أفضل تطبيقات الأندرويد لنقل الملفات بين الهاتف والحاسب الشخصي

أفضل تطبيقات الأندرويد لنقل الملفات بين الهاتف والحاسب الشخصي

يعد نقل الملفات من الهاتف المحمول إلى الجهاز اللوحي أو الحاسوب، واحداً من أكثر الأمور الشائعة بين الناس، إذ تتضمن الملفات المنقولة غالباً الصور، الأغاني، والعديد من الوثائق، العروض التقديمية وما إلى ذلك.
وسنعرض في هذا المقال أشهر وأفضل خمسة تطبيقات تستخدم لنقل الملفات من هاتف أندرويد إلى الحاسب الشخصي، وبالعكس.

AirDroid

ويعد من أهم التطبيقات الشائعة لنقل الملفات من الهاتف إلى الحاسب الشخصي وبالعكس، إلى جانب ميزاته الأخرى، وتتضمن هذه الميزات: إرسال واستقبال رسائل SMS/MMS من الحاسب، كما تستطيع الاطلاع على إشعارات الأجهزة والكثير.

وتستطيع من خلال هذا التطبيق العثور على هاتفٍ مفقود، والتحكم في الكاميرا، كما استخدام التطبيقات الأخرى، والحصول على الكثير من الميزات الأساسية مجاناً.

وبالطبع بإمكانك الاشتراك في التطبيق للحصول على الميزات الكاملة. بالطبع ليس التطبيق المثالي ولكنه يعمل بشكلٍ جيدٍ جداً.

Cloud Storage

 يعد التخزين السحابي الطريقة الأفضل لنقل الملفات من هاتف أندرويد إلى الحاسب الشخصي وبالعكس. حيث توفر هذه الطريقة العديد من الخدمات المتاحة مثل Dropbox، Google Drive، OneDrive، Box.com وغيرها الكثير.

ويتم نقل الملفات وفق هذه الطريقة بسهولةٍ كبيرة، كما يمكنك القيام بالتخزين السحابي لملف معين من أحد الأجهزة ومن ثم تحميل الملف ذاته من جهازٍ آخر.
وتتم عملية التخزين السحابي للملفات من خلال بعض التطبيقات المخصصة لها مما يجعل عملية التحميل والتنزيل للملفات سهلة وسريعة.

Feem

تطبيقٌ بسيط، يقدم أداءً جيداً للغاية، حيث يقوم بنقل الملفات بين الأجهزة المتصلة ببعضها عن طريق Wifi، وهذا يتضمن أجهزة الحاسوب العادية والمحمولة، والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة أيضاً وغيرها.
إذ أنه بإمكان كل جهاز تحميل التطبيق Feem وتشغيله بسهولة، وابتداءً من هذه الخطوة بإمكانك نقل الملفات التي تريد.

وبالطبع لا يحتاج الاتصال بشبكة Wifi الاتصال الفعلي بالإنترنت، حيث يقوم بتكوين شبكة محلية فقط بين الأجهزة المراد نقل الملفات بينها.
يعد تطبيق Feem بسيط، وفعّال، ورخيص، كما يتميز بتصميمٍ جيد، ويعد التطبيق ShareIt تطبيقٌ آخر مشابه جداً لتطبيق Feem في نطاق مشاركة الملفات.

Pushbullet

أحد أفضل تطبيقات نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر، وهواتف أندرويد وبالعكس. ويتميز هذا التطبيق بكونه يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل SMS/MMS، ومشاركة الحافظات الخاصة بين الأجهزة، كما يتيح التحقق من الاشعارات، ونقل الملفات. ويعد هذا التطبيق سهل الاستخدام مقارنةً مع بعض الخدمات الأخرى.

تتيح لك النسخة المجانية من التطبيق نقل النصوص والملفات الصغيرة، أما النسخة الاحترافية، فتوفر لك الكثير من الميزات الإضافية بسعرٍ يبلغ 4.99 دولار شهرياً.

Resilio Sync

أحد تطبيقات هذه السلسلة أيضاً، وقد عرف هذا التطبيق سابقاً باسم BitTorrent Sync، ويعمل بشكلٍ مشابهٍ جداً لتطبيقات التخزين السحابي، ومع ذلك يعمل بجانب خادم التخزين السحابي الموجود في حاسبك الشخصي، وبإمكانك مزامنة البيانات بين التطبيقات ، ونقل الملفات كما تريد.
ويدعم هذا البرنامج أنظمة Mac،Linux وWindows كذلك.

كما يعد من ضمن قائمة التطبيقات الأكثر أماناً لجهازك، حيث يتيح لك مجالاً للخصوصية، إذ لا يتم التواصل إلا بين حاسبك الشخصي وهاتفك الخليوي فقط، دون أية اتصالات أخرى. لا يظهر ضمنه أية إعلانات، أو عمليات شراء داخل التطبيق.

طرق أخرى لنقل الملفات:

إن لم تفضل استخدام أياً من التطبيقات السابقة، إليك بعض الطرق التي تمكنك من نقل ملفاتك من هاتف Android الخاص بك إلى حاسبك الشخصي وبالعكس.

Bluetooth تستطيع استخدام بلوتوث لنقل الملفات بين هاتفك أو جهازك على العموم وحاسبك الشخصي في حال كان الحاسب يدعم خدمة بلوتوث، ولكن في الحقيقة إن نقل الملفات بهذه الطريقة قد يستغرق وقتاً طويلاً، حسب حجم الملفات، حيث سيكون استخدام بلوتوث مناسباً في حال نقل الملفات الصغيرة، أما لنقل مقاطع الفيديو الكبيرة فسيكون من الأفضل الاعتماد على طرقٍ أخرى.

استخدام USB On-The-Go  بحيث تتيح لك مثل هذه الوصلات، توصيل هاتفك أو جهازك مثل الفأرة أو لوحة المفاتيح أو الأقراص الصلبة الخارجية ، وأقراص فلاش في حاسبك الشخصي.
بحيث يمكنك من خلال هذه الوصلات نقل الملفات، من هاتفك إلى حاسبك الشخصي، كما تعد هذه الوصلات رخيصةً نسبياً.

المشاركة عبر البريد الالكتروني وتعد هذه الطريقة فعالة فقط في حال نقل الملفات الصغيرة، كالصور والمستندات بأنواعها حيث تدعم رسائل البريد الالكتروني عادة إرسال ملفات مرفقة بحجم 25 ميجابايت.

مشاركة الملفات في الدردشة وتعمل هذه الطريقة بفعالية لتتيح نقل أنواعاً كثيرة من الملفات بخاصةٍ عند استخدام تطبيقات مثل Discord، Slack أو Skype، حيث بإمكانك أن ترسل الملف من خلال المحادثة في أحد أجهزتك واستقبال الملف في جهازك الآخر.
وتبدي هذه الطريقة في المشاركة أداءً جيداً عند نقل الملفات الصغيرة، كالصور مثلاً، كما يدعم كل من Skype وSlack إرسال ملفات بصيغة PDF كما الملفات المضغوطة (المؤرشفة)، وأنواع أخرى من المستندات.

استخدام كبل البيانات/الشحن وبهذه الطريقة ما عليك سوى توصيل هاتفك بالحاسب الشخصي باستخدام الكابل المرفق بالشاحن، لنقل الكثير من الملفات بمختلف أنواعها.

بطاقة micro SD في الحقيقة تدعم بعض الأجهزة استخدام بطاقة micro SD لنقل الملفات، كأقراص فلاش مثلاً.
بحيث يمكّنك تطبيق مدير الملفات من نقل الملفات التي تريد إلى بطاقة الذاكرة الخارجية، وإخراجها من هاتفك بعد إلغاء تفعيلها طبعاً، ومن ثم إرفاقها بحاسبك الشخصي من خلال حافظة البطاقة أو محولٍ مختلف واستخدام منفذ USB في الحاسب وذلك للتمكن من قراءة الملفات في النهاية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp