كيفية حذف التطبيقات من الساعة الذكية Apple Watch

كيفية حذف التطبيقات من الساعة الذكية Apple Watch

قد تكون عملية إضافة تطبيقٍ ما على الساعة الذكية Apple Watch أمراً سهلاً يتمُّ بشكلٍ تلقائيّ عند تثبيت هذا التطبيق على هاتف iPhone الخاص بنا، إلا أن عملية الحذف قد تتطلب إجراء بعض الخطوات وصولاً إلى تحرير القليل من مساحة التخزين، والتخفيف من ازدحام التطبيقات في شاشة الساعة، وبالطبع يمكننا القيام بعملية حذف التطبيقات التي نرغب من خلال بعض الخطوات المتّبعة سواءً عن طريق الهاتف أو بواسطة الساعة نفسها.

حذف التطبيقات من الساعة الذكية Apple Watch مباشرةً

لا بدّ من مراعاة بعض الشروط والعوامل الواجب توافرها في الساعة لإكمال عملية حذف التطبيقات من خلالها بنجاح، لذلك علينا اتباع ما يأتي للقيام بعملية الحذف:

  1. نضغط بدايةً على المفتاح الجانبي للساعة ( Digital Crown ) لإظهار التطبيقات التي تحتويها الساعة.
  2. ومن ثم ننتقل إلى لائحة التطبيقات حيث أننا في حال كنا نستخدم عملية الإظهار الطولانية للتطبيقات، يتعيّن علينا حينها الضغط مطوّلاً على الشاشة لتحويلها إلى الشكل الشبكي للأيقونات، وذلك لأننا لا نستطيع حتماً حذف أحد التطبيقات من اللائحة العمودية.
  3. وبمجرد إيجاد التطبيق الذي نريد إزالته نضغط باستمرار على الشاشة حتى اهتزاز الشاشة وظهور العلامة X، في زوايا كافة التطبيقات.
  4. نضغط على العلامة X المرافقة للتطبيق المراد حذفه.
  5. لتظهر حينها رسالة التأكيد لعملية الحذف ونضغط عندها على حذف التطبيق، لإزالته نهائيّاً أو التراجع عن الأمر.
  6. كذلك ويمكننا حذف بعض التطبيقات التي يجري تثبيتها بشكلٍ مسبق على الساعة، من أمثال Breathe وRemote، وفي حال أردنا استعادتها ما علينا سوى الانتقال إلى متجر التطبيقات App Store الخاص بالساعة أو الهاتف الذكيّ iPhone.

كيفية حذف تطبيقات الساعة باستخدام الهاتف

افتراضياً، تتم إزالة التطبيق من الساعة Apple Watch فور إجراء حذفه على الهاتف ولذلك سنحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات لحذف التطبيقات من خلال الهاتف والحصول على المساحة الإضافية، وتتمثّل هذه الخطوات بما يلي:

  1. نقوم بتشغيل التطبيق الخاص بساعة أبل على هاتفنا الذكيّ iPhone.
  2. لتظهر لنا القائمة My Watch، لنقوم بالتمرير إلى الأسفل نحو قسم التطبيقات المثبّتة على الساعة، واختيار التطبيق الذي نريد إزالته.
  3. ومن الضروري أن نقوم بعدها بإيقاف تفعيل التطبيق Show App، على الساعة الذكية وذلك لأن هذا الإجراء يتسبّب في حذف التطبيق من الساعة فقط بينما يبقيه على الهاتف.
  4. وتسمح الطريقة السابقة عندما نريد إزالة أحد التطبيقات الخارجية فقط، في حين يتطلب الأمر لحذف أحد التطبيقات الأساسية القيام بإزالته من الساعة مباشرةً.
  5. وبالطبع يمكننا استعادة التطبيقات التي جرى حذفها بتكرار العملية السابقة وتشغيل التطبيق Show App على الساعة، مع العلم أن القيام بإعادة تثبيت التطبيقات من خلال الساعة سيستغرق بعض الوقت الإضافي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp