أفضل 10 تطبيقات لعرض الصور على هواتف أندرويد

أفضل 10 تطبيقات لعرض الصور على هواتف أندرويد

تختلف تطبيقات عرض الصور الخاصة بأجهزة أندرويد في الكثير من المواصفات لا سيما طريقة التصميم، والسرعة في العمل، ولهذا يمكننا التبديل إلى التطبيق الذي نرغب إذا ما كنا نحتاج من التطبيق إخفاء الصور، أو أن يكون سهلاً وسريعاً عند الاستخدام.

وما أردنا من هذا المقال هو عرض التفاصيل لمهمة لأبرز التطبيقات من هذا النوع وأكثرها استخداماً.

1Gallery

نسختان لهذا التطبيق إحداهما مجانية والأخرى مدفوعةً بقيمة 3 دولار تقريباً، ويعدّ 1Gallery من أحدث تطبيقات هذه القائمة، كما أنه يجمع المواصفات ما بين تطبيق المعرض وتطبيق إخفاء الصور gallery vault.
يعمل  1Gallery كأيّ معرض آخر يمكننا من خلاله عرض الصور وفقاً للتاريخ وبمخططٍ شبكيّ، كما نستطيع مع هذا التطبيق إخفاء الصور والفيديوهات وتركها داخل ملفٍ مقفل برمز PIN، أو نمطٍ ما أو حتى بصمة إصبع، ويتم إخفاء هذا الملف وتشفيره أيضاً حفاظاً على الخصوصية، ويتضمّن هذا التطبيق ميزة التحرير المبسّط للصور ومقاطع الفيديو فضلاً عن توفّره بالنمطين الفاتح والداكن.

A+ Gallery

تطبيقٌ بسيط لعرض الصور، نستطيع من خلاله إدارة الصور بطريقةٍ بسيطة واعتيادية، وكذلك إنشاء الألبومات ومشاركة الصور، ويدعم هذا التطبيق كلاً من Dropbox ،Amazon Cloud و Facebook، ما يعني أنه بالإمكان الوصول إلى الصور المضمّنة في هذه التطبيقات وعرضها من قبل A+ Gallery، فضلاً عن احتوائه على خزنةٍ داخلية لإخفاء بعض الصور الخاصة.

يتمتّع هذا التطبيق بالتصميم الجيد، والاستخدام السهل، مع الإشارة إلى أنه يتوفر بأنماطٍ من النظام iOS تتجمّع في واجهات التطبيق. يمكننا تحميل النسخة المجانية من التطبيق، وشراء النسخة الاحترافية منه كخيارٍ يتوفر داخل التطبيق.

F-Stop Gallery

أحد تطبيقات المعرض القديمة، ويتميّز بكونه ذي تصميمٍ ثلاثيّ الأبعاد، سهل الاستخدام، وله الكثير من الميزات الجيدة في العموم، حيث أنه بالإمكان البحث عن الصور المرغوبة وفقاً لم تحتويه من بيانات، ولهذا فقد وفّر لنا التطبيق إمكانية إضافة العلامات المميزة للصور، لتسهيل عملية التنظيم، كما ويستطيع التطبيق قراءة بيانات الصور بالصيغ EXIF ، XMP و IPTC أيضاً، فضلاً عن تقديمه ميزة الألبومات الذكية التي تساعدنا في فرز بعض الصور المهمة في زاويةٍ خاصة، أما الميزة الأبرز لدى هذا التطبيق فهي كونه قادر على تصميم الصور المتحركة GIF، ولدى النسخة الاحترافية من التطبيق الميزات الأفضل بالطبع ويمكننا شراؤها بخمسة دولارات، أو استخدام النسخة المجانية منه والتي تحفل بالمواصفات.

Focus Go

من تطبيقات المعرض الحديثة، التي تتوفر بنسخةٍ مجانيةٍ بالكامل، وأخفّ من النسخة الأساسية Focus gallery التي تعود إلى المصمم Francisco Franco، وبالتالي يمكن وصف التطبيق بكونه خفيفاً وبسيطاً للغاية، يمكننا فتح الملفات بداخله، ومشاركتها أيضاً، إلا أنه لا يتضمّن خواص التعديل وهذا ما يساهم في كون التطبيق صغيراً نسبياً.
ويحتوي Focus Go خياراً لتشفير الصور 32 بت للحصول على الجودة الأعلى للصور، كذلك ويحتوي بعض خيارات التخصيص أيضاً، ويتم في الوقت الحالي تطوير التطبيق الأساسي Focus gallery ولهذا يمكننا استكشاف الميزات التي سيحتويها التطبيق الجديد من خلال التوجّه إلى Google Play، ومعرفة فيما تم إطلاقه أم ليس بعد.

Gallery Vault

يعمل التطبيق – كما يشير اسمه – على إنشاء خزنةٍ صغيرة لحفظ الصور الخاصة بعيداً عن الأنظار.

كما يمكننا مع Gallery Vault إخفاء الصور، الفيديوهات، والأنواع الأخرى من الملفات التي يدعمها التطبيق، كذلك وإخفاء أيقونة التطبيق لتجنّب محاولة الآخرين فتحها والوصول إلى الصور الخاصة ضمنها، فضلاً عن دعمه لميزة إخفاء الرمز، وتلقي التنبيهات عند محاولة أحدهم فتح الصور، ولهذا التطبيق القدرة على التعامل مع الأجهزة التي تعمل بقفل البصمة ( لا يدعم سوى أجهزة سامسونج حتى الآن).

ويمكننا استخدام النسخة المجانية من Gallery Vault أو اللجوء إلى النسخة المدفوعة التي تطلب رسوماً تبلغ 4 دولار.

Google Photos

دخلت جوجل في معظم التفاصيل التي يحتاجها المستخدم في حياته اليومية، وبالمثل، فقد جاء التطبيق Google Photos بميزة التخزين السحابيّ التي تمكّننا من رفع الصور والفيديوهات التي نريد تخزينها إلى السحابة، ليتم ضغطها ضمن إعدادات الجودة العالية من جوجل، كما أنه بإمكان التطبيق الوصول إلى جميع مجلّدات الجهاز لعرض ما لم نقم بتحميله أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل ستنهي الجزء المجانيّ من هذا التطبيق خلال شهر حزيران/ يونيو 2021.

Memoria Photo Gallery

أحد التطبيقات الحديثة في هذه القائمة، ويتميّز بمستواه الجيد من التخصيص، وأدائه السلس عموماً، فضلاً عن توفيره لميزات الأمان والخصوصية، ومع هذا التطبيق سنحصل على السمات المتعددة والمصادقة لفتح التطبيق عن طريق بصمات الأصابع، وإخفاء الألبومات التي لا نرغب بظهورها.

ويأتي التطبيق Memoria مع خزنةٍ مشفّرة وأنماطٍ مختلفة لعرض التطبيق، وبالتالي يمكننا التعميم بأنه التطبيق الذي يحتوي كامل المواصفات المطلوبة من معرض الصور، إلا أن الأمر لا يخلو من الأخطاء المتفرّقة هنا وهناك. ولهذا التطبيق نسخةٌ مجانية وأخرى مدفوعة بقيمة 4 دولارات.

PhotoMap

أحد التطبيقات الفريدة من نوعها، حيث أنه يقوم بالتقاط الصور وحفظها اعتماداً على الموقع، ولهذا يمكننا استخدام الخريطة لعرض الصور بناءً على أماكن تصويرها، ويعدّ تطبيقاً واضحاً للغاية سهل الاستخدام يعتمد على خرائط GPS.
ويمكننا تحميل التطبيق بنسخته المجانية، أو دفع ما يقارب 3 دولار، لشراء النسخة الاحترافية المضمّنة في النسخة المجانية، والتي تزوّدنا بميزات AR.

Piktures

واحداً من أبسط التطبيقات ضمن القائمة، إلا أن هذا لا يعني أنه يخلو من الميزات وإنما يشير إلى سهولة التعامل مع التطبيق، حيث يمكننا فرز العناصر خلاله وفقاً لخياراتٍ متعددة كالموقع على سبيل المثال، وإخفاء الألبومات الخاصة عن العوام.

ويمكن لهذا التطبيق أن يعمل بشكلٍ أفضل على الشاشات الكبيرة، حيث تم تصميمه في الأساس للعمل على الهواتف الكبيرة والأجهزة اللوحيّة، كما أنه يدعم حالياً ملفات GIF، و يعمل المطوّرون على دعم التطبيق للمحوّل Chromecast.
وأخيراً، يمكننا التحكم في التطبيق عن طريق الإيماءات، كما يتوفر منه نسخةً مجانية تتضمّن عمليات الشراء الخاصة بداخلها.

Simple Gallery Pro

لا يحتاج هذا التطبيق إلى الأذونات أو الاتصال، فنستطيع من خلاله البحث عن الصور والفيديوهات التي نريد، مدعوماً بحوالي 32 لغة، كما أنه بالإمكان إضافة المهمة المفضّلة لتأمين الوصول السريع إليها، وكذلك سلة المهملات لاستعادة الصور المحذوفة، فضلاً عن توفيره العديد من الطرق لتصنيف الصور المكوّمة والمجمّعة.
ويؤمن لنا Simple Gallery Pro ميزة فتح القفل بواسطة البصمة، ولهذا التطبيق نسخة مجانية، وأخرى بقيمة دولار واحد تحصل على التحديثات المناسبة حالياً، وتعدّ هذه النسخة مفتوحة المصدر وتدعم أنواعاً مختلفة من الصور ومقاطع الفيديو.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp