قائمة أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق لعام 2020 لكافة الفئات

قائمة أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق لعام 2020 لكافة الفئات

يشمل المقال التالي أفضل الهواتف الذكية لعام 2020 حسب تصويت المستخدمين حول العالم على مجموعة من المواقع العالمية مثل GSMArena

أفضل الهواتف الرائدة لهذا العام: Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G

تم تصنيف الهاتف Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G على أنه الرائد الأفضل الذي خلف نجاح سامسونج في هاتف العام الماضي Note10 Plus، وكذلك فائز العام 2018 من الفئة Note أيضاً وهو Note 9، وبهذا تكون السلسلة Note قد أثبتت قدرتها على التفوّق في الأسواق المحلية والعالمية، ليكون ذلك سبباً كافياً لنفي الشائعات التي تطالها وتنشر يومياً بأن سامسونج تخطط فعلياً إلى إنهاء هذه السلسلة.

وقد تلا الهاتف السابق في المركز الثاني iPhone 12 Pro Max من أبل، فيما وجدنا أن الهاتف 11 Pro Max قد ابتعد عن المركز الثاني في العام الماضي بفارقٍ طفيف، لذا فإن التغييرات التي أجرتها أبل لعام 2020 قد حققت فعلياً ما كان مرجواً منها.

منافس الهواتف الرائدة الأفضل لعام 2020: Samsung Galaxy S20 FE 5G

تتصدّر هواتف سامسونج القوائم ثانيةً لينال Samsung Galaxy S20 FE 5G مرتبة المنافس الأول لنظيره من السلسلة Note، وهذا ما يشير فعلياً إلى ميل المستخدمين لشرائح Snapdragon بشكلٍ أكبر من معالجات Exynos.

ويأتي بعد ذلك الهاتف OnePlus 8T الذي تفوّق بشكلٍ ملحوظ على منافسيه من العلامات التجارية الكبرى في اختبارات المعايير.

أفضل الهواتف لعام 2020 من ناحية الكاميرا: Huawei Mate 40 Pro

برزت هواوي مؤخراً في الأسواق العالمية لتحتل المراكز الأولى في تغييرها لقواعد التصوير، ليفوز الهاتف Huawei Mate 40 Pro لامتلاكه الكاميرا الأفضل على الإطلاق، ليثبت للشركات الكبرى بأن الجمع ما بين مستشعرات Sony وخوارزميات هواوي سينتج اللقطات الأفضل والتي لا يمكن منافستها في حين أن العقوبات الاقتصادية قد حدّت فعلياً من شهرة السلسلة Mate.

كما كان للهاتف Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G مكاناً هنا أيضاً، ليعتبر الهاتف الأفضل بعد هواوي من حيث إعداد الكاميرا لتبرز سامسونج ثانيةً قدراتها الأفضل أمام أبل وهاتفها iPhone 12 Pro Max الذي فصله فارقٌ ضئيل عن هذا المركز.

أفضل الهواتف المتوسطة لعام 2020: Poco X3 NFC

أعلنت بوكو خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي انفصالها التام عن شاومي، ليكون الهاتف Poco X3 NFC كأفضل ما تم تقديمه على الإطلاق من هواتف الفئة المتوسطة لهذا العام، اللقب الذي كان من نصيب Redmi Note في العام الماضي والذي وصل في الوقت الحالي إلى المركز الرابع ما يشير إلى جهود بوكو المكثّفة لاستيلائها على حصةٍ كبيرة في الأسواق المحلية والتي كانت تستحوذ عليها شاومي في السابق.

أما عن المركز الثاني لهذه الفئة فكان للطراز 4G من الهاتف Samsung Galaxy A51 ، والذي تفوّق فعلياً على نظيره A70 الذي احتلّ المركز الثاني للعام الماضي 2019.

أفضل الهواتف ذات السعر المعقول من حيث دعم الـ 5G  لعام 2020: OnePlus Nord

 سعت ونبلاس لنيل المراكز العليا في التقييمات لهذه السنة، ليكون الهاتف OnePlus Nord ثاني ما تم اختياره من الهواتف المتوسطة للشركة، إلا أن هاتف Nord هو من فاز في التقييم ضمن هذه الفئة، وهذا ما يبرهن على أن الصفة Never Settle لا تختص بالهواتف الرائدة وحسب.

فيما تمكّن Xiaomi Mi 10T Lite 5G من إثبات نفسه والسيطرة على المبيعات خلال مدةٍ وجيزة لم تتجاوز الشهرين، ليفوز هذا الهاتف أمام نظيره Mi 10 Lite 5G (بدون T) في بدايات مرحلة التشغيل، كما أنه تفوّق على Galaxy A51 5G لينتصر في المركز الثاني في فئة الهواتف ذات الأسعار المعقولة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

أفضل هاتف للألعاب لعام 2020: Asus ROG Phone 3 ZS661KS

تم اختيار الهاتف Asus ROG Phone 3 ZS661KS كأفضل هاتفٍ للألعاب لعام 2020.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp