كيفية ربط و اقتران ساعة آبل مع هاتف آيفون

كيفية ربط و اقتران ساعة آبل مع هاتف آيفون

تعد الساعة الذكية Apple Watch من أفضل الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، لكن لا بدّ من إقران هذه الساعة بهاتف iPhone للاستفادة من جميع ميزاتها.

لذلك سنبيّن في هذا المقال كيفية القيام بإجراءات عملية الإقران بالتفصيل نظراً لأهمية هذا الأمر في تسهيل استخدامنا للساعة بالتوازي مع الهاتف الحالي أو حتى مع الهواتف الجديدة من iPhone وبدون خسارة ما احتوته الساعة سابقاً.

كيفية إقران الساعة Apple Watch مع الأجهزة

ستحتوي طريقة الإقران التالية على كافة الإجراءات اللازمة لإحداث الاقتران لساعة Apple Watch الجديدة أو حتى للساعات القديمة التي أعيد ضبطها مؤخراً، مع هواتف iPhone على اختلاف وضعها سواءً الجديدة أو الحالية إلا أننا قد نحتاج إلى إعداد الهواتف الجديدة منها قبل القيام بعمليات الإقتران.

كما يتوجب علينا إيقاف بيانات التجوال للساعة القديمة إذا ما قمنا باستبدالها بأخرى جديدة وبعد ذلك علينا اتباع التالي:

  1. نقوم بتشغيل الساعة بالضغط مطوّلاً على زر الطاقة حتى ظهور شعار Apple.
  2. وضع الساعة بالقرب من الهاتف المحمول والانتظار لحين ظهور شاشة الاقتران وهي عبارةٌ عن سحابة من النقاط تظهر على هاتف iPhone بالتحديد.
  3. وفي حال لم يحدث ما أشير إليه سابقاً، أو إذا فضّلنا القيام بالعملية من البداية فعلينا تشغيل تطبيق الساعة على الهاتف والضغط على الخيار ربط ساعة جديدة.
  4. عندما يطلب التطبيق، نقوم بتصوير الساعة من خلال كاميرا الهاتف ضمن الإطار المبين على التطبيق.
  5. وإذا لم يتمّ الأمر بالطريقة السابقة، علينا إذاً النقر على الخيار إقران الساعة يدوياً، الذي يظهر على شاشة الهاتف ويقوم بتوجيهنا إلى قائمة الساعات المتوفرة حالياً.
  6. وبمجرد إتمام عملية الاقتران، علينا النقر على الخيار إعداد الساعة الذكية واتباع التعليمات التي تظهر على كلٍ من الساعة والهاتف.

كيفية اقتران الهاتف مع ساعة أبل إضافية والتبديل إليها

قد نحتاج لاستخدام أكثر من ساعةٍ ذكية في حياتنا العمليّة لذا سيتوجّب علينا التبديل ما بين الساعات بين الحين والآخر، بإجراء الخطوات التالية:

  1. نقوم أولاً بتشغيل تطبيق الساعة على الهاتف.
  2. وفي علامة التبويب My Watch نضغط على ساعات أبل المتوفرة حالياً.
  3. ومن ثم ننقر على خيار إقران ساعةٍ جديدة ونكرر العملية التي ذكرت في العنوان السابق.

وسيقوم الهاتف بكشف الساعة التي نرتديها حالياً بشكلٍ تلقائي، وفي حال أننا أردنا التبديل بأنفسنا وتجنّب الإجراءات الافتراضية، سيتوجّب علينا ما يلي:

  1. تشغيل تطبيق الساعة على الهاتف.
  2. من علامة التبويب My Watch نضغط على الساعات المتوفرة حالياً.
  3. ونقوم بإلغاء تفعيل التبديل التلقائي.
  4. ومن ثم نضغط على الساعة التي نفضّل استخدامها عادةً، لتظهر لنا علامة تدلّ على الساعة النشطة.

ربط الساعة مع هاتف iPhone جديد

عملية الإقران لساعة أبل الحالية وهاتفٍ جديد تتطلب القيام بإجراءاتٍ أشمل وأعقد، وللبدء بذلك نتأكد أولاً من تحديث كلا الجهازين (الساعة والهاتف) إلى أحدث إصدارات نظام التشغيل.

الأمر الذي سيضطرّنا إلى نسخ بيانات الساعة احتياطياً، وبشكلٍ صحيح، لتصبح حينها جاهزةً لعمليات المشاركة مع هاتفنا الجديد، وللقيام بذلك اتبع ما يلي:

  1. نقوم بدايةً بعمليات النسخ الاحتياطي لمعلومات الهاتف القديم من iPhone إلى التخزين السحابيّ iCloud  أو من خلال iTunes، الأمر الذي يتضمّن استنساخ البيانات الخاصة بساعة أبل المقترنة بالهاتف مسبقاً، مع التنويه إلى أن هذه العملية تجري بشكلٍ تلقائيّ.
  2. ثم نتّجه إلى إلغاء اقتران الساعة بالهاتف بالانتقال إلى تطبيق الساعة على الهاتف ومن خلال علامة التبويب My Watch نضغط على اسم الساعة الخاصة بنا، ومن ثم ننقر على الحرف i بجانب الساعة والنقر بعدها على الخيار إلغاء الاقتران.
  3. في حال أننا قمنا بضبط الهاتف لأول مرة ستظهر لدينا شاشة التطبيقات والبيانات، لنختار استعادة البيانات من التخزين السحابيّ iCloud أو iTunes، ونختار بعدها عملية النسخ الاحتياطيّ الأحدث.
  4. وبمجرد الانتهاء من إعداد الهاتف سيطلب إلينا اختيار استخدام ساعة أبل الحالية مع الهاتف الجديد.
  5. وعلينا أن نسمح باقتران الهاتف الجديد مع الساعة الحالية بالنقر على الخيار نعم الذي يظهر بجانب الساعة المختارة لنقوم أخيراً بإدخال رمز المرور الخاص بالساعة إلى الهاتف وإتمام العملية بنجاح.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp