طرق بسيطة لفتح مدخل شريحة الاتصال في الهواتف الذكية

طرق بسيطة لفتح مدخل شريحة الاتصال في الهواتف الذكية

يحتوي كل هاتف ذكيّ أو عادي على مكان مخصّص لشرائح الاتصال SIM Cards وبطاقات ذاكرة التخزين الخارجي وفي نماذج الهواتف القديمة عادةً ما تكون أماكنها تحت البطارية مباشرةً تستطيع وضعها وإزالتها بكل سهولة نظراً لقابلية غطاء الخلفي للفك والبطارية كذلك.

تغيرت سياسات شركات إنتاج الهواتف كثيراً فيما يتعلق بذلك الموضوع فأصبح الغطاء الخلفي جزءاً لا يتجزّأ من الهاتف يأتي ملتصقاً به ولا يمكن للمستخدم إزالته لذلك ابتكرت مكاناً جديداً لشرائح الاتصال وبطاقة الذاكرة وهو عبارة عن درج صغير يتوضع في الجزء الجانبي من الهاتف أو السفلي أحياناً.
يأتي ضمن علبة الهاتف قطعة معدنيّةً صغيرةً مدبّبة مهمتها فتح ذلك الدرج عن طريق إدخالها في فتحة تجاوره ولكن أغلب المستخدمين يفقدون تلك القطعة بعد فترة وجيزة من شراء الهاتف لذلك إليك بعض الطرق المفيدة في حال حدوث ذلك.




أقراط الأذن
وسيلة سهلة جداً لفتح الدرج وآمنةً نوعاً ما وغالباً ما تتوافر قرب المستخدمين الإناث منهم على وجه الخصوص حيث تملك في نهايتها ما يشبه الأداة المخصصة لذلك ولكن يجب الانتباه فبعضها قد يكون غير مناسب.

مشبك الورق
ويعتبر الخيار الثاني الأكثر شيوعاً بعد أقراط الأذن وخاصة في حال كنت تعمل ضمن مكتب أو ما شابه ويجب اختيار النوع المعدني فقط لا النّوع المغلف بطبقة بلاستيكية لإخراج درج الشرائح وبعد استخدامها يمكنك إعادة تشكيلها واستعمالها من جديد لجمع الأوراق.

الإبرة المعدنية
غالباً ما تتواجد في كل منزل تجهيزات خياطة بسيطة من ضمن مكوناتها الإبرة ولكن يجب استخدام الطرف غير المدبب طبعاً.

المسامير والدبّابيس
تعتبر طريقةً مجديةً خاصةً مع توفر عدة أنواع وقياسات مناسبة غالبيتها يمكن استعمالها لاستخراج درج الشرائح بالإضافة لخيارات أخرى مثل أعواد تنظيف الأسنان أو أي أداة مشابهة.

شراء أداة جديدة
في حال كنت خارج المنزل أو لم تتمكن من العثور على أي من الأدوات السابقة فما عليك إلا التوجه إلى أحد المحلات التجارية القريبة أو أحد مزودي خدمات الهواتف الذكية والحصول على أداة نزع جديدة.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp