كيفية إقران واستخدام ساعة أبل Apple Watch مع هاتف Android أندرويد ؟ (خطوات وشرح تفصيلي)

كيفية إقران واستخدام ساعة أبل Apple Watch مع هاتف Android أندرويد ؟ (خطوات وشرح تفصيلي)

ربما تكون Apple Watch واحدة من أشهر الساعات الذكية في السوق، إن لم تكن أفضلها وإنّ كانت الساعات الذكية المتوافقة مع Android لم تعد بعيدة جداً، والآن أكثر من أي وقت مضى.  ومع ذلك فإن التصميم المتين والاتصال السلس بين Apple Watch وأنظمة الأجهزة الخاصة بشركة Apple يجعلها متميزة إلى حد كبير، على الأقل هذا ما تريد Apple منك التفكير فيه.  

في الواقع ، يمكنك استخدام Apple Watch بشكل مستقل عن iPhone، لذلك لا يزال بإمكانك الاحتفاظ بساعة Apple Watch على معصمك أثناء استخدامك لجهاز Android. وإليك كل ما تحتاج إلى القيام به لتشغيل Apple Watch بدون iPhone.

تحذير: ستفقد Apple Watch بعض الوظائف عند اقرانها بجهاز أندرويد

للأسف إنّ إقران Apple Watch الخاص بك بهاتف Android سوف يفقد الساعة الكثير من وظائفها، فقد تم تصميم Apple Watch للمزامنة مع iPhone لذلك قد لا تعمل بعض التطبيقات بشكل صحيح (أو قد لا تعمل أبداً) أثناء استخدام الساعة مع جهاز Android.

فمثلاً سيعمل iMessages بشكل جيد عند الإرسال من الساعة، ولكنّ رسائل SMS تميل إلى الفشل، في حين أن الوضع سيكون على ما يرام إذا قمت بإرسال رسالة باستخدام تطبيق آخر مثل Telegram. كذلك لا يزال بإمكانك استخدام تطبيقات مراقبة اللياقة والصحة من Apple Watch، ولكنّه سيكون من غير الممكن مزامنتها مع جهاز Android الخاص بك.

ما الذي ستحتاجه لجعل Apple Watch تعمل على Android؟

أنت بحاجة إلى بعض الأشياء لجعل الجهازين يعملان معاً. فأولاً أنت بحاجة إلى iPhone (على الأقل iPhone 6) وساعة Apple Watch، ونفس شريحة SIM تعمل على كلا الهاتفين الأبل والأندرويد التي تريد إنشاء اتصال الساعة معه.

ستحتاج إلى التأكد من أن هاتف Android و iPhone يستخدمان بطاقة SIM الفعلية بنفس الحجم، حيث تستخدم جميع أجهزة iPhone الحديثة ومعظم هواتف Android الحديثة (وليس جميعها) بطاقة nano SIM، في حين قد تستخدم بعض أجهزة Android الأخرى بطاقة micro SIM. أما إذا كنت تريد استخدام iPhone 14 فستحتاج إلى استخدام بطاقة eSIM افتراضية على هاتف Android الخاص بك والتي يمكنك نقلها إلى iPhone، والمغزى من كل ذلك هو التحقق من توافق بطاقة SIM قبل المتابعة.

كيفية إعداد Apple Watch للعمل مع هاتف Android

بمجرد حصولك على جميع العناصر التي تحتاجها، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإقران Apple Watch بجهاز iPhone الخاص بك، فهذه الخطوة ضرورية لتوصيل الجهاز برقم هاتفك وتنزيل أي تطبيقات تريدها على Apple Watch.
  • تأكد من أن بطاقة SIM الخاصة بك موجودة في iPhone قبل تشغيل Apple Watch.
  • قم بتشغيل كلا الجهازين واحتفظ بهما بالقرب من بعضهما البعض، حيث ستظهر لك شاشة إقران جديدة، كما يمكنك أيضاً الانتقال إلى تطبيق Watch وتحديد إقران ساعة جديدة.
  • حدد Set Up for Myself.
  • ستظهر دائرة زرقاء دائرية على Apple Watch، وستفتح كاميرا Viewfinder على جهاز iPhone الخاص بك. قم عندها بتوسيط الهاتف فوق الجهاز بحيث يلتقط Viewfinder الصورة وتبدأ الأجهزة في المزامنة.
  • حدد التعرف على ساعتك لمعرفة المزيد حول كيفية عمل الساعة وتحديد التطبيقات.
  • قم بإيقاف تشغيل جميع أجهزتك.
  • انقل بطاقة SIM الخاصة بك من iPhone إلى هاتف Android.
  • قم بتشغيل جهاز Android الخاص بك واتركه يتصل بشبكتك الخلوية، ثم قم بتشغيل Apple Watch.

في هذه المرحلة ، يجب أن تكون Apple Watch قادرة على استقبال المكالمات وإرسال الرسائل على الرغم من أن رقمك الأساسي متصل الآن بجهاز Android. وحتى لو أنّ Apple Watch وهاتف Android غير متصلين يمكنك استخدام الوظائف الأساسية للساعة بدون iPhone، وفي حال كنت تواجه مشكلة في المراسلة أو المكالمات الهاتفية فقد تحتاج إلى إعادة إقران الجهاز بجهاز iPhone الخاص بك وتحديثه.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp