كيفية حظر المكالمات الواردة على هواتف اندرويد

كيفية حظر المكالمات الواردة على هواتف اندرويد

تستطيع الهواتف الذكية القيام بأي شيء هذه الأيام ويفضّل بعض المستخدمين أحياناً استخدام هواتفهم للاتصال بالإنترنت فقط أو إرسال الرسائل النصية دون إجراء مكالمات هاتفية ولا بد من أن بعضهم قد تلقى مكالمات مزيفة حتى.

لذلك سنتحدث عن الطريقة التي يمكن فيها إيقاف استقبال جميع أنواع المكالمات على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

في البداية قم بفتح تطبيق الاتصال أو Phone ثم الضغط على النقط الثلاثة المتوازية في الأعلى للوصول إلى الإعدادات أو Settings الخاصة بها ثم المكالمات أو Calls واختيار حظر المكالمات أو Call Barring.

بعد ذلك قم بالضغط على خيار جميع المكالمات الواردة أو All Incoming وسيكون مقفلاً بشكل افتراضي ومن ثم إدخال رمز المرور الخاص بالحظر وفي أغلب الحالات يكون إما 0000 أو 1234 ثم الضغط على تشغيل أو Turn On، وبعد إدخال الرمز الصحيح سيستغرق الأمر بعض الوقت لمعالجة الأمر قبل إظهار إشعار تم التمكين أو Enabled ضمن تبويب المكالمات الواردة كتأكيد على حظر جميع المكالمات الواردة.




في حال عدم معرفة الرمز الصحيح والذي غالباً ما يكون عبارة عن تسلسل بسيط من الأرقام مثل 0000 أو 1111 وعند عدم نجاح أي منها فعليك القيام بالاتصال بمزود خدمة الاتصال للحصول على ذلك الرمز.

وتتشابه العملية نفسها تقريباً على معظم الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ولكن لضمان عمل الطريقة بشكل صحيح يجب أن يعمل الهاتف بنظام أندرويد الخام تماما أو شبه الخام بنسخة Android 9 Pie.

تم تجربة تلك الطريقة على هاتف Sony Xperia 1 مع نجاح تام ويمكن تطبيقها بشكل مماثل على هواتف أخرى مثل Pixel 3 أو OnePlus 7 Pro.

أما في حال رغبتك بحظر مكالمات من رقم معين فعليك التوجه إلى سجل المكالمات والضغط على الرقم المراد حظره ثم على النقاط الثلاثة التي ستظهر في أسفل الشاشة واختيار إضافة إلى القائمة السوداء أو Add to the Blacklist .






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp