تتبّع المستخدمين عند الضغط على الروابط داخل تطبيقات Meta… أسلوب جديد لجمع المزيد من البيانات وتتبّع المستخدمين على مدار الساعة!

تتبّع المستخدمين عند الضغط على الروابط داخل تطبيقات Meta… أسلوب جديد لجمع المزيد من البيانات وتتبّع المستخدمين على مدار الساعة!

في حال قمت بالنقر على أحد الروابط داخل Facebook أو Instagram فإنّ الصفحة الجديدة تفتح ضمن نافذة جديدة خاصّة ضمن الموقع الأساسي أي لا يتم توجيهك إلى المتصفّح الافتراضي المعتاد ويبدو أنّ هذا الإجراء يمثّل مشكلة حقيقية بالنسبة للمستخدمين الحريصين على الحصول على تجربة تصفّح آمنة تمامًا فقد تبيّن أنّ شركة Meta تقوم بتتبّع المستخدمين ضمن هذه النوافذ التي يتم فتحها داخل التطبيق وذلك على كلّاً من Android و iOS.

بحسب الشركة فإنّ هذا الإجراء يساعد على تحديد تفضيلات المستخدمين وذلك لعرض الإعلانات المناسبة فقط وعلى الرغم من أنّ هذه العملية قد لا تتضمّن جمع بيانات شديدة الأهمّية أو حسّاسة ولكن لا يمكننا تجاهل حقيقة أنّ هذا الأمر يمثّل انتهاكًا حقيقيًا بالنسبة للمستخدمين وهذا الأمر عادةً لا يحدث في حال كنت تستخدم نسخة الويب من هذه التطبيقات سواء على الهواتف الذكية أو الحواسيب.

نظرًا إلى أنّ Facebook و Instagram هي تطبيقات تعود إلى شركة واحدة وهي Meta فقد كان من المتوقّع أن تقوم الشركة باعتماد الأسلوب ذاته ضمن WhatsApp التطبيق الذي تعود ملكيته أيضًا إلى Meta ولكن تبيّن أنّ الأمر مختلف إلى حد ما بالنسبة لتطبيق WhatsApp أي لا يتم فتح الروابط بطريقة مشابهة ولا يتم تتبّع المستخدمين عند الضغط على رابط ضمن WhatsApp لذا من الأفضل أن يتم التعامل مع هذا الأمر بالطريقة نفسها على التطبيقات الأخرى وذلك في حال كانت الشركة ترغب بتوفير تجربة آمنة تمامًا بالنسبة للمستخدمين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp