انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر بنسبة 15% في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر بنسبة 15% في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

في وقت سابق من هذا العام أعلنت IDC أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في ربع 2022 الثاني، قد انخفضت بنسبة 15.3٪ مقارنةً بالربع الثاني من العام الماضي. كما وتُظهر الآن النتائج الأولية للربع الثالث انخفاض ثاني بنسبة 15٪ كذلك عن الربع الثالث من العام الماضي.

بلغ إجمالي عدد الشحنات(إلى المستهلكين وقنوات التوزيع) ما يصل إلى 74.3 مليون، بزيادة عن 71.3 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثاني، ولكن الرقم يبقى أقل من 87.3 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثالث لعام 2021.

يبدو أن عام 2022 سيكون أضعف من العام الماضي، ومع ذلك، لا تزال الصادرات أعلى بكثير من صادرات الفترة ما قبل الجائحة، عندما كان جزء كبير من أجهزة الكمبيوتر الجديدة يتم شراؤها بهدف استبدال أجهزة Windows 7 القديمة، حيث كان نظام التشغيل يقترب من نهاية عمره.

تراقب IDC أيضاً متوسط ​​أسعار البيع (ASP) لأجهزة الكمبيوتر في ظل نقص المكونات وارتفاع أسعارها، لذلك ارتفعت متوسط الأسعار لتصل إلى 910 دولار أمريكي في الربع الأول من هذا العام، وهو أعلى مستوى منذ عام 2004 ومن ثم انخفضت في الربع الثاني ومرة ​​أخرى في الربع الثالث هذا العام.

بالنظر إلى النتائج الفردية كلن على حدا، ارتفعت مبيعات شركة Apple بنسبة 40.2٪ مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما بقية الشركات الأربعة الكبرى بقيت في حالة تراجع (Lenovo، HP ،Dell ،ASUS).



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp