جميع شركات الهواتف الذكية تعمل على منافسة Apple والتقليل من شأنها.. ما هي الخطط الجديدة التي ستتبعها كلّاً من Oppo و Samsung؟

جميع شركات الهواتف الذكية تعمل على منافسة Apple والتقليل من شأنها.. ما هي الخطط الجديدة التي ستتبعها كلّاً من Oppo و Samsung؟

أطلقت شركة Oppo مؤخّرًا شريحة خاصّة بها وقد قامت بإضافة هذه الشريحة إلى الهاتف الجديد Find X5 وقد كانت هذه الشريحة مُصَمّمة لمعالجة الصور الرقمية بطريقة أفضل ممّا يساعد المستخدمين على الحصول على صور رقمية بجودة أعلى وقد أطلقت الشركة عليها اسم MariSilicon X، وتستعد الشركة الآن لمتابعة مسارها عبر خطوة جديدة في هذا الاتجاه حيث تخطّط لإطلاق شريحة جديدة بأسلوب النظام على الشريحة SOC وبحسب المعلومات الجديدة التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ شركة TSMC هي التي ستصنع هذا المعالج الجديد.

أمّا بالحديث حول فرص النجاح فإنّ المعالج الجديد لن ينافس منتجات Mediatek و Qualcomm بالتأكيد ولكن هذه المعالجات ستكون كافية لهواتف الشركة في الفئات المنخفضة والمتوسّطة الأمر الذي سيساهم في تخفيض كلفة الهواتف ممّا يعني وصولها إلى المزيد من المستخدمين، وستقوم الشركة بمرور الوقت بتطوير معالجاتها والمنافسة في هذا القطّاع تدريجيًا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ شركة Samsung قد صرّحت منذ عدّة أيام بأنّها تتجه إلى الأنظمة المُثَبّتة على الشريحة SOC بالنسبة لهواتف Galaxy وذلك لأنّ الآلية المتبعة الآن تسبّب بعض المشاكل فيما يتعلّق بنظام تحديد المواقع GPS إلى جانب الأداء المحدود وارتفاع درجة الحرارة، وبحسب الشركة فإنّ الأسلوب الجديد الذي يعتمد على SOC سيساهم في حل هذه المشاكل وسيساعد على تطوير الهواتف الذكية من حيث الأداء.

تهدف جميع هذه المبادرات إلى منافسة شركة Apple بشكل مباشر حيث تقوم جميع الشركات التي تعمل مع نظام Android بتكرار خطوات Apple التي تتميّز بنظامها الخاص وشرائحها المستقلة، ولكن لا يزال الوقت مبكرًا للحديث حول النتائج.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp