أفضل هواتف أندرويد القادمة لعام 2020

أفضل هواتف أندرويد القادمة لعام 2020

ظهر هذا العام العديد من الهواتف الذكية تميز أغلبها بأنها جيدةً للغاية، بما فيها Galaxy S20 و OnePlus 8 و Xiaomi Mi 10 وغيرها الكثير.
ومن المتوقع أن نرى المزيد من الهواتف المميزة فيما تبقى من العام الحالي، و سنتناول في هذا المقال أهم هواتف أندرويد التي من الممكن أن تصدر في الأشهر القادمة للعام الجاري.

Google Pixel 4a

من المتوقع لهذا الهاتف أن ينال النجاح الذي تميز بها سلفه، مع العلم أنه لن يكون هناك نسخة XL لهذه السنة.
حيث أنه سيتم دعم الهاتف Pixel 4a بتحديثات النظام Android فائقة السرعة، إلى جانب تطوير إعداد الكاميرات الخلفية، والميزات الخاصة بهواتف Pixel، ولكنه في المقابل لن يمتلك العتاد المادي باهظ الثمن الذي امتلكه الهاتف Google Pixel 4.

وكما تقول التسريبات أنه سيمتلك مستشعراً للكاميرا الرئيسية الخلفية ليعمل هذا المستشعر بدقة 12.2 ميجا بكسل، مع الميزات OIS وEIS، بالإضافة إلى امتلاكه لشرائح Snapdragon 730 وشاشةٍ متوسطة بقياس 5.81 إنش، ومعدل التحديث 60 هرتز، كما أنه سيحتوي بطاريةً بسعة 3080 ميللي أمبير، وأنه سيدعم الشريحة الثنائية، ذاكرة الوصول العشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت، ومن المحتمل أن يحتوي أيضاً على مقبس السماعات.

وقد كان من المتوقع إصدار الهاتف في المؤتمر السنوي للمطورين I/O الذي تعقده Google سنوياً في شهر أيار، إلا أن هذا لم يحدث، حيث تم إلغاء المؤتمر لهذه السنة.
ولم يتم الإعلان عن تاريخٍ جديد لإطلاق الهاتف، إلا أنه ذلك قد يكون قريباً جداً، حيث أشارت بعض الإشاعات أنه سيتم إصدار الهاتف في 13 تموز/يوليو للعام الجاري، ومن الممكن أن تقوم Google بتقريب ذلك التاريخ لإطلاق الهاتف بتاريخ مؤتمر Android 11 الذي سيعقد في 3 حزيران/يونيو.

OnePlus Z

تستعد OnePlus حالياً لإصدار الهاتف OnePlus Z ذي الفئة المتوسطة خلال العام الحالي، ليكون الهاتف الأول بعد الهاتف OnePlus X الصادر لعام 2015، ومن المتوقع أن يحتوي OnePlus Z على شاشة OLED، بثقبٍ أعلى هذه الشاشة للكاميرا الأمامية، مع دمج مستشعر بصمات الأصابع في شاشة الهاتف، بالإضافة إلى تزويده بذاكرة RAM بسعة 8 جيجابايت.

وكما تشير التسريبات أنه سيمتلك الهاتف معالجاً من النوع MediaTek، حيث يمكن أن يكون MediaTek Dimensity 800 أو حتى Dimensity 1000، ما يعني أنه سيكون قادراً على دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ويعد المعالج Dimensity 1000 من المعالجات الرائدة الشهيرة، بينما يأتي المعالج Dimensity 800 بمواصفاتٍ مشابهة أكثر لشرائح Snapdragon 765.

ولا بد من الإشارة أنه لم يتم الإعلان عن تاريخ إطلاق الهاتف حتى الآن، ولكن التسريبات تقول بأنه من الممكن إصداره خلال شهر تموز/يوليو القادم.

أما بالنسبة لسعره فمن المتوقع أن يكون أقل بحوالي 200 دولار مقارنةً بالهاتف OnePlus 8 في المقابل فإنه لن يكون بسعرٍ معقولٍ جداً كما الهاتف OnePlus X.

Asus Zenfone 7

في الواقع لم تكشف الشائعات حول هذا الهاتف، عن أيٍّ من مواصفاته، أو هيكلية تصميمه حتى الآن، ولكنه بالرغم من ذلك فإننا نستطيع أن نستمدّ بعض المواصفات اعتماداً على ما جاء به الهاتف Zenfone 6 ، حيث أنه من المفترض أن يكون Asus Zenfone 7 هاتفاً خلفاً للهاتف Zenfone 6 لهذه السنة.

ومن المتوقع أن يحمل نفس الميزات التي جاء بها سلفه، والتي تشمل على مجموعةٍ من الخصائص المتطورة، والإصدار الأحدث من أندرويد، إلى جانب إعدادٍ فريد للكاميرا الخلفية، مع شاشةٍ عالية الدقة.

كما أنه من الممكن أن يتم تشغيله بشرائح Snapdragon 865، آملين أن تقوم Asus  بترقيةٍ الشاشة LCD التي تأتي بها هواتفها الاعتيادية إلى شاشة OLED، ووضع الهاتف ضمن نفس النطاق السعري للهاتف السلف Asus Zenfone 6.

كذلك ويمكن إطلاق الهاتف خلال الربع الثالث من العام الجاري، ما بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر، وفق ما جاء بالتقرير الصادر عن Commercial Times مع العلم أنه لم يتم الكشف عن التاريخ المحدد للإعلان عنه حتى الآن.

سلسلة الهواتف Samsung Galaxy Note 20

على الرغم من أن سامسونج لم تصرّح بأيّة معلومةٍ حول سلسلة Note القادمة، إلا أنه لا بد من توقع بعض المواصفات لهذه السلسلة.

حيث أنه قد تعلن الشركة عن هاتفين لهذه السلسلة خلال العام الحالي تحت الاسم Note 20 و Note 20 Plus، وبما أنGalaxy قد انتقلت من سلسلة الهواتف 10 إلى السلسلة 20، بالتالي فمن المرجّح أن تتبع السلسلة Note نفس المبدأ في التسميات.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل هواتف هذه السلسلة بشرائح Snapdragon 865 أو الشرائح Exynos 990، اعتماداً على منطقة التصنيع للهاتف.

كما من الممكن أن تكون هواتف هذه السلسلة مقاومةً للماء أي أنها توافق المعيار IP68، مزوّدةً بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت، وما لا يقل عن 256 جيجابايت لذاكرة التخزين الدائم. بالإضافة إلى دعم السلسلة للشحن اللاسلكي، ومستشعر البصمات المدمج في شاشة العرض.

وبالطبع لا يجب أن ننسى القلم الذكي  S-Pen الذي سيأتي في الغالب بالمزيد من الحيل الذكية والجديدة لهذا العام.

واعتماداً على ما جاء به التسريب من وصفٍ الغطاء الخلفي للهاتف Galaxy Note 20  فمن المتوقع أن تأتي هواتف هذه السلسلة بإعدادٍ متطور للكاميرات الخلفية، وبنفس المستوى لما جاء به الهاتف Galaxy S20 Ultra، إلا أن هذه الهواتف قد لا تحتوي على مقبسٍ لسماعات الرأس، وأنها قد تصدر في شهر آب القادم، وقد يكون ذلك على الانترنت نظراً لوباء المنتشر في البلاد حالياً.

Samsung Galaxy Fold 2

ومن المتوقع أيضاً لهذا العام كشف النقاب عن الجيل الثاني المطوّر للهاتف القابل للطي Galaxy Fold، وسيعرف على الأرجح باسم Galaxy Fold 2، ليأتي بمواصفاتٍ مشابهة لسلفه من حيث التصميم كما يُقال، مع بعض التغييرات الموزّعة على كامل الهاتف.

كما أنه من الممكن تبديل إعداد الكاميرا الأمامية بثقبٍ مواتي للهواتف الذكية الحالية، ومن حيث الشاشة فيمكن أن يحتوي هذا الهاتف على شاشةٍ كبيرة بحجم 6.23 إنش في حالة طيّها، بينما سيبلغ حجمها عند فتحها بالكامل 7.59 إنش، لتأتي بمعدل التحديث المرتفع 120 هرتز، أما فيما يتعلّق بالكاميرا الرئيسية فمن الممكن أن يمتلك الهاتف نفس الكاميرا الموجودة في الهاتف Galaxy S20 Plus.

ويشاع أنه سيتم الإعلان عنه في شهر آب/أغسطس القادم، والبدء في إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر.

الهاتفان OnePlus 8T and 8T Pro

وفقاً لما صدر عن الشركة المصنّعة لهذا العام، فمن المتوقع أن يتم إطلاق الهاتفين OnePlus 8T and 8T Pro، في الخريف القادم، ما بين أيلول وتشرين الأول على الأرجح.

ونظراً لأن تاريخ الإطلاق لا زال بعيداً بعض الشيء، فإنه لم يتم تسريب أيٍّ من مواصفات هذين الهاتفين، ولكن من المرجح أن يعملا بشرائح Snapdragon 865، تماماً كما الهاتفين OnePlus 8  و 8 Pro.

كما أنه من المتوقع إدراج بعض التحسينات على إعداد الكاميرا، مع بعض التغييرات التي قد تطال التصميم، وفي أثناء البحث ضمن سياق هذين الهاتفين، رمت إحدى الشائعات أن هواتف OnePlus القادمة سوف تدعم الشحن السريع بقوة 65 واط، ومن الممكن أن تكون هذه الشائعة صحيحة نظراً لما شاهدناه من دعم الهاتفين السابقين OnePlus 8  و 8 Pro للشحن بقوة 30 واط، ما يعني أن هواتف OnePlus ستبقى على ما عُرفت به من إمكانية الشحن فائق السرعة، حيث أنه بناءً على ما جاء به الهاتف Oppo Reno Ace الذي يدعم أيضاً الشحن بقوة 65 واط، فقد تم شحن بطاريته –ذات السعة 4000 ميللي أمبير- بالكامل في غضون 30 دقيقة فقط، وبالتالي فإن هواتف OnePlus ذات القوة المماثلة للشحن لن تكون بعيدةً عن هذه السرعة أيضاً.

Nokia 9.2 PureView

تعمل نوكيا حالياً على إنتاج الهاتف الذي يلي 9 PureView، الذي تم إصداره في العام الفائت، وسيتم الكشف عن هذا الهاتف تحت اسم Nokia 9.2 PureView أو حتى 9.3 PureView كما يشير إليه البعض.

ومن المتوقع أنه يكون الهاتف القادم هاتفاً رائداً، ليعمل بشرائح Snapdragon 865، وكاميرا سيلفي مدمجة في الشاشة للاستمتاع بشاشةٍ كاملة دون انقطاع.

وعلى الرغم من أن الهاتف السابق Nokia 9 PureView كان يمتلك خمسة كاميرات خلفية، إلا أن هذه الكاميرات لم تكن أجهزة الاستشعار الأفضل في عالم التصوير، آملين أن يأتي الهاتف الجديد ببعض التحسينات التي تطال وحدة الكاميرا الخلفية، مع العلم أن الشائعات ترمي إلى أن نوكيا سوف تتبع في هاتفها الجديد مبدأ الكاميرات التقليدية، “رئيسية، عريضة ومقرّبة” ولكنها ستقوم على الأرجح بتحسين آلية عملها.

ولم يتم الإعلان بعد عن تاريخ إصدار الهاتف القادم من نوكيا، إلا أن بعض التسريبات ترمي بأنه من الممكن أن يصدر الهاتف في الخريف القادم ما بين 22 أيلول، و21 كانون الأول.

سلسلة الهواتف Google Pixel 5

نظراً لكوننا لا زلنا بعيدين جداً عن هواتف هذه السلسلة الجديدة، فإننا لا نحمل في جعبتنا الكثير من الأخبار حولها، إلا ما صرحت به Google بأنها ستأتي بتغييراتٍ كبيرة وشاملة في عالم الهواتف الذكية، من خلال هواتفها القادمة.

حيث تشير الشائعات إلى تغييرٍ تام في مستويات هواتف Pixel، ليتم نقلها من الفئة العليا إلى الفئة المتوسطة عالية الجودة، ما يعني أن الهاتفين Pixel 5 و 5XL لن يمتلكا شرائح Qualcomm  السريعة Snapdragon 865، وإنما ستحتوي على الشرائح Snapdragon 765 وذلك لتخفيض السعر لهذين الهاتفين، مع الاستمرار في دعمهما لشبكات الجيل الخامس 5G.

وكما هو الحال في بقية هواتف Pixel المتنوعة، فمن المتوقع أن تبدي الهواتف القادمة تجربةً أكثر من جيدة لنظام التشغيل، لتكون خاليةً من تطبيقات bloatware، مع كاميراتٍ مناسبة للغاية، آملين أن تتم إضافة كاميرا عريضة الزاوية في الهواتف الجديدة من Google.

وعلى الأرجح أن يتم الإعلان عن الهاتفين Pixel 5 و 5XL خلال مؤتمر Google في تشرين الأول/اكتوبر القادم تماماً كما شهدناه في هواتف Pixel الأخرى مع احتمالية تأجيل المؤتمر بناءً على بيانات فيروس كورونا المستجد.

أخيراً، يمكن القول أن هذه الهواتف هي من أفضل هواتف Android المتوقع إطلاقها في العام الجاري، وسيكون ذلك بالتوازي مع إطلاق الكثير من الهواتف الجيدة الأخرى في نفس الفترة من السنة، أمثال الهاتف ROG Phone 3 الذي من الممكن أن يتم الإعلان عنه خلال الربع الثالث لهذا العام، والذي يستهدف فئة اللاعبين بشكلٍ أساسي.

أما الهاتف Huawei Mate 40 فقد يصدر ما بين شهري أيلول وتشرين الأول على الأرجح، على الرغم من أن سلسلة هواتف هواوي لم تعد مرغوبةً إلى حدٍّ كبير كما كانت في السابق نظراً لفرض العقوبات على هواوي وحرمانها من تطبيقات وخدمات Google.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp