الهواتف الرائدة القادمة ستشهد ارتفاعاً في سعرها من أي وقت مضى ! فما هي الأسباب ؟

الهواتف الرائدة القادمة ستشهد ارتفاعاً في سعرها من أي وقت مضى ! فما هي الأسباب ؟

يرغب الكثير منا في الحصول على أفضل الهواتف التي تصدر سنوياً، ولاسيما في ظل هذه الثورة التكنولوجية التي تذهلنا كل يوم بميزات جديدة تستحق التجربة، ولكن لا ينبغي أن يكون مفاجئاً بأن تأتي العديد من هذه الأجهزة المرتقبة بأسعار غير متوقعة عند إطلاقها في المستقبل القريب.

ووفقاً لما قاله Tipster Yogesh Brar فنحن نتوقع بعض التضخم في أسعار الأجهزة الرئيسية المنتظرة، إذ من المحتمل أن تشهد سلسلة Google Pixel 8 وسلسلة iPhone 15 وسلسلة Samsung Galaxy S24 وحتى سلسلة Xiaomi 14 على قفزة سعرية تتراوح بين 50 و 200 دولار، وذلك وفقاً لمواصفات كل منها.

ومن الغريب أن يفاجئ ذلك أي شخص يتابع اتجاهات السوق العامة، ولاسيما بعد ما يشاع من ارتفاع أسعار شرائح Snapdragon 8 Gen 3 مقارنة بشرائح Snapdragon 8 Gen 2 الحالية، مما يفسر زيادة الأسعار على متغيرات Snapdragon لسلسلة Galaxy S24 وسلسلة Xiaomi 14.

أما بالنسبة لسلسلة iPhone 15، فإن وجود A17 Bionic من Apple يعتبراً سبباً كافياً لتوقع زيادة الأسعار فيها، فضلاً عن تضمنها لترقيات أخرى مثل إطار التيتانيوم وعدسة البيريسكوب في طراز Pro Max، الأمر الذي سيكلف Apple أموالاً أكثر، مما سيدفعها إلى استرداد ذلك من خلال زيادة الأسعار.

وإذا أردنا الإنصاف، فقد تمكنت Apple من الحفاظ على السعر المبدئي لأجهزة iPhone في الولايات المتحدة على مدى السنوات القليلة الماضية، على الأقل إلى حد مقبول جداً. إلا أن التضخم الحاصل عالمياً قد يدفعها الى الاستسلام و زيادة الأسعار بشكل ملحوظ.

كما من المنطقي جداً توقع زيادة الأسعار في سلسلة Pixel 8، ولاسيما بعد الترقيات الضخمة التي ستحملها كشريحة Tensor G3 الجديدة، ومعدل تحديث أعلى على طراز الفانيليا، ومعدل تحديث أفضل على Pro، ومستشعر كاميرا جديد واحد على الأقل.  

هذا وقد تم الإبلاغ عن قيام Samsung بتبديل معالج Exynos 2400 في بعض الأسواق، وذلك في محاولة منها لتعويض تكلفة الترقيات الأخرى، الأمر الذي قد لا يتوقعه المستخدمون في الولايات المتحدة بعد شيوع بقاء الأجهزة ضمنها مع شرائح Snapdragon.

لذلك إذا كنت تنوي شراء أحد الأجهزة الرائدة المنتظرة، فعليك أخذ كل ما ذكر في الحسبان ورصد المال الكافي لزيادة الأسعار المتوقعة، ولاسيما بأنه ليس هناك ما يشير إلى عكس ذلك، متأملين أن لا يؤثر التضخم الحاصل على الأجهزة ذات الفئة المتوسطة كذلك الأمر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp