حيل بسيطة للحصول على انترنت أسرع لمستخدمي هواتف آبل

حيل بسيطة للحصول على انترنت أسرع لمستخدمي هواتف آبل

أصبحت خدمة الانترنت إحدى أساسيات الحياة اليومية وتسعى الكثير من الشركات حول العالم لتقديم أفضل الخدمات بأسعار تناسب الجميع وقد بلغ عدد مستخدميه في نهاية عام 2018 أكثر من 4 مليار بمعدّل استخدام يوميّ يصل إلى 6 ساعات وتعتبر السرعة المنخفضة للأنترنت إحدى أهمّ المشاكل التي تواجههم وسنتكلم في هذا المقال عن أسباب السرعة المنخفضة ضمن أجهزة آيفون.

يعزى ضعف الانترنت إلى عدة عوامل مختلفة على سبيل المثال ضعف الاتصال أو وجود عدة عمليات تحميل في الخلفية أو قيام عدّة مستخدمين بالعمل على نفس نقطة الاتصال ولكن إذا كنت متأكدا أن سبب السرعة المنخفضة للإنترنت اللديك ليس أيّاً مما ذكر سابقا فعليك إعادة النظر بالتطبيقات التي تستخدمها.

يوجد بعض الطرق المفيدة لتحسين سرعة الانترنت في بعض الأحيان كالقيام بعملية إعادة تشغيل للهاتف وتعتبر تلك الطريقة الأرخص والأسرع ولكن ليس بالطريقة التقليدية بل باستخدام Hardware Reset وإليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها في أجهزة iPhone X و iPhone XR و iPhone XS و iPhone 8:
قم بضغط زر رفع الصوت ثم اضغط زر خفض الصوت وبعد ذلك اضغط مطوّلاً على زر Sleep/Wake حتى يظهر خيار إغلاق الهاتف وحرّك المؤشر لإعادة تشغيل الهاتف.




وفي حال لم تلاحظ اي تغيير في سرعة الانترنت باتباعك لهذه الطريقة فقم بالرجوع إلى قائمة التطبيقات التي قمت بتحميلها مسبقاً فقد يحتوي هاتفك على الكثير من التطبيقات والتي تستهلك موارده من ذاكرة عشوائية إلى ذاكرة داخلية ومعالج وتجعله أبطأ فيتوجب عليك القيام بحذف أي تطبيق مضى عدة أشهر على آخر استخدام له.

المشكلة الأخرى المحتملة هي وجود عدة تطبيقات تعمل معاً في نفس الوقت ومن الأمثلة على ذلك تطبيقات الموسيقى والتي تتطلب تحديثاً دائماً لمحتوياتها مثل Spotify والتي غالباً ما تستمرّ بالعمل في الخلفية وتتسبب بطء الجهاز والانترنت معاً حتى عند عدم استخدامها.

وفي النهاية قد تكون السرعة المنخفضة للإنترنت نتيجة لمشكلة ما في تطبيق معيّن رغم استخدامك له بشكل دائم والمشكلة قد تنتج عن خطأ في التصميم أو مشكلة في تحديث جديد له والحل الوحيد للتخلص منها هي أن تقوم بإزالة تثبيت التطبيق نهائياً.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp