية والملاحظات وإرسال ملفات حتى حجم 100 ميجابايت ويمكنك مشاهدتها في حاسوبك عبر خدمة WhatsApp Web.

أمّا الطريقة الثانية فهي استخدام بعض التطبيقات الشهيرة التي تقوم بهذه المهمة مثل تطبيق Pocket و Pushbullet و Evernote وهي تتوفر على عدة أنظمة بما فيها أندرويد و iOS إضافةً لمتصفحات الانترنت مثل Chrome و Safari و FireFox .






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp