أفكار تصميمية جديدة لـ iPadOS 17 لتحسين تجربة الاستخدام على أجهزة أبل من قبل Parker Ortolani

أفكار تصميمية جديدة لـ iPadOS 17 لتحسين تجربة الاستخدام على أجهزة أبل من قبل Parker Ortolani

عاد المصمم Parker Ortolani بفكرة أخرى تتعلق بأنظمة تشغيل Apple القادمة، وذلك بعد إعادة تصميم كبيرة لنظام iOS 17 متضمنة إمكانات الذكاء الاصطناعي.

كبدايةً يعتقد باركر أن Stage Manager يجب أن تركز على طريقة العرض المنقسمة لتقديم بديل جديد كتطبيق موحد. فباستخدام ذلك يمكن للمستخدمين رؤية التطبيقات بوضعية ملء الشاشة، والتطبيقات المنزلقة، والمستويات كلها في مكان واحد.

 وبما أنّها تمنحك القدرة على البحث عن التطبيقات وتشغيلها بسرعة، فستكون قادراً على سحب أحد التطبيقات إلى أعلى الشاشة لإنشاء تخطيط ذكي ومرتب لنوافذك.

وتطرح الفكرة استخدام Apple Pencil فوق عناصر معينة من التطبيقات بحيث ينبثق لك قرص يقدم مجموعة من الاختصارات ويسمح لك بالوصول السريع إلى الأدوات أثناء التنقل.

وهناك ميزة أخرى مطلوبة وهي القدرة على إضافة الملفات والمجلدات إلى الشاشة الرئيسية أو الإرساء للوصول السريع، إذ تخيل باركر قائمة سياق جديدة من شأنها أن تعرض جميع النوافذ المفتوحة للتطبيق، وهذا من شأنه أن يعطي القدرة على بدء مرحلة جديدة مقسمة، وفتحها على شاشة أخرى.

أما بالنسبة إلى iPadOS 17، فتشمل فكرة Parker تصميم شاشة قفل مُحدثة لجهاز iPad مع ميزات إضافية، مثل ما يصل إلى تسعة أدوات، والقدرة على الاختيار من بين مجموعة من الساعات، ورؤية المزيد من الإشعارات على اليمين.

كما أنّه يتخيل قائمة اختصارات جديدة ستظهر بطريقة أكثر مرونة وتسمح بالاستفادة من بعض اختصارات لوحة المفاتيح في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

ويمكنك إلقاء نظرة على فكرة Parker’s iPadOS 17 من خلال الصورة أدناه.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp