بدلًا من إتلافه والتأثير سلبًا على البيئة.. ميّزة جديدة من Samsung تسمح للمستخدمين بالاستفادة من هواتفهم القديمة عبر إنترنت الأشياء!

بدلًا من إتلافه والتأثير سلبًا على البيئة.. ميّزة جديدة من Samsung تسمح للمستخدمين بالاستفادة من هواتفهم القديمة عبر إنترنت الأشياء!

تعتبر الهواتف الذكية معضلة حقيقية لمعظم المستخدمين وللشركات على حد سواء، ففي كل عام تقوم الشركات بإصدار منتجات جديدة مليئة بالميّزات المثيرة للاهتمام والتي سيرغب معظم المستخدمين بتجربتها بالطبع، لذا عند إطلاق الهواتف الجديدة سيرغب المستخدمين باستبدال الهواتف القديمة بأخرى جديدة وبعد عام أو عامين على الأكثر سيكون لدينا عدد كبير من الهواتف القديمة التي لا نستخدمها، يعمل معظم المستخدمين على بيع هذه الهواتف ولو بنصف القيمة ولكن في النهاية المشكلة ذاتها ولكن انتقلت من مستخدم إلى آخر، تشكّل الهواتف الذكية القديمة مخلّفات يصعب التخلّص منها ويعتبر عددها الكبير جدًا والذي لا يمكننا استخدامه بأي شيء آخر مشكلة حقيقية تسبّبها شركات الهواتف الذكية ولها آثار بيئية خطيرة، لذلك نسمع بين حين وآخر بعض القرارات الجديدة التي تحاول تنظيم هذه القضية ولكن حتى اليوم لا قرارات مجدية وفعّالة، تحاول Samsung اليوم القيام بأمر ما قد يساهم في تخفيف هذه المشكلة قدر الإمكان وذلك عبر إيجاد مهام جديدة للهواتف القديمة، أي إعادة تدويرها واستخدامها في مهام أخرى، لا نعلم بعد مدى كفاءة ذلك ولكن قد يعتبر ذلك حلّاً مناسبًا في الوقت الحالي.

أطلقت Samsung تحديثًَا جديدًا يسمح للمستخدمين بإعادة تدوير هواتف Galaxy القديمة واستخدامها كأجهزة إنترنت أشياء IoT، ولكن للأسف لن تكون الميّزة متاحة لجميع الهواتف وإنّما فقط الأجهزة التي تنتمي لسلاسل S و Note و Z والتي تم إنتاجها من عام 2018 فصاعدًا وتعمل بنظام Android 9 وما فوق، ومن المتوقّع أن تقوم الشركة بتغطية المزيد من الهواتف بشكل تدريجي، يُطلق على الميّزة الجديدة اسم Galaxy Upcycling at Home ويهدف إلى إعطاء حياة جديدة للأجهزة القديمة.

هذا البرنامج حاليًا يمر في مرحلة تجريبية وسيتوفّر في كلّا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ثم سيصل إلى بقية البلدان بشكل تدريجي حتى تتأكّد الشركة من عمل الخدمة الجديدة بشكل صحيح عبر مراقبتها بشكل دقيق ثم بعد التأكد من أنّ جميع التفاصيل تعمل كما هو متوقّع ستوفّرها في البلدان الأخرى، يوفّر لك التحديث الجديد إمكانية استخدام الحسّاسات المتوفّرة في الهاتف للتحكّم في الأجهزة الإلكترونية المتوفّرة في المنزل مثل التحكّم في إضاءة المنزل أو التحكّم في الصوت وهناك العديد من الخيارات الأخرى حيث يمكن للمستخدمين استخدام SmartThings Labs الموجود في تطبيق SmartThings الحالي لاختيار الطريقة التي يريدون بها استخدام هذه الأجهزة القديمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp