بعد إعلان سامسونج عن Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3 القابلة للطي .. كيف تبدو هواتف الجيل الجديد وما الذي يميزها

بعد إعلان سامسونج عن Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3 القابلة للطي .. كيف تبدو هواتف الجيل الجديد وما الذي يميزها

أعلنت شركة Samsung رسميًا عمّا تسميه “الجيل التالي في الابتكار القابل للطي”، وذلك برفقة الجيل الثالث من هواتفها القابلة للطي والتي قد طال انتظارها فعلًا، تأتي الهواتف الجديدة برفقة تحديثات مثيرة للاهتمام وتصاميم مميّزة فعلًا وأكثر متانة، وعلى الرغم من عدم وجود Galaxy Note هذا العام، إلّا أنّ ذلك لن يغير في الأمر شيئًا، فقد جلبت الشركة الميّزة الأكثر شهرة إلى هواتفها القابلة للطي، ستدعم هذه الهواتف استخدام القلم S pen الذي اعتدنا على رؤيته برفقة هواتف Note.

Galaxy Z Fold 3

للوهلة الأولى لا يبدو Galaxy Z Fold 3 مختلفًا مقارنة بهاتف Galaxy Z Fold2 المثير للإعجاب بالفعل، يعمل الهاتف الجديد مع معالج Qualcomm Snapdragon 888 المتوفّر في معظم الهواتف الرائدة، وقامت الشركة بإضافة ميّزة Multi-Active Window الخاصة بها إلى هذا الهاتف الجديد وبذلك يمكن للمستخدمين إنجاز المزيد من المهام على شاشة AMOLED الديناميكية الكبيرة والتي يبلغ معدّل تحديثها 120 هرتز.

عند الحديث حول الشاشة، لا يمكننا تجاهل الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة، وما يميّز ذلك هو التناسق المذهل ما بين الكاميرا والشاشة، حيث لا يمكنك ملاحظتها أبدًا عند النظر إلى الهاتف، ولكن يمكنك ملاحظتها بشكل بسيط عند العمل على خلفية بيضاء، بعيدًا عن التصميم المميّز، فإنّ الهاتف يعتبر أفضل من ناحية المتانة، ويعتبر ذلك الجانب الأكثر أهمّية بالنسبة للمستخدمين عند شراء هاتف قابل للطي، فلا أحد يرغب بدفع مبالغ طائلة مقابل هاتف يتحطّم بشكل سريع، ويعتبر الهاتف مقاومًا للماء بمعيار IPX8، أمّا بالنسبة للشاشة الأساسية فقد قامت الشركة بتغطيتها بمادّة بولي إيثيلين تيريفثاليت (PET) مما يجعلها أكثر متانة بنسبة 80% من سابقتها.

Galaxy Z Flip 3

يوفر Galaxy Z Flip 3 الجديد تحسينات عديدة من الناحية التصميمية وخاصّة تلك التي تتعلّق بمتانة الهاتف، بما في ذلك حماية Gorilla Glass و PET، فضلاً عن مقاومة الماءمع معيار IPX8، أمّا بالنسبة للشاشة، فهي نفس الشاشة التي رأيناها العام الفائت، ولكن ضاعفت الشركة معدّل التحديث، حيث يبلغ معدّل التحديث شاشة الهاتف الجديد 120 هرتز تقريبًا.

حصلت الشاشة الثانوية على بعض التغييرات أيضًا، فهي الآن أكبر حيث يبلغ حجمها 1.9 بوصة، ممّا يجعلها مثالية للتحقّق من الرسائل أو الإشعارات بشكل سريع.

السعر والتوفّر

تعتبر هذه الهواتف أرخص ثمنًا الأمر الذي يتوافق مع سياسة الشركة في جعل الهواتف القابلة للطي شائعة الاستخدام على نطاق واسع، حيث سيكون Galaxy Z Fold 3 متاحًا في المتاجر بدءًا من 27 أغسطس ولكنه متاح الآن للطلب المسبق بسعر يبلغ 1800 دولارًا أمريكيًا لنسخة 12 جيجابايت / 256 جيجابايت.

سيكون جهاز GAlaxy Z Flip 3 متوفرًا أيضًا في المتاجر بدءًا من 27 أغسطس أيضًا وسيتوفر للطلب المسبق بسعر يبدأ من 1000 دولار مقابل 8 جيجابايت / 128 جيجابايت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp