تحميل التطبيق Bitwarden لإدارة كلمات المرور وتنظيمها بين الأجهزة المختلفة، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار مجاناً، تحميل برابط مباشر

تحميل التطبيق Bitwarden لإدارة كلمات المرور وتنظيمها بين الأجهزة المختلفة، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار مجاناً، تحميل برابط مباشر

يمكن تعريف Bitwarden بكونه تطبيقاً لإدارة كلمات المرور بالطريقة الآمنة التي تفيدنا في تخزين بيانات تسجيل الدخول ومزامنتها بين الأجهزة المختلفة، كما نستطيع مع هذا التطبيق إنشاء كلمات المرور العشوائية، وتخزينها، وكذلك الوصول إليها من أي جهاز نريد.

حيث يعتمد Bitwarden على خزنةٍ مشفّرةٍ لتجميع البيانات ويستخدم نظام التشفير الثنائيّ AES-256، وخوارزمية PBKDF2 SHA-256، وكذلك طريقة التجزئة المنقّحة أو “salted hashing”.

كما يحتوي هذا التطبيق على دليلٍ لإرشاد المستخدم من أجل البدء في استخدام التطبيق بعد تثبيته مباشرةً على الهاتف المحمول، حيث يوضّح لنا هذا التطبيق كيفية الوصول إلى ميزاته المتقدّمة والاستفادة منها.

ويأتي Bitwarden على ثلاث نسخٍ تبدأ من النسخة المجانية Basic Free، ومن ثم النسخة Premium وFamily Organization، فتشمل قائمة الميزات لدى النسخة الأساسية المجانية Basic Free، إمكانية إنشاء حسابٍ مجانيٍّ، والتعامل مع خزنة التطبيق في أي وقتٍ نريد، ومزامنة كلمات المرور بين الأجهزة المختلفة، وكذلك توليد كلمات المرور الآمنة، وتأمين بعض الخيارات المخصصة للاستضافة الذاتية، والاستضافة السحابية، بالإضافة إلى تسجيل الدخول ثنائيّ الخطوات، وإمكانية استخدام التطبيق من قبل مستخدمٍ واحدٍ فقط.

بينما تتفوّق النسخة Premium على الميزات السابقة بأخرى إضافيةٍ تشمل خوارزمية المصادقة الخاصة من Bitwarden وإمكانية تخزين الملفات المشفّرة التي يصل حجمها إلى 1 جيجابايت، بالإضافة إلى خدمات تسجيل الدخول ثنائيّ الخطوات والذي يقترن مع خوارزميات التشفير YubiKey، U2F وDuo، ومزاداً على ذلك تقارير سلامة الخزنة، وتنبيهات الوصول، علماً أن الحدّ الأقصى لعدد المستخدمين هو مستخدم ٌواحد.

أما عن نسخة التطبيق Family Organization فتأتي مع كامل الميزات السابقة لكلا نسختي التطبيق، مضافاً إليها الصلاحية اللامحدودة لمشاركة وتجميع العناصر، ودعم خاصية أولوية المستخدمين، مع تأمين 1 جيجابايت لتخزين ملفات التشفير، و1 جيجابايت من أجل عمليات التنظيم، حيث يستطيع استخدام هذه النسخة من التطبيق ما يبلغ 6 مستخدمين في الحدّ الأقصى.

وعند مقارنة هذا التطبيق مع 1Password و LastPassسنلاحظ وجود بعض الميزات الاستثنائية في التطبيقين الأخيرين إلا أن Bitwarden يتمتّع بخواص الأمان الأفضل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp