صور القمر الواضحة الملتقطة باستخدام أحدث هواتف Samsung Galaxy .. ما هي إلا خدعة !

صور القمر الواضحة الملتقطة باستخدام أحدث هواتف Samsung Galaxy .. ما هي إلا خدعة !

يبدو أن الصور الجميلة للقمر التي تم التقاطها حديثاً باستخدام هواتف Samsung Galaxy المتطور هي صور مزيفة، حيث التقط أحد مستخدمي Reddit صورة للقمر منخفضة الدقة وحصل على صورة عالية الدقة، أي بعبارة أخرى كاميرات Galaxy Ultra ليست قوية كما يدعي البعض.

وأضافت Samsung وضع التصوير الفلكي إلى Galaxy S20 Ultra واستمرت في استخدامه في الطرز اللاحقة، حيث يتيح “space zoom” للمستخدمين التقاط صور مذهلة للقمر بسهولة تامة مع قدرة تكبير 100x، إذ يتطلب هذا تغيير اثنين من الإعدادات، وتوجيه الكاميرا نحو القمر والتقاط صورة.

حقيقةً إنّ صور القمر التي تم التقاطها بجهاز iPhone عبارة عن فوضى ضبابية حقيقية، في حين أن الصور الملتقطة بهاتف Galaxy واضحة تماماً، وقد تم اعتبار هذا دليلاً على تفوق كاميرات Samsung، فعند توجيه Galaxy S23 Ultra نحو القمر تتحول الصورة ذات التعريض الزائد إلى حد الكمال.

وقد عمد مستخدم Reddit ibreakphotos إلى التحقق من الأمر، وأظهر بأن صور القمر الملتقطة بجهاز Samsung Galaxy S23 Ultra والإصدارات الأقدم مزيفة، حيث تضمنت تجربة Redditor فتح صورة للقمر على شاشة سطح المكتب ثم تقليل الدقة. وكانت النتيجة أنه تم طمس معظم تفاصيل الصورة إلا أنها لا تزال تعرف كقمر ولكن بالكاد.

ثم التقطوا صورة للشاشة بها تلك الصورة مع هاتف Samsung Galaxy وكانت النتيجة صورة واضحة تماماً للقمر، حيث كانت تلك الصورة تحتوي على تفاصيل ليست في الأصل.

ووفقاً لما قاله CamCyclopedia من سامسونج “عندما يتم التقاط صورة للقمر على جهاز Galaxy S21 مثلاً، سيتعرف نظام الذكاء الاصطناعي على الهدف باعتباره القمر من خلال البيانات المكتسبة والتوليف متعدد الإطارات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي القائمة على التعلم العميق وقت التصوير، إذ تم تطبيق وظيفة محرك تحسين التفاصيل التي تجعل الصورة أكثر وضوحاً”.

ومن خلال السماح للمستخدمين بالاعتقاد بأن صورة القمر التي تظهر لهم جاءت من الكاميرا الخاصة بهم فإن Samsung تتعمد الخداع، فكل صور الكاميرا المستخدمة هي لتمكين الذكاء الاصطناعي من التعرف على القمر، وبالتالي فإنّ ما يظهر في الصورة النهائية هو من إنشاء الذكاء الاصطناعي.

ويتم تنفيذ خدع الذكاء الاصطناعي من هذا النوع بسهولة، وذلك لكون القمر يظهر لنا دوماً من زاوية واحدة، ولا يمكن الحصول على صورة من زاوية مختلفة للقمر دون ركوب مركبة فضائية، وبالتالي لا يحتاج الذكاء الاصطناعي إلا إلى مطابقة صورة القمر وتعديل ظروف الإضاءة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp