ابتداءً من الآن سيخبرك Chrome عندما تكون الإضافات القديمة لديك خطراً عليك

ابتداءً من الآن سيخبرك Chrome عندما تكون الإضافات القديمة لديك خطراً عليك

يأتينا اليوم متصفح Chrome مع ميزة جديدة من شأنها أن تجعله أكثر أماناً إلى حد ما، حيث أن إصدار Chrome 117 سيحذر المستخدمين من الامتدادات\الإضافات الضارة الذي قاموا بتثبيتها من سوق Chrome الإلكتروني، مع العلم بأن Chrome 117 هذا هو في طور الإصدار التجريبي ويجب أن يكون متاحاً خلال الفترة القادمة.

فلاشك بأن الإضافات هي طريقة رائعة للاستفادة من المتصفح بشكل أوسع، ولكن أحياناً ما يتم إساءة استخدامها من قِبل الجهات المهددة، حيث تقوم بعض الامتدادات التي تصل إلى السوق الإلكتروني بتنفيذ إجراءات ضارة كسرقة كلمات المرور وعرض البرامج الإعلانية وأشياء أخرى.

وقد أعربت Google بأنها تعمل بجدية على حماية مستخدميها من مثل هذه الامتدادات وإزالة المنتجات الضارة، ولكن إزالة هذه البرامج من المتجر الإلكتروني لن يكون له نتائج مرضية بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم برامج ضارة مثبتة، بل على هؤلاء العمل على إزالتها بشكل جذري من أجهزتهم إذا أرادوا البقاء آمنين من خطرها.

وإن الكثير من الأشخاص لا ينتبهون للأخبار المتعلقة بالإضافات الضارة، لذلك فإن إعطاء تنبيه للمستخدم بإزالة الامتداد الذي قام بتثبيته من المتجر الإلكتروني سيدفعه إلى إجراء المزيد من التحقيق والبقاء أكثر حذراً.

وإذا كنت ترغب باختبار هذه الميزة في Chrome 116 عليك إذاً الانتقال إلى “chrome: // flags / # safety-check-extension” والذهاب إلى “الخصوصية والأمان” ومن ثم تمكين ميزة “وحدة الإضافات في فحص الأمان” بالمتصفح. وسيظهر لك في تلك القائمة جميع الامتدادات التي تمت إزالتها من متجر الويب، بالإضافة إلى الأسباب الكامنة وراء ذلك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp