حتى تتعرّف عليهم بشكل أسرع .. كيف نستخدم ميّزة Face Tag على هواتف Android ؟

حتى تتعرّف عليهم بشكل أسرع .. كيف نستخدم ميّزة Face Tag على هواتف Android ؟

يحتوي هاتف Android الذكي على عدد من الميّزات الأقل شهرة والتي يمكن أن يكون بعضها مفيدًا بالفعل، تتمثّل إحدى هذه الميزات في القدرة على تمييز الوجوه في الصور داخل تطبيق المعرض أو تطبيق الاستديو كما هو متعارف عليه، حيث يمكن استخدام هذه الميّزة عندما تقوم بالتقاط صور جماعية مع أشخاص قد تلتقي بهم للمرّة الأولى لذا سترى الأسماء مدوّنة على الصورة عند مشاهدتها لاحقًا، لذا عندما تلتقي بهؤلاء الأشخاص مرّةً أخرى يمكنك التعرّف عليهم مباشرًة.

داخل تطبيق Android Gallery، توجد أداة تدعى Face tag تتيح لك هذه الأداة تحديد وجه ما في الصورة وتمييز هذا الوجه باسم محدّد من قائمة الأسماء المسجّلة في الهاتف، وهذه الميّزة متاحة في معظم إصدارات أندرويد التي تلي 4.2.

قبل استخدام هذه الميزة يجب عليك التأكد من تفعيلها أولًا:

افتح تطبيق المعرض.
اضغط على الإعدادات ثم تأكّد من تفعيل ميّزة Face Tag كما في الصورة أدناه.

عندما تقوم بتفعيل الميّزة، عليك اتباع هذه الخطوات بالترتيب:

  • اضغط مطوّلًا على الوجه الذي ترغب بالإشارة إليه.
  • سيظهر مربّع أزرق اللون، قم بتعديل المساحة الخاصّة بالمربع حتى يمكنك تغطية الوجه كاملًا، يساعد ذلك الهاتف على معرفة المساحة التي يغطّيها الاسم، فإذا قمت بلمس أي بكسل من هذه المساحة سترى الاسم الذي قمت بالإشارة إليه.
  • عندما تنتهي من تحديد المساحة، عليك الضغط على حفظ.
  • بعد ذلك عليك اختيار جهة الاتصال التي تود الإشارة إليها.

عندما تقوم بفتح الصورة مرّةً أخرى سترى الصورة بهذا الشكل:

تعتبر هذه الميّزة مفيدة للغاية للأشخاص الذين يتمتّعون بذاكرة سيئة للغاية ولا يرغبون بالشعور بالإحراج إذا التقوا بأشخاص قد سبق والتقوا بهم في وقت سابق، إضافًة إلى ذلك فإن الأسماء التي قمت بالإشارة إليها داخل الصور لن يتم رؤيتها من قبل أي أحد أي لن تشعر بالإحراج إذا قمت بمشاركة الصور المخزّنة على هاتفك مع الآخرين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp