حقائق عن شبكات الجيل الخامس علينا التعامل معها

حقائق عن شبكات الجيل الخامس علينا التعامل معها

ثورة شبكات الاتصال الجديدة 5G قد بدأت بالفعل فعلى الرغم من كونها تقنية جديدة نسبياً ولم نراها في الكثير من البلدان ولكن يجب الحديث على هذه التقينة التي أدهشتنا حتى الىن فاليوم معظم شركات الهواتف الذكية تسعى لدعم شبكات الجيل الخامس ضمن هواتفها فهذه الميّزة تقدم الكثير للهواتف الذكية وقد رأينا تأثيراتها في العديد من البلدان وقد لاحظنا سرعة نقل البيانات المذهلة ولكن بالنسبة لمشغلي شبكات الاتصال الجديدة فما زالت تقنية جديدة وهناك الكثير لنتعلّمه.




سنحظى بتجربة استخدام رائعة حقاً
أحد الميّزات الرئيسية لشبكات الاتصال الجديدة السرعة الكبيرة في نقل البيانات ويقدّم لنا ذلك الكثير من الميّزات وأهمّها الاستمتاع الحقيقي بالتطبيقات التي نستخدمها يومياً وخاصّة تطبيقات الألعاب حيث سيمكننا التفاعل مع اللعبة في الوقت الحقيقي.

سندفع مالاً أكثر للحصول على خدمات الجيل الخامس.
للأسف الأشياء الأفضل والأكثر جودة تكلّف مالاً أكثر وقد لاحظنا ذلك بوضوح في أسعار الهواتف الذكية التي تدعم الجيل الجديد من شبكات الاتصال فمعظم الهواتف الجديدة التي تدعم شبكات 5G أغلى ثمناً من الهواتف الذكية الأخرى التي تتميّز بنفس المواصفات تقريباً لذا إن كنت تنوي تجربة شبكات الجيل الجديد عليك دفع المال مقابل ذلك.

قد نحتاج لبطارية جديدة
لاحظ المستخدمون بعد تجربتهم لشبكات الجيل الجديد أن البطّارية نفذت بسرعة أكبر مقارنةً بشبكات 4G ويعتبر ذلك مؤشّراً على ضرورة تبديل البطارية بشكل دوري ولكن من المتوقع حصولنا على هواتف ذكية ببطاريات أكبر مناسبة لشبكات الجيل الجديد في حال اعتمادها من قبل شركات الهواتف الذكية ولكن بالطبع ذلك ليس مجانياً فسنرى هواتف أغلى ثمناً.

لننتبه من درجات الحرارة المرتفعة
لقد تبين بعد إجراء العديد من الاختبارات أن درجة حرارة الهواتف الذكية التي تدعم شبكات اتصال 5G ترتفع بشكل أكبر من تلك التي تستخدم شبكات الاتصال الأقدم وهي نقطة يجب الانتباه عليها في هواتف العام القادم.

معظم المشاكل التي نراها اليوم هي مشاكل متوقعة فما زالت شبكات الجيل الخامس تقنية جديدة ومن المتوقع أن نرى العديد من المشاكل لحين الوصول إلى الأداء والانتشار الأمثل لها.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp