أبرز مشاكل Xiaomi Mi Band شاومي مي باند وحلولها

أبرز مشاكل Xiaomi Mi Band شاومي مي باند وحلولها

تعد سلسلة سوارات Xiaomi Mi Band من أكثر خطوط الإنتاج شهرة في العالم، وهي مخصصة لذي الميزانية المحدودة، مع تقديم مجموعة ممتازة من الميزات، لكن على الرغم من نقاط القوة، إلا أنها تعاني أيضاً من نقاط ضعف.

قد تواجه مشكلة مزعجة لا يبدو أنك تستطيع إصلاحها، سواء كانت مرتبطة بـ Mi Band أو عمر البطارية أو التطبيق، في هذا الدليل، نركز بشكل خاص على نماذج Mi Band الأحدث، وهذا يشمل Xiaomi Mi Band 4 و5 و6 و7 وSmart Band 7 Pro الجديد.

المشكلة الأولى: مشاكل الاقتران والمزامنة

حل سريع:

  • تأكد من شحن Mi Band أو توصيله بشاحنه أثناء عملية الاقتران والمزامنة.
  • أعد تشغيل Bluetooth الخاص بهاتفك إذا لم يتمكن تطبيقك من رؤية Mi Band.
  • هل ما زلت تواجه مشاكل في الاقتران والمزامنة ؟ حاول إعادة تشغيل كل من Mi Band وهاتفك.

المزيد من مشاكل وحلول الاقتران والشحن:

  • إذا قمت بإقران Mi Band بهاتفك بنجاح، ولكن فتح تطبيق Zepp Life لا يؤدي إلى المزامنة معه، فقم بإلغاء اقتران Mi Band من تطبيق Zepp Life وقم بإقرانه مرة أخرى.
  • لاحظ بعض المستخدمين أنه بعد الترقية من تطبيق Mi Fit الأقدم إلى تطبيق Zepp Life الجديد، فإن أجهزتهم سترفض الاقتران أو مفقودة من التطبيق نفسه:يمكنك نظرياً تجنب هذه المشكلة من خلال قطع اقتران Mi Band من تطبيق Mi Fit قبل الترقية إلى Zepp Life، ومع ذلك، إذا طلبت منك Zepp Life قطع اقتران Mi Band الخاص بك والذي لم يعد مدرجاً في التطبيق، فإن إعادة ضبط Mi Band لضبط المصنع سيسمح لك بإقرانه مع Zepp Life، وستعود بياناتك بمجرد المزامنة مع الخوادم (لإعادة ضبط Mi Band إلى ضبط المصنع: افتح “الإعدادات” أو انقر على “المزيد” على Band الخاص بك، ثم حدد “النظام” > “إعادة تعيين المصنع”، اضغط على رمز “صح” للتأكيد).
  • هل تستخدم Xiaomi Wear ولا يمكنك العثور على نموذج Mi Band الخاص بك ؟ حاول تغيير المنطقة في التطبيق إلى الصين قبل الاقتران.

مشاكل الاقتران مع Xiaomi Mi Band 7

قد تواجه بعض المشاكل في إقران الأجهزة الصينية والعالمية لـ Mi Band 7، فيما يلي بعض الحلول المحتملة لمشاكل الاقتران الأكثر شيوعاً:

  • نوصي باستخدام Zepp Life كتطبيق مصاحب لـ Mi Band 7.
  • إذا كنت تحاول إقران الإصدار الصيني من Mi Band 7 مع Xiaomi Wear، فستحتاج إلى تعيين منطقة التطبيق (لتصبح الصين) أثناء عملية الاقتران كحل مؤقت، بمجرد الاقتران، يمكنك تبديله مرة أخرى إلى موقعك (يمكنك معرفة ما إذا كان لديك نموذج صيني من خلال النظر إلى SKU على الصندوق الخاص بك، إذا كان آخر رقمين هما CN، فأنت تمتلك نموذجاً صينياً، إذا كان GL، فلديك نموذج عالمي).

مشاكل الاقتران مع Xiaomi Smart Band 7 Pro

إذا كنت تواجه مشكلة معينة تتعلق بأحدث طراز Mi Band من Xiaomi وأغلاها سعراً، فإن Smart Band 7 Pro (المعروف باسم Mi Band 7 Pro) يتوافق مع Mi Fitness فقط، لن يعمل Zepp Life (تطبيق Mi Band الأصلي) معه.

المشكلة الثانية: مشاكل الوقت الخطأ

هل Mi band تظهر الوقت الخطأ ؟ هناك بعض الحلول المباشرة لهذا:

  • لتصحح الوقت في Mi Band الخاص بك، ما عليك سوى فصله عن Bluetooth عن طريق تعطيل Bluetooth الخاص بهاتفك للحظة، انتظر بضع ثوان قبل تشغيله مرة أخرى، يجب أن تتصل Mi الخاصة بك في لحظة، عندما يتزامن مرة أخرى، يجب أن يعكس الوقت الموجود على هاتفك،
  • يمكنك أيضاً محاولة إعادة تشغيل Mi Band الخاصة بك (للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات أو “المزيد” > “النظام” > “إعادة التشغيل”، بمجرد فتح Mi Band، أعد مزامنتها عن طريق سحب إصبعك أسفل شاشة Zepp Life الرئيسية، هذا يجب أن يحدد الوقت.

المشكلة الثالثة: مشاكل الشحن

مشاكل الشحن شائعة في جميع الأجهزة؛ الهواتف الذكية، الساعات الذكية، أجهزة تتبع اللياقة البدنية وغيرها الكثير، إذا كنت تعاني من أجل شحن Mi Band الخاص بك، فقد تجد حلاً لمشكلتك أدناه:

  • من الجيد التأكد من أن وصلات شحن Mi Band نظيفة وخالية من الوبر أو الغبار أو الأوساخ (ادهنها برفق بفرشاة أسنان قديمة وبعض الكحول إذا كانت متسخة).
  • هل كابل شحن Mi Band الخاص بك في حالة جيدة ؟ إذا تعرض لبعض الضربات فقد تحتاج إلى شراء واحدٍ جديد، ابحث عن أجهزة شحن Mi Band جديدة لنظام شحن Mi Band الخاص بك.
  • إذا كانت Mi band الخاصة بك متصلة بكابل الشحن ورفضت الشحن، فتحقق مرة أخرى مما يلي: تأكد من أن مقبس الشحن يعمل عن طريق توصيل جهاز آخر به، إذا لم يشحن المقبس أي جهاز آخر، ففكر في تجربة واحد آخر، أو منفذ USB على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر، أو بنك طاقة إذا كان لديك واحد.
  • هل يوجد كهرباء؟ تحقق من ذلك.
  • تأكد من اصطفاف الدبابيس بشكل صحيح على Mi Band الخاصة بك: من السهل القيام بذلك على Mi Band 4 بفضل أساس الشحن، أما في Mi Band 5 والنماذج الأحدث، سيرتبط الكابل مغناطيسياً بجسم Band.

مشاكل الشحن الأخرى:

  • إذا لم تستطِع تشغيل أو شحن Mi Band الخاصة بك بعد الاستحمام أو السباحة، فقد يكون الماء قد تغلغل داخلها، اتركها في مكان دافئ لبضعة أيام حتى تجف، إذا لم ينجح هذا، فاتصل بـ Xiaomi للحصول على التوجيهات.
  • قد يعرض جهازك أنه مشحون بالكامل على شاشته ولكنه لا يفتح عند إزالة كابل الشحن، في هذه الحالة، قد تكون البطارية هي المشكلة ومن المحتمل أنها قد فرغت، يمكنك التفكير في استبدال البطارية، ومع ذلك، فإن الترقية إلى طراز Mi Band جديد (بدل جهازك القديم) يمكن أن يكون البديل الأكثر قيمة.

المشكلة الرابعة: مشاكل البطارية

لقد شحنت Mi Band بالكامل، لكن لا يمكنك فهم سبب استنزاف بطاريتها بهذه السرعة، يمكن أن تساهم عدة أشياء في ارتفاع استهلاك البطاريات، إليك كيفية استكشاف المشكلة:

مشاكل البطارية العامة و إصلاحاتها

  • امنح Mi Band الجديدة بضع مرات للشحن قبل تحديد ما إذا كانت هناك مشكلة في البطارية أم لا، يمكن أن يرجع الاستهلاك العالي للطاقة إلى عمليات التمهيد الأولى، أو تثبيت التحديثات، أو الأخطاء التي لم يتم تصحيحها بعد في برامج الإطلاق، أو غيرها من المشكلات، (إذا كان هناك تحديث متاح لجهازك، ففكر في تثبيته).
  • إذا لم يتحسن عمر البطارية بعد أسبوع، فقد حان الوقت للقيام ببعض عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل جدي: جرب إعادة ضبط المصنع ل Mi Band أو قم بتشغيل البطارية حتى تصل إلى 0٪ ثم ضعه على الشاحن طوال الليل، ضع في اعتبارك تعطيل ميزات التتبع الصحي التي لا تحتاجها، ويمكن أن تشمل هذه التدابير ما يلي: مراقبة معدل ضربات القلب بشكل متكرر، مراقبة جودة التنفس أثناء النوم ومراقبة SpO2، مراقبة الإجهاد، يمكنك معالجة الكثير من هذه الميزات من خلال فتح Zepp Life على هاتفك، والنقر على ملفك الشخصي > [طراز Mi Band الخاص بك] > المراقبة الصحية (ملاحظة: كنا نفكر مرتين قبل تعطيل كل هؤلاء، ستعمل هذه الخطوات على تحسين عمر البطارية، لكنها ستؤدي أيضاً إلى إضعاف تجربة Mi Band الخاصة بك).
  • قلل من سطوع الشاشة للقيام بذلك: افتح الإعدادات > عرض وسطوع > ضبط السطوع، ثم انزلق لأسفل على الشاشة لتقليل مستوى السطوع.
  • اخفض مهلة تشغيل الشاشة، ستستمر بطارية Mi Band الخاصة بك لفترة أطول كلما قل تشغيل شاشتك: افتح الإعدادات > العرض والسطوع > مدة الشاشة > حدد 5 ثوانٍ.
  • تعطيل فتح الشاشة عند رفع المعصم، سيضمن هذا عدم إضاءة Mi Band فجأة إذا حركت ذراعك، للقيام بذلك: الإعدادات > العرض والسطوع > استيقظ على رفع المعصم > تمكين الحالة > إيقاف.

مشاكل بطارية Xiaomi Mi Band 7

  • تعطيل وظيفة “العرض دائماً” (AOD)، الشاشة هي أكبر مستهلك للطاقة على الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، Mi Band 7 ليس استثناءً، لتعطيل AOD: الإعدادات > العرض والسطوع > الشاشة مضاءة دائماً > حدد Off، إذا كنت تريد أن تظل الشاشة مضاءة لزمنٍ محدد، اضغط على الجدول الزمني وحدد الإطار الزمني المفضل لديك، يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل AOD كما تراه مناسباً.
  • تعطيل مراقبة تركيز الأكسجين في الدم طوال اليوم، Mi Band 7 هو الأول في السلسلة الذي يقدم مراقبة SpO2 على مدار الساعة، عطل هذا لتحسين عمر البطارية، لتعطيل مراقبة الأكسجين في الدم طوال اليوم: قم بالتمرير عبر القائمة الرئيسية لـ Mi Band 7 واختر Blood Oxygen، قم بإغلاق “المراقبة طوال اليوم”.
  • نشّط وضع توفير البطارية، سيحد هذا الوضع من الوظائف الذكية وميزات التتبع الصحي ولكنه يعزز قدرة تحمل البطارية، افتح الإعدادات > وضع توفير البطارية > قم بتبديل الحالة.

المشكلة الخامسة: مشاكل الإشعارات

تعد Xiaomi Mi Band أدوات إشعار ممتازة، حيث تبث تنبيهات هاتفك الذكي إلى يدم، من حين لآخر، قد تواجه بعض المشاكل، فإما أن يتوقف الجهاز عن نقل الإشعارات، أو تتوقف تنبيهات تطبيق معين فجأة، فيما يلي بعض الطرق لإصلاح مشكلات الإخطار على Mi Bands:

  • لا تتلقى أي إشعارات من هاتفك على الإطلاق ؟ تحقق مرة أخرى إذا كان وضع توفير الطاقة قيد التشغيل، سيحد هذا الوضع من وظائف جهازك للحفاظ على الطاقة، بما في ذلك تنبيهات الإشعار، قم بتعطيله لتلقي الإشعارات، يجب أن تحقق أيضاً مما إذا كنت قد منحت تطبيق Mi Band’ s (Zepp Life أو Xiaomi Wear) الأذونات الأساسية، بما في ذلك الوصول إلى الرسائل القصيرة والإشعارات والأذونات للتشغيل في الخلفية (إذا كان مسموحاً لـ Zepp Life بالفعل بتلقي الإشعارات، فحاول تبديل هذا الإذن وتشغيله في إعدادات هاتفك)، كما يجب أن تتأكد من السماح لتطبيق الرسائل القصيرة الخاص بك بإرسال إشعارات إلى Mi Band الخاص بك (إذا كنت تستخدم Zepp Life، فابحث عن هذا في قسم الإشعارات والتذكيرات).
  • لا يزال لا يعمل ؟ حاول إعادة تشغيل هاتفك وMi Band الخاصة بك.
  • هل تريد تلقي إشعارات عند تشغيل شاشة هاتفك وإيقاف تشغيلها ؟ في تطبيق Zepp Life، افتح ملفك الشخصي > [Mi Band الخاص بك] > الإشعارات والتذكيرات > تنبيهات التطبيق > قم بتعطيل “الاستقبال فقط عند إيقاف تشغيل الشاشة”.
  • إذا كنت ترغب في تعطيل إشعارات «Mi Band متصل»، افتح Zepp Life، وانتقل إلى ملفك الشخصي > [Mi Band الخاص بك] > الإشعارات والتذكيرات > تنبيهات التطبيق > إدارة التطبيقات > إلغاء اختيار تطبيق Zepp Life.
  • ألا تتلقى إشعارات مرئية على Smart Band 7 Pro أثناء التدريبات ؟ من المحتمل أن تكون هذه «المشكلة» لجعل بيانات التمرين ظاهرة أولاً.

المشكلة السادسة: مشاكل بهيكل رباط Mi Band

مشاكل التحسس الجلدي

تعتبر مشاكل تهيج الجلد شائعة عبر الأجهزة القابلة للارتداء، لا تقتصر هذه المشكلة على Mi Bands من Xiaomi، إذا وجدت أن ارتداء Mi Band يسبب حك بالبشرة أو بشرة جافة أو حمراء، فهناك عدة طرق للتخفيف من المشكلة:

  • أولاً، ضع في اعتبارك شراء رباط جديد مصنوع من مادة مختلفة، بشكل عام، سيكون القماش الأكثر نعومة أكثر لطفاً على بشرتك وسيساعد في التهوية، ضع في اعتبارك التبديل إلى الرباط المرن أو النايلون أو المعدني أو الجلدي.
  • هل تتمرن بانتظام مع Mi Band الخاصة بك ؟ تأكد من تنظيفها بانتظام بعد التعرق، كحلٍ آخر اشترِ رباط ثانوي للاستخدام اليومي، واستخدم الآخر خصيصاً للتدريبات.
  • إذا استمر الطفح الجلدي، اتصل بأخصائي طبي.

مشاكل آخرى متعلقة

إذا كان Mi Band يسقط باستمرار من رباطه، ففكر في الحصول على رباط يغلف الجسم أيضاً، لجأ المستخدمون عبر الإنترنت إلى استخدام الأشرطة المطاطية أو لاصقات أو ارتداء الشريط بشكل فضفاض قليلاً على المعصم.

المشكلة السابعة: مشاكل التطبيقات المرافقة

يتوافق تطبيقا Xiaomi (Zepp Life و Mi Fit) مع جميع طرازات Mi Band، بينما يجب إقران Smart Band 7 Pro من خلال تطبيق Mi Fitness، إذا كنت تواجه أي مشكلة مع أي من التطبيقين، فابحث عن حل لمشكلتك أدناه.

مشكلات تطبيق اللياقة البدنية

إذا كان تطبيق Mi Fitness الخاص بك لا يعرض بيانات اللياقة البدنية على الإطلاق، فجرّب الحلول التالية:

  • أولاً، اذهب لأسفل لوحة تحكم Mi Fitness لبدء مزامنة يدوية.
  • إذا كانت بياناتك لا تزال مفقودة، فقم بإعادة تشغيل هاتفك الذكي وMi Band الخاصة بك.
  • لا يزال لم يحدث شيء ؟ قم بتسجيل الخروج من حساب Mi Fitness الخاص بك ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • أو بدلاً من ذلك، توجه إلى إعدادات التطبيق على هاتف Android الخاص بك وقم بمسح بيانات التطبيق من هاتفك، سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى Mi Fitness مرة أخرى.

كيف تعيد تشغيل Xiaomi Mi Band خاصتك؟

  • Xiaomi Smart Band 7 Pro: افتح الإعدادات، وانتقل إلى “النظام” > إعادة التشغيل.
  • Xiaomi Mi Band 7: انقر على الشاشة لفتح جهازك، قم بالتمرير لأسفل إلى الإعدادات > النظام > إعادة التشغيل، اضغط على علامة الصح للتأكيد.
  • Xiaomi Mi Band 6: انقر على الشاشة لفتح جهازك، قم بالتمرير لأسفل إلى الإعدادات > إعادة التشغيل، اضغط على علامة الصح للتأكيد.
  • Xiaomi Mi Band 5: انقر على الشاشة لفتح جهازك، قم بالتمرير لأسفل إلى المزيد، ثم اضغط على الإعدادات، اضغط إعادة التشغيل واضغط على علامة الصح لبدء عملية إعادة التشغيل.
  • Xiaomi Mi Band 4: انقر على الشاشة لفتح جهازك، قم بالتمرير لأسفل إلى المزيد، ثم اضغط على الإعدادات، حدد إعادة التشغيل واضغط على علامة الصح لبدء عملية إعادة التشغيل.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp