رسالة خطيرة على واتساب تصل لملايين المستخدمين .. احذر منها !

رسالة خطيرة على واتساب تصل لملايين المستخدمين .. احذر منها !

إذا تلقيت رسالة من “WhatsApp” تقدم 1000 جيجابايت من بيانات الإنترنت المجانية ، فلا تقم بالنقر على الرابط المرفق !

يقول الباحثون في شركة ESET للأمن السيبراني إنها عملية احتيال جديدة تهدف إلى الاحتيال على المستخدمين. سيقترح المحتالون أن يتم تقديم البيانات المجانية “للاحتفال بالذكرى السنوية لتطبيق WhatsApp”.

لكن عنوان URL المرتبط ليس الموقع الرسمي الخاص بتطبيق WhatsApp ، بينما هو موقع تم إعداده مسبقاً بواسطة المحتالين. والخبر السار هو أن عملية الاحتيال تبدو غير ضارة نسبياً في الوقت الحالي.

يتم توجيه المستخدمين حالياً إلى استبيان حول آرائك عن تطبيق WhatsApp ثم يدعوك لتمرير العرض إلى 30 شخصًا إضافيًا للتأهل للحصول على “مكافأة” كبيرة.

بالطبع ، هذه مجرد خدعة لتعزيز انتشار حملة الاحتيال. يقول خبراء في ESET إن المحتالين يقومون بتجميع نقرات الإعلانات الزائفة لكسب المال من المعلنين. لكن الباحثين حذروا أيضًا من أن موقع الاحتيال هذا قد يتحول إلى موقع خطير “في أي وقت”.

إذا حدث ذلك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى فقدان الوصول إلى حسابات الإنترنت ، وحتى مبالغ كبيرة من المال – لأن المتسللين يمكنهم السيطرة على هويتك عبر الإنترنت وبطاقات الائتمان و كلمات السر المخزنة ضمن المتصفح. كما أن المحتالين يمكنهم استخدام الرابط لتثبيت “برنامج ضار” على جهازك ، مما قد يؤدي إلى نتائج خطيرة بالمثل.

أفضل نصيحة هي ببساطة تجاهل الرسالة وعدم نقلها إلى الأصدقاء.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp