أفضل 15 تطبيق لياقة بدنية، صحة وتمرينات رياضية

أفضل 15 تطبيق لياقة بدنية، صحة وتمرينات رياضية

قد نحتاج فعلياً إلى الممارسة اليومية لبعض النشاطات التي تخوّلنا للحصول على أجسام صحية، وشكل جيد في العموم، نظراً لما تقوم به هذه التمرينات من تخفيضٍ في نسبة الزوائد السيئة في الجسم كضغط الدم على سبيل المثال، الكوليسترول وغيرها الكثير، مما يساهم في تعزيز نمو العضلات بطريقةٍ سليمة، وكذلك رفع قدرة الجسم على التحمّل، ولهذا لا بدّ لنا من تسليط الضوء على أهم التطبيقات التي تعنى بهذه الأمور، وأبرز ميزاتها وتفاصيلها.

أفضل تطبيقات اللياقة

Google Fit

أحد أفضل تطبيقات اللياقة البدنية المجانية، سهلة الاستخدام، إلا أنه يمتلك بعض نقاط الضعف كما بقية التطبيقات الأخرى، ومن خلال هذا التطبيق يمكننا تتبع تفاصيل اللياقة باستخدام نظام النقاط والدقائق المتاحة للأنشطة، ويتميّز هذا التطبيق بعرضه لنصائح اللياقة، والتمرينات المخصّصة، بالإضافة إلى قدرته على التكامل والتوافق مع العديد من التطبيقات من أمثال Runkeeper ، Strava و MyFitnessPal وغيرها.

ومن الممكن استخدام هذا التطبيق للكثير من تجهيزات اللياقة  ومعداتها من مثل Wear OS smartwatches أو Xiaomi Mi Bands .

ولهذا التطبيق الكمّ الأكبر من المواصفات المتفاوتة والمتنوعة نسبياً، بالمقارنة مع تطبيقات اللياقة الأخرى.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

تطبيقات Runtastic المنتجة من قبل Adidas

وتشمل هذه المجموعة على أفضل ما تم تقديمه من تطبيقاتٍ للياقة البدنية على الهاتف المحمول، ومع ذلك واصل المطوّرون إضافة الميزات الجيدة لهذه التطبيقات خلال العامين الماضيين.

ومن هذه التطبيقات هنالك من يذكّر المستخدمين بشرب الماء، التطبيقات المخططة للتمارين HIIT ، الحميات الغذائية وغيرها الكثير، ومنها التطبيقات الفردية المختصّة بالتمارين الرياضية، والتي توصي المستخدم في القيام بأحد أنواع الأنشطة الرياضية كتمارين الضغط، ركوب الدراجات، وما إلى ذلك.

ولا بدّ من التنويه أيضاً إلى اشتمال هذه السلسلة على تطبيق تعقّب النوم، وتطبيق المؤقت المستقل، وقد يتطلب بعض هذه التطبيقات دفع المبالغ الرمزية من خلال الاشتراكات الشهرية أو السنوية، فضلاً عن التطبيقات المجانية الأخرى من هذه السلسلة وما تظهره من ميزات.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

MyFitnessPal

أحد أشهر تطبيقات اللياقة البدنية المنتشرة حالياً، وله الكثير من الميزات التي تدخل في شتى المجالات، حيث أنه يصدر للمستخدمين البيانات والإحصائيات التي تتعلق بكمية السعرات الحرارية، كما أن يدعم برامج التنحيف المتنوعة، وجبات الطعام وما إلى ذلك.

ويمكن لهذا التطبيق أيضاً تتبّع التمرينات، الاتصال بالعديد من الأجهزة الرياضية، وتسجيل التقدّم في جميع تفاصيل اللياقة، ناهيك عن احتوائه للمؤقتات، مستشعرات تتبع الخطوات.

ويمكننا دفع ما يقارب 10 دولار شهرياً للحصول على التطبيق، أو 50 دولار سنوياً مع الإشارة إلى قلة التطبيقات التي تلمّ بكافة هذه الميزات والمواصفات.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

أفضل تطبيقات التمارين الرياضية:

 تطبيقات Leap Fitness

من أوائل التطبيقات التي تم تطويرها على المتجر بلاي، مع عددٍ قليلٍ جداً من التطبيقات المتماثلة في الهدف، وتحتوي هذه المجموعة من التطبيقات البسيطة على الأعمال الروتينية اليومية وتفاصيل التتبّع للتقدّم في هذه المجالات، ويركّز التطبيق الأساسي بينهم Home Workout على ممارسة التمرينات الرياضية بحدٍّ أدنى من التجهيزات.

كما تحتوي هذه المجموعة على التمارين الخاصة بإزالة دهون البطن والأرداف، تمرينات الجري، الاستلقاء، تمارين الذراع وزوجٌ من التمارين الرياضية التي يمكننا ممارستها يومياً لدة شهر وذلك لتحقيق النجاح في خسارة الوزن، وبالرغم من أن هذه التطبيقات لا تمتلك واجهة الاستخدام الأفضل إلا أنها لا تزال تطبيقاتٍ رخيصةً لا تطلب الدفع الشهري وإنما يقتصر الأمر على 2 دولار فقط لقاء الحصول على المجموعة الكاملة من التطبيقات.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Sworkit

تتنوع وظائف ومجالات هذا التطبيق ما بين تخطيط التمرينات، الأنشطة اليومية، وتتبع اللياقة، كما أنه يمتاز باحتوائه على جدولٍ قابلٍ للتخصيص من التمارين الرياضية، التي تتناسب مع الأعمال اليومية بالإضافة إلى تأمين خياراتٍ ابتدائية تصل مدتها إلى 6 أسابيع، وتتنوّع اختصاصات هذا التطبيق ليمكننا معه الاستلقاء وممارسة الأنشطة الخفيفة من المنزل.

وتتوفر لهذا التطبيق نسختان إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة بقيمة 10 دولار شهرياً، أو 80 دولار سنوياً.
ويمكننا تعريف التطبيق Strava بكونه واحداً من تمرينات اللياقة التي تركز على الجري أكثر من أي شيءٍ آخر.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

You Are Your Own Gym

يتيح لنا هذا التطبيق إمكانية ممارسة الرياضات من المنزل، لكونه يمتاز باحتوائه على مجموعةٍ متنوعة من النشاطات التي تتطلب استخدام بعض التجهيزات إلى جانب الكرسي العادي، كما أنه يضمّ أكثر من 200 تمرين منظم لفئاتٍ مختلفة، وإعداداً لإضافة مقاطع الفيديو لكل تمرينٍ على حدة، وتعتبر واجهة المستخدم  لهذا التطبيق قديمةً نوعاً ما، كما تختلف كلفته بحسب إجراءات الاستخدام.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

أفضل تطبيقات كمال الأجسام، وتمارين القوى

JEFIT Workout Tracker

ويحتوي هذا التطبيق على كلٍّ من التمرينات وعمليات التعقّب، إلا أنه يميل بشكلٍ أكبر إلى تمرينات كمال الأجسام، وبإمكاننا استخدام هذا التطبيق على الهاتف أو منصات الويب، وذلك للحصول على مجموعةٍ متنوعة من الأدوات، كالمؤقت الزمني، أوقات الاستراحة، سجلات قياس الجسم، ومخطط جدولة التمرينات، كذلك ويحتوي على التمرينات المهمة الخاصة بالمبتدئين، والمتقدمين في هذه التمرينات وغيرهم.

وتتوفر لهذا التطبيق نسختان إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة بقيمة 7 دولار شهرياً أو 40 دولار سنوياً.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Stronglifts 5×5

تطبيقٌ لتنمية القوى الرياضية ورفع الأثقال بنمط 5×5، ويقوم هذا التطبيق في الأساس بناءً على خمسة مجموعات من خمسة أنماط للأوزان الثقيلة الكافية للوصول بالعضلات إلى أعلى درجات كمال الأجسام في نهاية المجموعة الخامسة.

ولهذا التطبيق جدول للتمرينات المحددة بشكلٍ دقيق، لنتمكّن من التمرين لمدة 45 دقيقة يومياً، لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، كما أنه يأتي بمجموعةٍ من ميزات التتبع، الرسوم البيانية، كذلك ويمكننا تشغيله على النظام Wear OS الخاص بساعات اللياقة الذكية، ويطلب هذا التطبيق دفع ما لا يتجاوز 3 دولار شهرياً أو 20 دولار كلفة التطبيق سنوياً، فضلاً عن توفير بعض الميزات المجانية له أيضاً.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Workit

ويعتبر هذا التطبيق خليطاً من متعقّب التمارين وتدريبات القوى، ويمكننا من خلال هذا التطبيق تخصيص التمارين بما يتناسب مع أجسامنا وبشكلٍ يدويّ، كما يساهم التطبيق في تتبع التقدّم أولاً بأول خلال فترة التمرين، وللإصدار المتميز من التطبيق الميزات الإضافية كالحاسبة BMI القادرة على تخزين إحصائيات التقدّم للاطلاع على كمية التقدم أو التراجع بين الحين والآخر.

ويعدّ تطبيقاً رخيصاً فعلياً وذلك لكونه لا يطلب سوى 5 دولار لنسخته الاحترافية.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

أفضل تطبيقات الجري

Nike Run Club

تطبيقٌ مجاني يختصّ بتمرينات الجري وحسب، ويلمّ بكافة الأشياء التي تتعلّق بهذا الأمر كتتبع الجري، تسجيل البيانات، وتخصيص الروتين اليوميّ كما نفضّل، ويتضمّن هذا التطبيق مرشداً صوتياً، وقائمة بأهم بيانات المنافسة لمتابعة الإنجازات، ولهذا التطبيق القدرة على تشغيل العداد ذاتياً وبشكلٍ تلقائيّ، وهذا ما يميزه عن بقية التطبيقات الأخرى، فضلاً عن بقية ميزاته الإضافية الأخرى.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Runkeeper

أحد أكثر تطبيقات الركض شيوعاً، ومن أساسيات هذا التطبيق تتبع المسافات المقطوعة في عمليات الجري، السرعة والتردد، كما أنه يمتلك ميزة الخرائط لتحديد المسارات التي يجب قطعها بشكلٍ مسبق، ويمكننا بالتأكيد الحصول على بعض الميزات الإضافية كالتمرينات المقطّعة، الرسائل التشجيعية،  ويتطلب هذا التطبيق دفع ما يقارب 10 دولار شهرياً أو 40 دولار عن كامل السنة.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Zombies, Run!

لهذا التطبيق الواجهة الإبداعية التي تطلب من المستخدم الهروب من كائنات الزومبي، بحيث أنه كلما زادت مدة الركض يزيد من كشف القصة، كما أن هنالك بعض اللحظات التي تجعلنا نركض بشكلٍ واقعي هرباً من هذه المخلوقات، فيقوم هذا التطبيق بالتالي بتتبع البيانات اللازمة للإحصاء، واللياقة البدنية، ويفتح الإصدار المميز من هذا التطبيق أكثر من 300مهمة جديدة وأوضاع اللعب المختلفة.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

أفضل تطبيقات تتبع اللياقة

FitNotes

يعمل هذا التطبيق بشكلٍ أساسي لتتبع اللياقة البدنية، ويمكننا استخدامه دون اتصالٍ أو اشتراك، كما أنه بالإمكان تخصيصه بالطريقة المناسبة ليعمل مع تمرينات القلب الضغط والمقاومة ويتضمّن تقويماً للعمل وفق خطةٍ معينة.

وتبدو واجهة الاستخدام سهلةً للغاية، ليدعم التطبيق النسخ الاحتياطية من البيانات والمخزنة سحابياً باستخدام Dropbox و Google Drive، ولكن الأمر لا يخلو من الأخطاء فعلياً، ويتطلب هذا التطبيق القيام بإعداده بطريقةٍ يدوية وتخصيصه أكثر من بقية التطبيقات، للحصول على النتائج المرضية.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Strong Exercise Gym Log

يقوم هذا التطبيق وكما يوحي اسمه بتتبع روتين الأنشطة وتمارين اللياقة البدنية وأهم الإحصائيات اللازمة لذلك، ويدعم التطبيق استخدام النمط 5×5، 531 وغيرها الكثير، وبإمكاننا الوصول إلى السجلات للاطلاع على مراحل التقدّم، كذلك ويعمل هذا التطبيق على دعم تمرينات الضغط والتحمل، ويتميز بآلية العمل الأفضل مقارنةً بالتطبيق FitNotes، ولكنه أكبر حجماً منه وأصعب في الاستخدام، ولهذا التطبيق نسخةً مجانية، ونسخةً مدفوعة بقيمة 5 دولار شهرياً أو 30 دولار سنوياً أو أنه بالإمكان أيضاً شراء التطبيق بالكامل بقيمة 100 دولار.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp